آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:06م

أخبار المحافظات


المئات من أبناء تعز يتظاهرون اليوم أمام نيابة الاستئناف رفضاً لحكم إعدام قاصر

الأربعاء - 06 مارس 2013 - 11:55 م بتوقيت عدن

المئات من أبناء تعز يتظاهرون اليوم أمام نيابة الاستئناف رفضاً لحكم إعدام قاصر
مشاركون في اعمال الاحتجاج بتعز يوم الاربعاء

تعز ((عدن الغد)) خاص:


شارك المئات من أبناء محافظة تعز اليوم الأربعاء في مسيرة سلمية للمطالبة بسرعة وقف إعدام الحدث محمد عبدالكريم هزاع، المقرر تنفيذه السبت القادم داخل السجن المركزي بالمحافظة رغم وجود الأدلة القانونية التي تثبت أنه كان دون السن القانونية وقت وقوع التهمة المنسوبة إليه.


المسيرة التي انطلقت من أمام نيابة "المواسط" ، وانتهت بوقفة احتجاجية عند مكتب رئيس نيابة استئناف تعز دعا لها ناشطون حقوقيون ومحامون من مختلف مناطق تعز وذلك دعماً لجهود بعض المنظمات الحقوقية التي تسعى منذ اسبوع إلى ايقاف هذا الحكم المخالف للقانون وعلى رأسها منظمة سياج لحماية الطفولة.


وعبر متظاهرون لـ"سياج برس" عن استيائهم الشديد من إصرار نيابة تعز على تنفيذ حكم إعدام بحق قاصر مخالفة بذلك التشريعات والقوانين الوطنية والمواثيق والمعاهدات الدولية المصادق عليها من قبل الحكومة اليمنية والتي تحضر إعدام كل من ثبت أنه دون الـ 18 سنة وقت حدوث الجريمة المنسوبة إليه باعتباره لا يزال ناقص مسؤولية .


كما ناشد المتظاهرون رئيس الجمهورية المشير/عبدربه منصور هادي، والنائب العام الدكتور علي الأعوش، رئيس نيابة استئناف تعز القاضي بدر العارضة، استخدام صلاحياتهم المنصوص عليها دستوراً وقانوناً في إيقاف هذا الحكم وإنقاذ حياة  الحدث محمد عبدالكريم المهدد بالموت ظلماً خلال 60 ساعة  قادمة.


المشاركون في المسيرة رفعوا صور الحدث المحكوم عليه بالإعدام وبعض اللافتات المكتوب عليها كل عبارات الإدانة والاستنكار ، مرددين في الوقت ذاته هتافات وشعارات ترفض تنفيذ الحكم، وأخرى تشيد بجهود منظمة "سياج" ممثلة برئيسها في التصدي له وإيقافه قبل ساعات من تنفيذه صباح الأربعاء الماضي .