آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-02:11ص

أخبار وتقارير


مسيرة مسائية للحركة الوطنية الجنوبية بسيئون تندد بأعمال عنف في عدن

الجمعة - 15 فبراير 2013 - 12:22 ص بتوقيت عدن

مسيرة مسائية للحركة الوطنية الجنوبية بسيئون تندد بأعمال عنف في عدن
جانب من المسيرة المسائية التي شهدتها سيئون - عدن الغد

سيئون(عدن الغد ) خاص

نظمت الحركة الوطنية الجنوبية (مجلس الحراك السلمي والحركة الشبابية والطلابية ) في سيئون حاضرة وادي حضرموت مسيرة مسائية اليوم الخميس الموافق 14 فبراير 2013م إحياءً للمناسبة الاسبوعية التي درج على تنظيمها في مختلف مناطق الجنوب بمثل هذا اليوم للتعبير عن الوفاء للأسير الجنوبي .

 

وانطلقت المسيرة من جوار المركز الثقافي بحي السحيل مروراً بالشارع الرئيسي حتى السوق العام وتوجت بالكلمات الخطابية في ساحة القصر السلطاني وسط مدينة سيئون التي بدأها الأخ هادي باشغيوان حيا فيها الجماهير على تلبية داعي هذه الفعالية وعرج على التذكير بأهداف الحركة الوطنية  الجنوبية منوها الى مواقفها الثابتة من مختلف التحديات التي تواجهها داخلياً وخارجياً ، كما عبرت الفعالية في بيانها عن الشجب والاستنكار لما أعتبرتها جرائم حزب الاصلاح بحق أبناء وأهالي العاصمة الجنوبية مدينة عدن .

 

وتحدث في الفعالية الأخ حسين بن جمل الليل أحد نشطاء منظمة الهلال الاحمر بمديرية سيئون معرفاً بأهدافها وأهم أعمالها على مستوى وادي حضرموت وختمت الفعالية بقصيدة شعرية ألقاها شاعر يدعى سالم هادي عبر في فحواها عن مواصلة شعب الجنوب للمسيرة الثورية حتى التحرير والاستقلال (حد تعبيرة ) .

 

وكانت المسيرة تهتف بالشعارات الثورية وترفع أعلام جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وهي الدولة التي كانت قائمة باليمن الجنوبي قبل ان تدخل بمشروع الوحدة مع اليمن الشمالي لتصبحا معاً اليوم الجمهورية اليمنية .

 

هذا عدا ان شعب الجنوب اليوم ثائراً ضمن هذه الحركة الإحتجاجية للمطالبة بإستعادة دولته الجنوبية المستقلة حيث يعتبرون مشروع الوحدة اليمنية قد تم إفشاله منذ قيام دولة الشمال بإجتياح أراضي وحياض دولة الجنوب بالحرب الشاملة سنة 1994م .

 

من خالد الكثيري : تصوير : نوفل قمصي