آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:23م

أخبار المحافظات


طبق خيري في مدرسة الزهراء للبنات بحوطة لحج لصالح مرضى السرطان (صور)

الأحد - 06 يناير 2013 - 06:10 م بتوقيت عدن

طبق خيري في مدرسة الزهراء للبنات بحوطة  لحج لصالح مرضى السرطان (صور)
فعاليات الطبق الخيري الذي نظمته مدرسة الزهراء للبنات بمدينة الحوطة لحج لصالح مرضى السرطان ـ عدن الغد

لحج (( عدن الغد)) خاص

 في بادرة إنسانية متميزة تشهدها مدينة الحوطة بلحج نظمت مدرسة الزهراء الثانوية للبنات صباح اليوم إقامة الطبق الخيري لصالح مرضى السرطان بالتعاون مع  المؤسسة الوطنية لمكافحة مرض السرطان بمشاركة عدد من الجمعيات بالمحافظة منها جمعية الهلال الأحمر اليمني , قطاع تنمية المرأة بجمعية الإصلاح الاجتماعية الخيرية , جمعية الصم والبكم , وجمعية المكفوفين .

 

وتخلل الطبق الخيري أناشيد صوتية رائعة وعرض شعارات وتوزيع البرشورات التوعوية ووضع الحصالات من قبل مؤسسة مكافحة السرطان عدن.


 

 وشارك في تدشين الطبق الخيري على حيدرة ماطر الأمين العام لمحلي لحج  والدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التربية والتعليم  والأخ خالد الفقيه مدير مكتب الإعلام بالمحافظة  وعدد من الشخصيات الاجتماعية وممثلي منظمات المجتمع المدني وشهد الطبق الخيري إقبال كبير من قبل كافة شرائح المجتمع والطالبات في مدرسة الزهراء حيث سيعود ريع عملية البيع لصالح مرضى السرطان .

 

عائشة الفقيه مديرة مدرسة الزهراء للبنات منظم فعالية الطبق الخيري  قالت في تصريح صحفي إن تنظيم هذه الفعالية تأتي كواجب أنساني من قبل المجتمع لهذه الشريحة  من شرائح المجتمع المحتاجة إلى الدعم لزرع الأمل والبسمة على شفاه المرضى مشيره ان الفكرة رحبت بها  المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان التي ساهمت  على إنجاح هذا العمل من خلال المساعدة وتقديم الدعم  الفني لها.

 

شاكرة في ختام التصريح كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الإنساني الخيري مؤكدة ان هناك العديد من الإعمال المجتمعية الخيرية سوف تعمل المدرسة على تنفيذها خلال الفترة القادمة  .

 

 من جانبها  عبرت مسؤولة  قطاع المرأة والطفل بالمؤسسة الوطنية الأخت أحلام علي محمد لمديرة مدرسة الزهراء للبنات ولكافة الأساتذة والطلاب المشاركين الذين بذلوا قصار جهدهم في إنجاح هذا الطبق الخيري .

 

حضر الطبق الخيري كل من رئيس جمعية الهلال الاحمر- لحج طارق بن حويل ومدير إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية بالمحافظة مختار محمد حسن ورئيس الأنشطة بالمحافظة الاستاذ علي الكومي.