آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-04:22م

أخبار وتقارير


القيادي الجنوبي ناصر النوبة يرحب بدعوة التصالح والتسامح مع الشمال

الأربعاء - 16 يناير 2013 - 07:53 م بتوقيت عدن

القيادي الجنوبي ناصر النوبة  يرحب بدعوة التصالح والتسامح  مع الشمال
العميد ناصر النوبة - ارشيف

شبوة (عدن الغد ) خاص :

رحب قيادي في الحركة الوطنية الجنوبية " الحراك الجنوبي " بالدعوة التي وجهها رجل  أعمال يمني والتي طالب فيها بأقامت مهرجان تصالح وتسامح مع الشمال اليمني في ذكرى حرب  اجتياح الجنوب الــ7 من يوليو من العام الحالي .

 

وقال العميد ناصر النوبة أحد ابرز قيادات الثورة الجنوبية السلمية ورئيس جمعية المتقاعدين العسكريين الجنوبيين التي شكلت رأس حربة الثورة الجنوبية منذ عام 2007م انه يرحب بالدعوة التي أطلقها من اسماهم بالأخوة  اليمنيين بإقامة مهرجان تصالح في يوم7يوليو المقبل.

 

واشترط النوبة ان يكون موقع المهرجان في منطقة كرش الحدودية بدلا من ساحة الحرية بعدن حسب مقترح الطرف الشمالي.

وأردف النوبة في تصريح خص به عدن الغد انه من المنطقي وفق وقائع اليوم ان يتم بعد ان يفرغ الجميع من حفل مهرجان التصالح المفترض والذي سيكون ان تم أهم انجاز بالوقت المعاصر ان يتم رفع علم الدولتين الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية  بتلك المنطقة الحدودية التاريخية.

وأعرب النوبة في ختام تصريحه من انه على ثقة بإذن الله ان ثمة وحدة بين النفوس ستدشن ان تم ذلك بالفعل وان هذا الشرخ النفسي الذي ضرب القلوب بين الشعبين بفعل احتلال الجنوب بيوم 7يوليو الأسود سيلتئم وستعود الوحدة الأخوية النفسية إلى حنايا الجميع بدلا من وحدة قهرية  كالوحدة القائمة اليوم التي تكرس لمزيدا من التشاحن والتنافر وترسخ يوما بعد يوم لمزيدا من الكراهية بين الجميع.

 

  الجدير ذكره ان رجل إعمال يمني يدعى جمال المترب كان اقترح إقامة ما اسماه (بمهرجان تصالح شبابي)  بساحة الحرية بخور مكسر بمدينة(عدن) يوم 7يوليو المقبل وهو اليوم الذي سقطت فيه المدينة بأيدي القوات المسلحة الشمالية عام 1994م .!.