آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-04:23م

أخبار وتقارير


مجموعة تواصل جنوبية تقول أنها ستباشر اعمالها رسميا غداً السبت

الجمعة - 25 يناير 2013 - 06:34 م بتوقيت عدن

مجموعة تواصل جنوبية تقول أنها ستباشر اعمالها رسميا غداً السبت
مشاركون في لقاء تعارفي بين اعضاء اللجنة الجمعة

القاهرة ((عدن الغد)) خاص:

قال منظمون لأعمال لجنة للتواصل بين القيادات والكيانات السياسية في الجنوب وتهدف إلى توحيد الجهود السياسية ان اللجنة ستباشر اعمالها يوم غد السبت بصورة رسمية.

وقال مصدر في اللجنة ان  اجتماعات المجموعة أ ستقف مام جدول أعمال يتضمن  ورقة عمل مقدمة لاجتماع مجموعة الاتصال عن الحوار الجنوبي - الجنوبي وتصور بتشكيل وآلية عمل مجموعة الاتصال للحوار الجنوبي ومشروع خطة عمل مجموعة الاتصال للحوار الجنوبي.

وستنعقد اجتماعات مجموعة الاتصال للتهيئة للحوار الجنوبي على مدى يوميّ السبت والأحد 26-27 يناير الجاري.

وقال الأستاذ فيصل حسين جبران أحد منسقي المبادرة لتشكيل مجموعة الاتصال أن الجهود التي بُذِلَت خلال الأشهر الماضية، واللقاءات تمّت في الداخل مع مختلف المكونات والتيارات الحراكية والشخصيات السياسية والاجتماعية الجنوبية في الخارج أثمرت في النهاية عن تشكيل قوام المجموعة والإعلان عن مبادرتها للتهيئة للحوار الجنوبي – الجنوبي.

وأضاف جبران: " غداً ستبدأ المجموعة أعمالها، وستنتقل المبادرة إلى طور آخر، ستتحول من مجرد جهد نظري ومشاورات شفهية إلى خطوة عملية تضع برنامجاً وآلية حتى تبلغ الأهداف التي أنشئت من أجلها. ولا ننسى هنا، أن نشكر كل الجهود الكريمة التي ساهمت في الوصول إلى هذه المحطة العملية الهامة".

وكان  عدد من النشطاء الجنوبيين وشخصيات اجتماعية قد أعلنوا في نهاية شهر نوفمبر من العام الماضي عن مشروع مبادرة بتشكيل مجموعة إتصال للتهيئة للحوار الجنوبي - الجنوبي تتولى أعمال التهيئة للحوار والسعي لتقريب وجهات النظر والمواقف بين القيادات الجنوبية والمكونات السياسية والوصول إلى مؤتمر الحوار الجنوبي.

*من  نجيب الكلدي