آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:12م

أخبار المحافظات


اختتام برنامج التخطيط الإستراتيجي لمدراء مدارس تحفيظ القرآن بمديرية القطن

الجمعة - 04 يناير 2013 - 09:05 م بتوقيت عدن

اختتام برنامج التخطيط الإستراتيجي لمدراء مدارس تحفيظ القرآن بمديرية القطن
حفل اختتام برنامج التخطيط الاستراتيجي لمدراء مدارس تحفيظ القرآن الكريم بالقطن ـ عدن الغد

القطن ((عدن الغد)) خاص :

اختتمت مؤسسة البر للتنمية الاجتماعية مساء الجمعة الرابع من يناير الجاري برنامج التخطيط الاستراتيجي لمدراء مدارس تحفيظ القرآن الكريم بتمويل من الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت وأقيمت خلال الفترة من 17 ـ 20 من ديسمبر الماضي واحتضنتها قاعة الاجتماعات بمؤسسة البر بمدينة القطن وادي حضرموت ..

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة رحب الأستاذ لطفي صالح باحشوان المدير التنفيذي لمؤسسة البر بالحاضرين مشيراً إلى أن المؤسسة تولي تحفيظ القرآن الكريم عناية خاصة حيث أوجدت الإدارة الفاعلة للمركز مشيراً إلى أننا نريد أن ننهض بمدارس التحفيظ ونعيدها إلى سابق عهدها في النشاط والتفاعل وتخريج الحفاظ المتقنين ولن يكون ذلك إلا بالإخلاص لله عز وجل والتعاون والعزيمة الصادقة والإرادة القوية ، شاكراً لجميع مدراء مدارس التحفيظ المتفاعلين مع أنشطة المؤسسة ..

مدير مركز القطن التعليمي والمدرب بالدورة الأستاذ عادل عبيد دهلوس قال أن الدورة أتت لتلبية الحاجة الماسة للنهوض بالمدارس في مجال التخطيط فنحن من خلال نزولاتنا على المدارس والتقارير التي ترفع إلينا وجدنا أن هناك مشاكل كثيرة تحصل بسبب الضعف في التخطيط وعدم وجود رؤية مستقبلية واضحة لمدارس التحفيظ ، فقمنا بهذه الدورة حتى ننهض بجانب التخطيط وننتقل به من التخطيط القصير إلى التخطيط المرحلي وبعيد المدى .. موضحاً أننا نستخدم التخطيط الاستراتيجي والنظرة المستقبلية في أمورنا الحياتية المختلفة ، فأردنا أن نطبقه على تعليم أفضل كتاب .. مؤكداً بقوله : نريد الانطلاقة الصحيحة في خدمة كتاب الله عز وجل ..

من جانبه تحدث مدير قسم القرآن بمؤسسة البادية الخيرية الأستاذ فهمي أحمد باسواد عن أهمية العمل القرآني مقدما شكره لمركز القطن التعليمي ومؤسسة البر على ما يقدمونه في خدمة كتاب الله عز وجل متمنياً بذل المزيد للارتقاء بمداس التحفيظ ..

كلمة المشاركين ألقاها الأخ / عبدالله بن شهاب شكر خلالها مؤسسة البر ومركز القطن التعليمي ومؤسسة البادية الخيرية والجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم فرع وادي حضرموت داعياً إخوانه المشاركين إلى نقل هذه المعارف والمعلومات التي تلقوها في الدورة إلى مدارسهم وتحويلها إلى واقع ملموس للنهوض بالمدارس والارتقاء بطلابها ..

وفي ختام الحفل وزعت الشهادات على المشاركين من قبل الإخوة / حداد عمر القحوم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بالمجلس المحلي والأستاذ لطفي صالح باحشوان مدير مؤسسة البر والأستاذ عبدالله بن أحمد باتيس مدير مؤسسة البادية الخيرية والأستاذ عادل عبيد دهلوس مدرب الدورة ..

وقد شهدت قاعة الاجتماعات بمؤسسة البر عصر اليوم ورشة عمل لمناقشة مقترح الخطة الإستراتيجية التي خرج بها المشاركون في البرنامج حضرها كوكبة من قيادات العمل القرآني على مستوى مديرية القطن حيث أثروا الخطة بالنقاشات والملاحظات وخرجوا بعدد من التوصيات والنتائج التي تسهم في إنجاح العمل القرآني في المديرية والنهوض به ..

 

 

من/ عبدالله يسلم بن شهاب