آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


بلاطجة يحملون العصي وعشرات من أنصار الإصلاح يحتفلون في ساحة العروض

الخميس - 21 فبراير 2013 - 01:25 م بتوقيت عدن

بلاطجة يحملون العصي وعشرات من أنصار الإصلاح يحتفلون في ساحة العروض
صورة نشرها ناشطون إصلاحيون على شبكة الانترنت لعشرات من أنصار الحزب بساحة العروض ويظهر فيها عناصر تحمل العصي

عدن (عدن الغد) خاص

تمكن العشرات من نشطاء حزب الإصلاح تم جلبهم فوق عدد من الحافلات وسط اجراءات أمنية مشددة من دخول ساحة العروض بخور مكسر .

 

وقال شهود عيان لـ "عدن الغد" ان عدد من نشطاء حزب الإصلاح يرافقهم عدد من جنود اللواء 39 مدرع (معسكر بدر) بملابس مدنية .

 

وبحسب المصادر فقد اقلت عدد من الحافلات العشرات من المشاركين بينهم جنود صوب ساحة العروض بخور مكسر .

 

وجاء ذلك بعد أن شنت قوات الأمن اليمني عمليات قمع عنيف سقط فيها أربعة شهداء وأكثر من 32 جريح حتى هذه اللحظة في صفوف الحراك السلمي الجنوبي ، استطاع عشرات من مناصري حزب الإصلاح الإسلامي القادمين من محافظات يمنية مختلفة بالدخول إلى ساحة العروض بمدينة خور مكسر.

 

وأظهرت صورة نشرها نشطاء حزب الإصلاح على شبكة الانترنت العشرات من أنصار الحزب الذي يحتفل بذكرى تنصيب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيسا لليمن خلفا للمخلوع علي عبد الله صالح يحملون العصي والأعلام اليمنية.

 

ويتهم الحراك السلمي الجنوبي ما وصفها "مليشيات حزب الإصلاح" باستقدام "بلاطجة" قادمون من محافظات يمنية تحميهم عشرات الدبابات والمدرعات شاركوا في قمع المتظاهريين السلميين الذين زحفوا من مختلف محافظات الجنوب للاحتفال بيوم "الكرامة" ذكرى إفشال الانتخابات اليمنية في الجنوب ، حسبما أشارت لذلك بيانات قوى الثورة الجنوبية المطالبة بالاستقلال.

 

ويأتي احتفال عشرات من نشطاء حزب الإصلاح بعدن بعد حملة أمنية هي الأعنف بعد تولي عبدربه منصور هادي الرئاسة اليمنية تمارس القمع باستخدام الرصاص الحي والقنابل الغازية السامة لقمع فعاليات الحراك السلمي الجنوبي الذي دعا لمليونية الخميس في المدينة.

 

من ناحية أخرى ذكر مراسل قناة عدن لايف أن الشيخ القبلي البارز حميد الأحمر يتواجد حاليا في عدن ، وأنه من يشرف شخصيا على ما وصفها "المجازر" التي ترتكب اليوم بحق الجنوبيين في عدن.

 

وكانت منظمة العفو الدولية قد حذرت أمس الأربعاء في بيان لها من استخدام القمع والقوة القاتلة ضد فعاليات الحراك السلمي الجنوبي الخميس ، محملة المسئولية السلطات اليمنية إذا تجاوزت هذه القوات معايير الشرطة الدولية لاستخدام القوة.

 

مضيفة أن قوات السلطات اليمنية أظهرت تجاهلا تاما لحياة الإنسان في الجنوب ، متهمة عناصر موالية للحكومة - في إشارة لأنصار الإصلاح - وقناصة بمساندة قوات الامن في قمع المتظاهرين.

* من إياد الشعيبي