آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:59م

أخبار عدن


نقابة عمال مصافي عدن تؤجل إنتخابات لجانها النقابية وسط بوادر أزمة

الجمعة - 04 يناير 2013 - 08:11 م بتوقيت عدن

نقابة عمال مصافي عدن تؤجل إنتخابات  لجانها النقابية وسط بوادر أزمة
حذر البيان بأنه يجب إعادة اعتماد العلاوة السنوية على الراتب الأساسي كما هو متفق عليه مع المدير العام التنفيذي للشركة

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قررت نقابة عمال وعاملات شركة مصافي عدن تأجيل انتخابات اللجان النقابة بالشركة إلى حين إقرار الزيادة أل (50 % ) المتبقية لدى الشركة لعمال المصفاة .

جاء ذلك في البيان الذي أصدرته نقابة عمال مصافي عدن يوم الأربعاء الماضي والذي وصف ــ بالهام ــ وتحصلت "عدن الغد" على نسخة منه وأشير على تأجيل انتخابات اللجان النقابية والذي كان المقرر إجرائها خلال الشهر الجاري إلى حين إنهاء موضوع الزيادة أل (50 % ) المتبقية لدى الشركة .

كما أشار البيان بتفاجى النقابة بأنه تم احتساب العلاوة السنوية بنسبة (8 % ) من أول مربوط الدرجة بدلاً من الراتب الأساسي وذلك بقيام أثنين من العمال والذين يدعون بأنهم ممثلين عن عمال الشركة بالتوقيع على المحضر الخاص بالمحافظة مع مدير عام مكتب المحافظ مقرر المحضر فقط .

وحذر البيان بأنه يجب إعادة اعتماد العلاوة السنوية على الراتب الأساسي كما هو متفق عليه مع المدير العام التنفيذي للشركة وبحضور الأخ / محافظ محافظة عدن ووكيل الأمن السياسي لمحافظة عدن لحج أبين ورئيس الأتحاد العام لنقابة عمال اليمن بالمحافظة ونائبة في : 21 / 12 / 2012م .

وطلب البيان جميع عمال وعاملات الشركة إلى التفهم للوضع الراهن والوقوف صفاً واحداً للحفاظ على المصفاة وعدم التفريط بحقوقهم محذراً البعض الذي يحاولن شق العمال النقابي وإحداث فتنه في المصفاة لأغراضهم الشخصية .

*من   محمد عبدالملك القادري