آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-04:10ص

أخبار وتقارير


فيصل القاسم : الجنوب يتظاهر بالملايين ، والثورة اليمنية لا تساوي فلسا (فيديو)

الثلاثاء - 19 فبراير 2013 - 11:24 م بتوقيت عدن

فيصل القاسم : الجنوب يتظاهر بالملايين ، والثورة اليمنية لا تساوي فلسا (فيديو)
شن فيصل القاسم هجوما لاذعا على ضيوفه ، قائلا " أن الثورة اليمنية لا تساوي فلسا ، ما دمتم تتناولون القات ، وثلاثة أرباع الشعب سكارى"

الدوحة (عدن الغد) خاص

قال الدكتور فيصل القاسم مقدم البرنامج الشهير "الاتجاه المعاكس" أن الحراك في الجنوب يتصاعد يوما بعد يوم وأن مظاهراته تخرج بالملايين .


جاء ذلك في رده على البرلماني من حزب المؤتمر الشعبي العام عبد الخالق البركاني ، عندما حاول أن يصور فعاليات كبرى قام بها الحراك الجنوبي في عدن يوم 13 يناير الماضي باعتبارها "مناسبة وطنية يمنية" بشكل عام ، وذلك في حلقة البرنامج التي بثت قبل قليل على قناة الجزيرة وخصصت للحديث عن "الثورة اليمنية هل أنجزت أهدافها".

 

وقال القاسم مخاطبا البركاني " عن أي تصالح وتسامح وعن أي وحدة تتحدث والحراك في الجنوب يتصاعد يوما بعد يوم والمظاهرات هناك تخرج بالملايين".

 

وقال فيصل القاسم في سياق حواره مع ضيوف الحلقة " أن البعض يتحدث بأن الجنوب سينفصل".


وكشف المذيع السوري فيصل القاسم عن أن الثورة اليمنية ذهبت أدراج الرياح وأنها لم تحقق أهدافها حتى هذه اللحظة ، وذلك في تصويت نشرته قناة الجزيرة على موقعها الإلكتروني وأظهر أن نسبة أكثر من 80% يؤكدون أن الثورة اليمنية لم تحقق أهدافها مقابل 19% قالوا أنها حققتها.

 

كما كشف القاسم عن أرقام تحاصصات مهولة يتقاسمها أطراف الحكم القبلي والديني في صنعاء ، مشيرا إلى أن أكثر من 180 مديرية يتصارع على مناصبها حزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح  وأحزاب اللقاء المشترك ، وأن هناك مئات المناصب والمواقع الإدارية تتصارع عليها قوى دينية وقبلية.

 

وانتقد القاسم حديث النائب المؤتمري عندما كرر كلمة "الرئيس القائد عبدربه منصور هادي" ، قائلا له "لماذا القائد .. رجعنا لكلمة قائد .. يا أخي الشعب هو القائد".

 

من ناحيته اعتبر الناشط اليمني ماجد المذحجي أن الثورة اليمني أعادت إنتاج النظام اليمني الذي كان يرأسه علي عبد الله صالح ، بنفس الوجوه والعقليات وأطراف النفوذ "دينية وعسكرية وقبلية ومالية".

 

وفي ختام الحلقة المباشرة التي بثتها قناة الجزيرة الساعة العاشرة مساء بتوقيت الدوحة شن فيصل القاسم هجوما لاذعا على ضيوفه ، قائلا " أن الثورة اليمنية لا تساوي فلسا ، ما دمتم تتناولون القات ، وثلاثة أرباع الشعب سكارى" وهو الحديث الذي سبق وقاله في حلقة سابقة من نفس البرنامج.

 

وكانت مصادر قد كشفت لـ " عدن الغد"  بوقت سابق إلى أن قناة الجزيرة ستستضيف شخصية جنوبية تمثل الحراك السلمي الجنوبي للمشاركة في الحلقة التي بثت اليوم ، إلا أنه وبحسب المصادر اعتذرت الجزيرة بعد ذلك دون إبداء الأسباب ، لكنها استضافت بدلا عن ذلك البرلماني المؤتمري عبد الخالق أحمد البركاني النائب عن مديرية البريقه بعدن والذي ظهر وهو يدافع بقوة على النظام اليمني والأحزاب الحاكمة اليوم.

* من إياد الشعيبي