آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-01:53م

أخبار عدن


عاجل : 3 جرحى في تجدد إطلاق جنود امن النار على مواطنين امام سجن المنصورة بعدن

الثلاثاء - 29 يناير 2013 - 02:45 م بتوقيت عدن

عاجل : 3 جرحى في تجدد إطلاق جنود امن النار على مواطنين امام سجن المنصورة بعدن
صورة الجريح عليوه خلال اعمال نقله الى مستشفى اطباء بلا حدود قبل دقائق من الان -عدن الغد

عدن ((عدن الغد )) خاص:

جرح 3 أشخاص في تجدد إطلاق النار من قبل جنود من الأمن اليمني اطلقوا النار على مدنيين كانوا يمرون بالقرب من بوابة لسجن مركزي بعدن قبل دقائق من كتابة الخبر .

وأسفر تجدد إطلاق نار نفذه جنود من الأمن اليمني يتولون حراسة مقر مبنى سجن المنصورة المركزي عن إصابة 3 أشخاص بجراح وصفت إصابة احدهم بالخطيرة .

وبحسب شهود عيان فقد اطلق جنود من الأمن الذين يتولون حراسة مقر السجن النار على عدد من الأشخاص الذين كانوا يتجمعون بالقرب من البوابة وبينهم مصور شاب كان يقوم بأعمال تصوير لبقع دماء ضحايا كانوا قد سقطوا خلال أعمال إطلاق نار مماثلة صباح اليوم .

وقال شهود العيان لـ"عدن الغد" ان جنود من الأمن اطلقوا النار على المتجمهرين حيث أصيب ثلاثة أشخاص بجراح بينهم المصور " وسيم علي عليوه" .

ووصفت إصابة اثنين من المواطنين بالمتوسطة فيما قال مصدر طبي  بمستشفى النقيب  لـ"عدن الغد" ان إصابة "عليوه" خطيرة حيث تم نقله إلى مستشفى "اطباء بلاحدود" لاستكمال العلاج.

وفي وقت سابق جرح شخصان وصفت اصابتهما بالمتوسطة قبل دقائق من ألان اثر قيام جنود من الأمن اليمني بإطلاق النار بهدف محتجين كانوا ينظمون وقفة احتجاجية أمام سجن مركزي بعدن للمطالبة بإطلاق سراح معتقلين جنوبيين .

وأصيب كلا من سالم محمد حسين اليزيدي 40 عام و عبدالسلام عارف الحريري 17 عام بجراح وصفت إصابة الاخير بأنها بالغة اثر إطلاق قوة من الأمن النار على مشاركين في وقفة احتجاجية أمام سجن المنصورة للمطالبة بإطلاق سراح نشطاء جنوبيين .

ونقل المصابون إلى مستشفى النقيب بالمنصورة حيث قالت مصادر طبية فيه لـ"عدن الغد" ان إصابة  اليزيدي في الركبة اليسرى فيما كانت إصابة "الحريري" في الرأس .

وقال مشاركون في الوقفة الاحتجاجية أنهم نفذوا وقفتهم الاحتجاجية أمام بوابة السجن إلا ان جنود ممن يتولون حراسة السجن قاموا بإطلاق النار عليهم بهدف تفريقهم وهو ما خلف جرحى .

وليست هذه المرة الأولى التي يتم فيها تنفيذ وقفة احتجاجية أمام سجن المنصورة إلا أنها هي المرة الأولى التي يتم فيها قمع المشاركين في هذه الوقفة .