آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:36م

شكاوى الناس


مصادرة صحيفة (عدن الغد) بعد ساعات من صدور حكم قضائي لصالحها

الأحد - 03 مارس 2013 - 07:53 م بتوقيت عدن

مصادرة صحيفة (عدن الغد) بعد ساعات من صدور حكم قضائي لصالحها
تعاني وسائل الإعلام الجنوبية منذ سنوات أعمال مصادرة واضطهاد على خلفية تغطياتها للإحتجاجات الشعبية في الجنوب .

المكلا (( عدن الغد )) خاص:

قامت  نقطة أمنية تابعة لجهاز الأمن المركزي تقع على مداخل مدينة المكلا من الناحية الغريبة بمصادرة كميات من نسخ صحيفة "عدن الغد" في واقعة هي السابعة والعشرون خلال اشهر فقط.

 

وقام جنود نقطة تفتيش تابعة لجهاز الأمن المركزي اليمني بمنطقة بروم غرب مدينة المكلا صباح يوم الاحد  بمصادرة كميات الصحيفة الورقية من العدد 222  المخصصة لمحافظتي حضرموت والمهرة .

 

وقام جنود النقطة الأمنية بمصادرة صحيفة "عدن الغد" والجنوبية" لكنهم لم يصادروا نسخ صحيفتي اخبار اليوم واليمن اليوم رغم انهما كانا على متن نفس حافلة التوزيع المتجهة إلى المكلا.

 

وهذه المرة هي المرة السابعة والعشرون لأعمال المصادرة التي تتعرض لها صحيفة "عدن الغد" على يد النقطة الأمنية في حين كانت الصحيفة قد ناشدت وزير الداخلية والمسئولين في جهاز الأمن المركزي وقف مثل هذه الممارسات التعسفية لكن دون جدوى.

 

وغضت وزارة الداخلية اليمنية ونقابة الصحفيين اليمنيين الطرف عن هذه الانتهاكات في حين تحركت كلا الجهتين للتنديد بواقعة مصادرة صحف صادرة من صنعاء .

 

وتعاني وسائل الإعلام الجنوبية منذ سنوات أعمال مصادرة واضطهاد على خلفية تغطياتها للإحتجاجات الشعبية في الجنوب .

 

ويقول الجنوبيون أنهم يعاملون في الغالب معاملة عنصرية ويتم الانتقاص من حقوقهم منذ العام 1994.

وجاءت أعمال المصادرة هذه بعد ساعات من صدور حكم قضائي لصالح صحيفة "عدن الغد" وبرأ ساحتها من اتهامات باطلة واصدرته محكمة ابتدائية بعدن.