آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار عدن


سقوط طائرة مدنية في عدن (صور)

السبت - 09 مارس 2013 - 03:13 م بتوقيت عدن

سقوط طائرة مدنية في عدن (صور)
مجسم الطائرة الجنوبية (اليمداء) عقب اسقاطها من قبل مدرعة عسكرية اقتحمت ساحة المنصورة صباح اليوم السبت

عدن ((عدن الغد)) خاص :

تمكنت وحدة عسكرية تابعة للجيش اليمني صباح اليوم من إسقاط طائرة (اليمداء) المدنية في مديرية المنصورة بعد استهدافها دام أكثر من اسبوعين .

وقال شهود عيان لـ(عدن الغد) أن مدرعة عسكرية قامت بإقتحام مديرية المنصورة واطلقت وابل من الرصاص على مجسم طائرة (اليمداء) الذي تم تشيده في ذكرى الـ(30) من نوفمبر العام الماضي في ساحة الشهداء بالمديرية قبل أن تقوم بالاصطدام بعمود المجسم وإسقاطها في الأرض.

أحد الساكنين بالجهة المقابلة لساحة الشهداء قال للصحيفة  : "شاهدت مدرعة عسكرية وهي تصطدم بعمود المجسم ، وقام بإسقاط الطائرة ، مضيفا أن المدرعة والجنود المرافقين لها لم يغادروا المكان إلا بعد ان تأكدوا أن الطائرة أصبحت في الأرض.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها المجسم للهجوم ، فخلال الأيام الماضية قامت قوات الأمن والجيش بمحاولة إسقاطها عبر إطلاق الرصاص والقذائف إلا أنها فشلت.

وشيد المجسم في خطوة من قبل شباب الحراك الجنوبي بهدف إرسال رسالة إلى العالم عن فقدان تاريخ وهوية شعب بسبب الوحدة الاندماجية التي وقعت بين دولتين (الجنوب ـ والشمال).

وطيران اليمدا شركة وطنية رائدة في الجنوب في جانب الخطوط الجوية المدنية ، وتم تأسيسها في عام 1971، وبدأت الشركة باستخدام طائرات Douglas DC-6 وde Havilland Canada Dash 7 وبوينغ 707 وامتدت خطوطها إلى أفريقيا والشرق الأوسط.

وفي عام 1994 كانت معظم الطائرات في اسطول الشركة هي إيرباص إيه 310 قبل أن يتم تدمرها وتسريح منتسبيها.

 

من : صالح العبيدي