آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-12:01ص

أخبار وتقارير


مدير قسم شرطة خور مكسر يقدم استقالته احتجاجا على أحداث أمس ويكشف عن مفاجئة من العيار الثقيل

الجمعة - 22 فبراير 2013 - 05:27 م بتوقيت عدن

مدير قسم شرطة خور مكسر يقدم استقالته احتجاجا على أحداث أمس ويكشف عن مفاجئة من العيار الثقيل
تؤكد هذه الواقعة التي كشف عنها مدير قسم شرطة خور مكسر اليوم الجمعة صحة تقارير نشرت امس واكدت مشاركة ميليشيات مسلحة في اعمال القمع التي طالت الجنوبيين

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قدم مدير قسم شرطة خور مكسر بعدن المقدم فوزي السعدي استقالته اليوم الجمعة إلى مدير امن مدينة عدن احتجاجا على مقتل محتجين جنوبيين برصاص قوات أمنية بعدن واكتشاف شرطة خور مكسر أمس لمؤامرة استهدفت التظاهرات الجنوبية .

وقال مصدر مقرب من السعدي لـ"عدن الغد" ان  تقديم استقالته جأت بعد وقوع حادثة تثبت تورط جهات عسكرية وأخرى سياسية في أعمال القمع التي طالت المحتجين الجنوبيين أمس .

 

وبحسب المصدر فقد أوقفت نقطة تابعة لشرطة خور مكسر عصر أمس بالقرب من جولة كلية التربية سيارة نوع "ايكو" أجرة كان على متنها عدد من المسلحين الشماليين وبيد احدهم علم الجنوب وهم يحملون أسلحة رشاشة .

 

وعلى الفور قام جنود شرطة خور مكسر بإيقاف السيارة ومحاولة نقل من عليها إلى مقر شرطة خور مكسر للتحقيق في أسباب حملهم للسلاح وعلم الجنوب .

 

وأوضح المصدر انه وأثناء إيقاف جنود شرطة خور مكسر للمسلحين الشماليين فوجئوا بقدوم 3 مدرعات إلى موقع إيقاف السيارة وهي تطلق النار بكثافة وقامت بتحريرهم ونقلهم إلى وسط مقر الاحتفال الذي أقامه حزب الإصلاح بعدن.

وقال المصدر ان الجنود الذين قاموا بتحرير المسلحين ابلغوهم ان هنالك اوامر من قيادات عسكرية تقضي بعدم التعرض لهم .

 

وقال المصدر انه يعتقد ان هؤلاء المسلحين ربما يكونوا جزء من ميليشيات مسلحة تابعة لقيادات عسكرية هي من نفذت أعمال القتل بحق متظاهرين جنوبيين أمس .