آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:01ص

أخبار المحافظات


شباب بحوطة لحج يبدؤون حملة تطوعية تستمر 13 يوم لنظافة مدينتهم (صور)

السبت - 16 فبراير 2013 - 07:43 م بتوقيت عدن

شباب بحوطة لحج  يبدؤون حملة  تطوعية تستمر 13 يوم لنظافة مدينتهم (صور)
اطفال مشاركين في حملة النظافة التي دشنها شباب متطوعين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية صباح اليوم - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

بدأت صباح اليوم بمدينة الحوطة بمحافظة لحج الحملة الشبابية التطوعية  لنظافة المدينة  تستمر 13 يوم بالتعاون مع صندوق النظافة والتحسين ومكتب الصحة والسكان والشباب والرياضة .

 

وشهدت أعمال التدشين مشاركة محافظ محافظة لحج احمد عبدالله المجيدي وعدد من قادة السلطة المحلية في المديرية   مع الشباب وعمال النظافة وممثلي منظمات المجتمع المدني أعمال  التنظيف ورفع المخلفات من شوارع المدينة وأثناء الحملة تفاجاء الجميع بحضور اللواء محمود الصبيحي قائد محور العند الى وسط سوق المدينة وثنية على الشباب  في تنفيد الحملة.

 

وجاء تنفيد الحملة بعد دعوات أعلنتها مبادرة شباب الغد تحت عنوان الحوطة في خطر معا نحميها و مبادرة مركز شباب الحوطة  بيئتنا حياتنا بمشاركة كل من نشطاءالحراك الجنوبي ومنظمة رعاية الأطفال  وجمعية الهلال الأحمر ومكتب الفاروق للسفريات  وطلاب المدارس والمواطنين وعمال النظافة والأحزاب والأندية الرياضية بالمدينة .

 

محافظ لحج في تصريح صحفي عبر عن سعادته بمبادرة الشباب وتفاعلهم مع قضايا مجتمعهم ونظافة مدينتهم داعيا الشباب الى توعية المواطنين بأهمية النظافة  ومطالبا بتفاعل الجميع مع ما يقوم به الشباب من اجل مدينتهم وابداء محافظ لحج استعداد قيادة المحافظة على تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه الحملة وأي مشاريع أخرى تهتم بقضايا المدينة .

 

اللواء محمود الصبيحي في تصريح خاص للصحيفة قال نؤيد هذا العمل الذي يخدم المواطنين ونحن نشد على الشباب في الاستمرار في هذه الأعمال التطوعية  بدلا عن قطع الطرقات  وأعمال العنف والفوضى والتخريب التي تستهدف المواطن بدرجة رئيسيه .

 

الجدير بالذكر ان مجموعة من الشباب  بحوطة لحج  أطلقوا حملة  الحوطة في خطر معا نحميها  ضمن مبادرة شباب قادة  الغد  يشارك فيها  مركز شباب الحوطة وعدد من منظمات المجتمع المدني والفئات الاجتماعية المختلفة .

 

منسقي الحملة قالوا ان مبادرة شباب الغد تستهدف عدد من المشاريع الاجتماعية في الحوطة ومنها النظافة والصحة والتوعية والإرشاد والتعليم مؤكدين أنهم لا ينتمون لأي حزب أو كيان سياسي ولا منظمات عامة أو خاصة  بل هم شباب مستغلين هدفهم تنمية مدينتهم الحوطة وبمساعدة الجميع .

 

وحول اسباب إعلان المبادرة قالوا أنهم مجموعة من الشباب داخلهم هموم وأوجاع كبيرة لما يحدث في محافظتهم وخاصة الحوطة من تدهور وتردي في مختلف النواحي الصحية والتعليمية والبيئية وغيرها من المشاكل التي تورقهم  حفاظا على بيئتهم ومجتمعهم .

 

مشيرين أنهم  أعلنوا مبادرتهم بهدف تنمية المجتمع وهي حسب قولهم عدد من المبادرات التطوعية يقوم بها مجموعة من الشباب لديهم إرادة وعزيمة قوية لتغيير الواقع الأليم الذي تعيشه هذه العاصمة الحوطة .

 

من هشام عطيري: