آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:33م

أخبار وتقارير


اللجان الشعبية تقمع تمرد لعناصر النجدة بزنجبار

الإثنين - 28 يناير 2013 - 04:39 م بتوقيت عدن

اللجان الشعبية تقمع تمرد لعناصر النجدة بزنجبار
عناصر من جهاز شرطة النجدة

زنجبار ((عدن الغد )) خاص:

تمكنت عناصر اللجان الشعبية بمدينة زنجبار ظهر اليوم الاثنين من قمع تمرد نفذه العشرات من جنود  شرطة النجدة حاولوا احتلال مقر الجهاز بالمدينة ومنع قائد الجهاز من دخوله .

وبحسب المصادر فقد اعلن العشرات من منتسبي شرطة النجدة من أبناء محافظات شمالية تمردهم على قائد الجهاز العقيد" رياض مجهر" الذي ينتسب إلى محافظة أبين وقاموا بمحاولة منعه من دخول مقر الجهاز .

وتسببت عملية التمرد التي  نفذها جنود من جهاز شرطة النجدة بتدخل العشرات من عناصر اللجان الشعبية الذين  اشتبكوا مع عناصر شرطة النجدة المتمردين وارغموهم على القاء اسلحتهم حيث تم اعتقال عدد من مدبري هذا التمرد بحسب ما افاد مصدر في قيادة الجهاز لـ "عدن الغد".

وقال المصدر ان الجنود الذين نفذوا عملية التمرد بجهاز شرطة النجدة بزنجبار اليوم الاثنين هم ذات  الجنود الذي قاموا باقتحام مقر وزارة الداخلية اليمنية بصنعاء العام الماضي موضحا انه تم نقلهم إلى زنجبار كعقاب لهم لكنهم واصلوا افتعال المشاكل .

ونفى المصدر مانشرته بعض وسائل الإعلام عن سقوط ضحايا خلال الاشتباك المسلح الذي اندلع بين عناصر اللجان الشعبية وجنود النجدة مشيرا إلى ان قوة من جهاز الأمن المركزي تدخلت لاحقا وقامت بضبط جنود شرطة النجدة .