آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

أخبار وتقارير


الجريح محمد عوض بكير يغادر للعلاج في مصر

الأربعاء - 13 مارس 2013 - 08:20 ص بتوقيت عدن

الجريح محمد عوض بكير يغادر  للعلاج في مصر
الجريح محمد عوض سالم بكير ـ عدن الغد

حضرموت ((عدن الغد)) خاص

غادر صباح  اليوم الأربعاء الموافق 13 / 3 / 2013م الجريح محمد عوض سالم بكير متجهاً إلى جمهورية مصر العربية لتلقي العلاج بإحدى مستشفياتها ويرافقه المحامي سامي مبارك بامحفوظ على نفقة اللجنة المؤقتة بجمع التبرعات برئاسة الشيخين عبد الرحمن باغوزه وعبدالله راشد بالتنسيق مع صندوق الإغاثة الخيري الجنوبي .

 

 

 

الجريح محمد عوض بكير أصيب صباح يوم الاثنين الموافق 25 / 2 / 2013م بطلق ناري أطلقته قوات من جيش النظام اليمني أحدث له جرحاً مخترقاً الحافة العليا من الصدر وصولاً إلى ساعد اليد اليسرى فأحدث به تهشمياً بعظمة الساعد وتهتكاً لحمياً أثناء خروج مظاهرات سلمية غاضبة في المكلا منددة بارتكاب القوات النظامية مجزرة بشرية في عدن يوم 21 فبراير الدامي التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 16 شهيداً وعشرات الجرحى في صفوف الثورة الشعبية السلمية الجنوبية المطالبة بالتحرير والاستقلال .

 

 

 

وتلقى الجريح المذكور العلاج بمستشفى ابن سيناء بالمكلا عقب إسعافه وأجريت له عملية جراحية لتصفية جراح الصدر وتثبيت سيخ ليملأ عظمة الساعد المهشمة مؤقتاً بمستشفى حضرموت الخاص .

 

 

 

اللجنة الطبية المتخصصة برئاسة الدكتور الأخصائي فتحي بامطرف التابعة للجنة جمع التبرعات وصندوق الإغاثة تابعت حالات الجرحى وأوصت بسفر الجريح محمد عوض بكير إلى الخارج لتلقي العلاج .

 

 

 

ويذكر أن الجريح المذكور وعدد آخر من جرحى يوم الكرامة  قد تلقوا العلاج بمستشفى ابن سيناء والمستشفيات الأخرى بمحافظة حضرموت بمتابعة اللجنة الطبية وعلى نفقة اللجنة المؤقتة بجمع التبرعات بالتنسيق مع صندوق الإغاثة الخيري الجنوبي .