آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:27ص

اليمن في الصحافة


وكالة : توتر في جنوب اليمن بعد تنفيذ عملية انتحارية

الثلاثاء - 05 مارس 2013 - 02:32 م بتوقيت عدن

وكالة : توتر في جنوب اليمن بعد تنفيذ عملية انتحارية
موقع الهجوم الانتحاري الذي وقع في لودر امس ـ عدن الغد

عدن (( عدن الغد))أ.ش.أ

خيم التوتر على العديد من المناطق والمدن جنوب ووسط اليمن بعد أن أعلنت وزارة الدفاع اليمنية أن عناصر من تنظيم القاعدة نفذت عملية انتحارية استهدفت رجال اللجان الشعبية الداعمة للجيش اليمنى فى حربه ضد الارهاب والقاعدة.
وكانت الوزارة أعلنت أن انتحاريا أقدم على تفجير سيارة مفخخة استهدفت مقر اللجان الشعبية في مدينة لودر بمحافظة "أبين" جنوب اليمن، وأن العملية أسفرت عن مصرع 12 شخصا وإصابة أكثر من 20 آخرين بإصابات مختلفة.
بينما كشف مصدر استخباراتى يمنى النقاب عن أنه تم العثورعلى جثمانى اثنين من ضباط اللواء 119 مشاة في جعار التابعة لمحافظة ابين التى تقع إلى الجنوب الشرقى من العاصمة صنعاء وتبعد عنها بمسافة 427 كيلو مترا، وفى ظروف وملابسات غامضة .
وفى سياق متصل بتطورات الأوضاع فى الجنوب ، أشار مصدر يمنى إلى ان ترتيبات أجرها المبعوث الأممي لدى اليمن جمال بن عمر برعاية خليجية تهدف إلى عقد لقاء لنحو 25 شخصية قيادية جنوبية تمثل جميع تيارات الحراك السلمي الجنوبي في الداخل والخارج ومن أبرزهم علي ناصر محمد الرئيس الجنوبى الأسبق، وحيدر أبو بكر العطاس رئيس الوزراء اليمني الأسبق والقيادى عبدالرحمن الجفري.
وقال حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي فى تصريح له اليوم انه تلقى دعوة، ومن المقرر ان يحدد موعد اللقاء خلال الأسبوع القادم فيما أكد مصدر في مكتب علي سالم البيض في بيروت أن الرئيس البيض لن يشارك في اللقاء الا أنه أكد مشاركتهم بوفد يمثل الرئيس على سالم البيض.