آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


ارتفاع حصيلة جرحى التفجير الانتحاري بلودر إلى 13 وقائد اللجان ينفي مقتله

الثلاثاء - 05 مارس 2013 - 12:48 م بتوقيت عدن

ارتفاع حصيلة جرحى التفجير الانتحاري بلودر إلى 13 وقائد اللجان ينفي مقتله
قائد اللجان الشعبية بلودر مداح محمد عوض

لودر((عدن الغد)) خاص

 

ارتفعت حصيلة قتلى التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر اللجان الشعبية بمديرية لودر بمحافظة ابين الى 13 قتيل بعد وفاة مصاب قبل نصف ساعة من الان بمستشفى البريهي بعدن متأثرا بجراحه.

وقال مصدر طبي بمستشفى البريهي لـ "عدن الغد" ان المصاب "عيدروس صالح باحسن" ويبلغ من العمر 50 عام توفي متأثرا بجراح اصيب بها في الهجوم الانتحاري امس فيما قال مصدر في اللجان ان جثمانه سينقل الى لودر .

 

من جانبه نفى قائد اللجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة أبين الأنباء التي نشرت عبر وسائل الإعلام المختلفة والتي تحدثت عن مقتله في الهجوم الإرهابي الذي شنه انتحاري بسيارة مفخخة على تجمع لعناصر من اللجان في المدينة والتي راح ضحيتها 12من  الشهداء و أكثر من عشرين جريح .

 

 

وقال  مداح محمد عوض في تصريح خاص لـ(عدن الغد) :"أولا نقول ان شهدائنا في الجنة كما نحسبهم عند الله وان هذه المجزرة التي ارتكبتها الجماعات الإرهابية لن تزيدنا الا قوة وتماسك وإصرار على الاستمرار في حماية منطقتنا من هؤلاء الذين لايعرفون قيمة النفس التي حرم الله قتلها الا بالحق"

 

وأضاف قائد اللجان الشعبية بلودر:"نحن لأفرق بيننا في اللجان الشعبية قيادة عن قواعد والذين قتلوا هم أهم من الباقين ولكن ردا على مانشر عن مقتل قيادة اللجان انه لم يقتل من القيادة في الصف الأول الا الشهيد ياسر المرافعي .

 

 

واختتم مداح تصريحه المقتضب بالقول:" نترحم على شهدائنا الإبرار الذي قتلتهم أيادي الإرهاب التي تتستر بالدين والدين بريء منها ونعدهم ان نظل على عهدهم بنا متمسكين بكتاب الله وسنة نبيه الكريم الذي قال لان تهدم الكعبة حجرا حجرا أهون عند الله من قتل أمراء مؤمن.

 

 

(عدن الغد) تنشر أسماء الشهداء والجرحى الذين سقطوا في الهجوم الانتحاري يوم أمس في لودر .

1ـ ناصر محمد قاسم المرافعي

2ـ فهمي عبدالله ناصر

3ـ حسين الخضر عمر فقحوم

4ـ احمد مطلوب المرافعي

5ـ عبد الرحمن محمد صالح المسبحي

6ـ علي احمد سريع

7ـ صالح قاسم احمد البطر

8ـ نائب محمد حسين

9ـ ناصر علوي ناصر التركي

10ـ محمد بن محمد صالح الضمجي

11- عيدروس صالح باحسن

12 - لم تتوفر معلومات عن هويته

الجرحى:

علي حسين منصر ، امين عبدالله جعبل العبار ، قاسم سالم الجنيدي ، محمد صالح العبار ، عبدالغني عبدالله العلس ، عادل عبدالله علي القطي ،حسين احمد حوته ، علي محمد العاقل ، فيصل منصور هادي ، صالح علي الجعدني ، احمد صالح الجعدني ،  احمد سالم الدفر ، احمد علي احمد حسين ، حسين احمد الصغير ، عيدوس صالح باحسن – توفي لاحقا- ، مطلوب الخضر زعران، مصطفى صالح طرموم ، محمد سالم عبادي ، مداح محمد عوض، فهمي احمد سالم حسين ، نائل صالح علعلة ، علي حسين منصور الرصاص ، اسعد علوي غرامة ، مهدي عوض مقصع ، احمد عبدالقادر سالم ، احمد عبدالله العبيد ، سليم حيدره احمد ، فتحي ناصر مسرور .