آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:24ص

أخبار المحافظات


مهرجان العين يدعو إلى الزحف إلى عدن

السبت - 26 يناير 2013 - 10:32 ص بتوقيت عدن

مهرجان العين يدعو إلى الزحف إلى عدن
مشاركون في مهرجان العين

العين - عدن الغد - خاص

نظم مجلس الحراك السلمي بمدينة العين"دثينة" مهرجان خطابي حضره القيادي في الحراك الجنوبي رئيس مجلس الحراك السلمي في محافظة أبين العميد/  عيدروس حقيس وعدد من القيادات في الحراك الجنوبي وجمع غفير من المواطنين ومنتسبوا الحراك الجنوبي في كافة مناطق مديرية لودر..

جابت المسيرة شارع المدينة ذهابا وأياب حامله العلم الجنوبي وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء الذين سقطوا في مشوار النضال السلمي طوال سنواته الماضية..

 

بعد ذلك بدأ المهرجان بأي من الذكر الحكيم تلاها الناشط/ حيدره باسالم.ثم الكلمة الافتتاحية للناشط/ عباس السقاف وعدد من القصائد الشعرية لكلا من الناشطين في الحراك الجنوبي سند قنان وصالح حيدرة وأبو نصر العوذلي حثت كلها على وحدة الصف ومواصلة النضال السلمي واتسمت بالحماسة والأمل وتحمل المشاق من أجل بلوغ المراد ونيل المطلب والحق المنهوب..

هذا وقد القى الناشط في الحراك الجنوبي/ حيدره باسالم كلمة توجيهية أشاد فيها بالحضور الجماهيري وبلحمة الشعب الجنوبي وتحمله الشدائد من أجل الوصول إلى هدفه المنشود وتجاوزه لكل العراقيل والصعاب التي وضعتها دولة الاحتلال أمام الشعب الجنوبي..

 

حيث تطرق الجميع في كلماتهم إلى الزحف إلى العاصمة عدن لأحياء فعالية الجنوب في عاصمته عدن تزامنا مع الاجتماع الذي سيعقد في عاصمة الاحتلال صنعاء,,ولتوجيه رسالة إلى العالم أجمع أن الشعب الجنوبي لن يقبل بغير أستعاد دولته التي طغى عليها الاحتلال وسيطر على كل خيراتها وأستأثر بها,ولن يقبل بأي حلول ترقيعية أو مساومة في حقه ودولته..كما طالبت الكلمات من أبناء الجنوب الاحتشاد إلى العاصمة عدن للمشاركة في هذا الزخم الجنوبي الهام..