آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:05م

أخبار عدن


عاجل : جرحى برصاص قوات الأمن اليمني بالمنصورة والعصيان يشل الحركة في الجنوب

الأربعاء - 13 مارس 2013 - 10:17 ص بتوقيت عدن

عاجل : جرحى برصاص قوات الأمن اليمني بالمنصورة والعصيان يشل الحركة في الجنوب
شارع في مدينة عدن كما بداء قبل لحظات تصوير وائل بو عليان - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

سقط ثلاثة جرحى على الاقل قبل لحظات  اثناء اقتحام قوات الجيش اليمني لمدينة المنصورة بعدن  لفتح شوارع اغلقها محتجين .

 وقال مصدر طبي لـ(عدن الغد)ان ثلاثة شبان قد وصلوا الى  مستشفى النقيب اصيبوا برصاص قوات الامن وهم الآن يتلقوا العلاج في المستشفى .

 

وشهدت مدن الجنوب اليوم عصيان مدني شامل تنفيذاً لبرنامج تصعيدي اعدت الحركة الوطنية الجنوبية قبيل ايام من نية السلطات اليمنية عقد مؤتمر وطني اعلن الجنوبيين رفضهم القاطع له .

 

ومنذ صبيحة الأربعاء شهدت مدن  تسيطر عليها الحركة الوطنية الجنوبية من بينها العاصمة السابقة لدولة الجنوب (عدن) معقل الانتفاضة الجنوبية عصيان مدني شامل شل الحركة في معظم تلك المدن والبلدات...وتوقفت حركة النقل في معظم تلك المدن وأغلقت المحلات التجارية والمرافق الحكومية والخاصة وأمتنع المواطنين من الذهاب إلى اعمالهم استجابة لدعوات العصيان المدني الذي يجري تنفيذه يومي السبت والأربعاء من كل اسبوع .

 

واقتحمت قوات من الأمن اليمني صباح اليوم شوارع وإحياء مديريات عدن وأطلقت وابلاً من الرصاص الحي من مختلف اسلحتها الخفيفة والمتوسطة على محتجين قطعوا شوارع تلك المدن تنفيذاً للعصيان المدني . وخلف اطلاق النار حتى لحظة كتابة الخبر عن سقوط جريح يدعى محمد عبد اللطيف ...

و(عدن الغد) قد تلقى شكاوى  من سكان مدن بعدن ابدوا غضبهم الشديد من ما وصفوها بهمجية قوات الأمن والجيش اليمني الذي وصل رصاص قواته إلى شرفات منازلهم وبث الرعب والخوف في الاطفال والنساء.

وبحسب متحدث في الحركة الوطنية الجنوبية " قال لـ(عدن الغد) ان العصيان المدني سوف يتواصل إلى ان يحصل الجنوب على مبتغاة .. مشيراً إلى العصيان يأتي تعبيراً سلمياً عن رفض الوجود الشمالي في الجنوب الذي قال انه لم يكتفي بنهب ثروات وخيرات الجنوب فحسب بل تطاول إلى ان يقتلهم بدم بارد .. مضيفاً بأن العصيان كان في البداية احتجاجا على اعمال قمع طالت ابناء الجنوب في مدن عدن وحضرموت ولحج الاسابيع الماضية " ولكن الآن سوف نصعد من نضالنا السلمي لمواجهة المخططات التي تريد القضاء على مشروع شهداء وجرحى واسرى الجنوب وهو التحرير والاستقلال  وطرد ما وصفه بالمحتل الغاشم .

 

وأكد " الحراك الجنوبي سوف يصعد من ثورته السلمية بما فيها العصيان المدني الشامل لمواجهة الهجمة الشرسة ضد الجنوبيين عسكرياً وإعلاميا. وتابع في حديث للمحرر(عدن الغد)عبر الهاتف " نعم اننا سوف نواصل انتفاضتنا السلمية ضد الحوار الوطني الذي يريد القضاء على الثورة الجنوبية " سوف نثبت للعالم اننا على الارض الجنوبية اقوى من اي وقت مضى وسوف نفشل اي حوار يريد الانتقاص من حقنا في استعادة دولتنا كاملة السيادة ..

فيديو


 الصور