آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:52ص

أخبار وتقارير


قناة خليجية تقول انها ستستضيف قيادات جنوبية بعد انتقادات

الجمعة - 01 مارس 2013 - 01:49 م بتوقيت عدن

قناة خليجية تقول انها ستستضيف قيادات جنوبية بعد انتقادات
القيادي عبدالله الناخبي خلال حديثة لقناة دبي الفضائية - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص

أجبرت ردود أفعال نشطاء جنوبيين إحدى القنوات الخليجية على إعادة النظر  تجاه قضية شعب الجنوب المنادي باستقلال الجنوب بعد انتقادات حادة وجهت للقناة خلال استضافتها لقيادي مقرب  من جنرال عسكري شمالي على انه متحدث بأسم الجنوب .

 

وقالت قناة دبي الإمارتية التي أذاعت يوم أمس حلقة نقاشية ضمن برنامج (قابل للنقاش) والتي كرست للحديث عن  الأوضاع في الجنوب أنها سوف تعيد النظر في استضافة قيادي جنوبي في المرة  القادمة في حلقة قادمة .

 

وجاء رد القناة تعقيبا على البرنامج الذي لاقى ردود أفعال غاضبة قبيل إذاعته بساعة وتحدث فيه القيادي "عبدالله الناخبي وهو مقرب من زعيم عسكري شمالي الذي قال بأن حل قضية الجنوب سيكون ضمن قضايا أخرى سيتم طرحها في مؤتمر الحوار الوطنية بينها قضية صعدة والجنوب والمرأة وغيرها  من القضايا الأخرى .

 

واعتبر نشطاء جنوبيون يوم أمس الناخبي بأنه ليس متحدثاً بأسم الجنوبيين وانه تم فصله من الحراك الجنوبي قبل عامين .

 

وأكدت القناة على صفحة  برنامج (قابل لنقاش)على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (للنقد أدبياته شكرا لمن احترمها و سامح الله من جنح للتجريح شكر ا لمن تفاعل ايجابيا مع البرنامج حتى باللوم المهذب على اختيار الضيوف أما الذين انجرفوا للسب والشتم واللعن فراجعوا مواقفكم وقيمكم ودينكم قبل ان تكتبوا فالكلمة أمانة معلقة بعنقنا سنحاسب عليها أما ما لا يعلمه الجميع فهو إننا سنتيح المجال لأحد القياديين "الشيخ حسين بن شعيب " أو القيادي قاسم عسكر جبران ليتحدث عن الحراك الجنوبي في حلقة خاصة بأحدهما .

 

وعد القناة باستضافة قيادي جنوبي ليتحدث بأسم الحركة الوطنية الجنوبية التي تنادي باستقلال دولة الجنوب السابقة بعد فشل مشروع الوحدة عام 1990م بعد أربعة أعوام  من تحقيقها قد يعيد الاعتبار للإعلام العربي  والخليجي على وجه التحديد في تبنيه  لقضايا وطنية بعيداً عن أجندة حكام تلك الدول . حد وصف ناشطين.

 

وكانت قنوات خليجية بينها الجزيرة القطرية قد وعدت في أكثر من مناسبة باستضافة احد قيادات الحركة الوطنية الجنوبية ولكن تلك الوعود " بحسب ناشطين" ذهبت إدراج رياح وبين تلك القنوات قناة الجزيرة العربية .