آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-09:42ص

أخبار عدن


عشرات الالاف من الجنوبيين يصلون إلى عدن ويحتفلون بساحة "المعلا" لتأكيد رفض الحوار (صور)

السبت - 16 مارس 2013 - 08:07 م بتوقيت عدن

عشرات الالاف من الجنوبيين يصلون إلى عدن ويحتفلون بساحة "المعلا" لتأكيد رفض الحوار (صور)
جنوبيون توافدوا الى عدن يحتشدون بالمعلا مساء اليوم استعدادا لمليونية يوم غد التي اسموها مليونية "القرار قرارنا" ـ عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص :

توافد مساء أمس عشرات الآلاف من الجنوبيين إلى مدينة عدن للمشاركة في الفعالية المليونية التي ستقام يومي الاحد والأثنين لإرسال رسالة تأكيد على رفض الجنوبيين للحوار اليمني ، فيما تشهد المدينة انتشار امني وعسكري مكثف إستعدادا لتأمين الحوار.
ووصلت إلى عدن قوافل ضخمة تضم عشرات الالاف  من المشاركين القادمين من محافظات أبين ، لحج ، شبوة ، الضالع ، حضرموت لإحياء الفعالية المليونية التي حملت شعار (القرار قرارنا) ، فيما حشود أخرى تصل صباح اليوم الأحد لتأكيد مشاركتها بالفعالية .


وتجمع الوافدون في شارع المعلا الرئيسي رافعين اعلام الدولة الجنوبية ومرددين الهتافات الرافضة للحوار اليمني .
وجاءت وصول الحشود الجنوبية في الوقت الذي ت تشهد مدينة عدن انتشار امني مكثف في إطار الخطة الأمنية التي إعدتها السلطات الأمنية والعسكرية لتأمين الحوار الوطني الذي سيدشن في صنعاء غدا الاثنين.


وتتمركز الآليات العسكرية والأطقم الأمنية في ساحة العروض وجولات وشوارع رئيسية بصورة أثارت رعب المواطنين.
وشهدت عدن خلال اليومين الماضيين استعدادات وتأهب ملحوظ لإحياء مليونية (القرار قرارنا) بحملة إعادة رسم الإعلام الجنوبية  في الشوارع وأعلى الانارات ، في مختلف مديرات عدن ، كما قامت اللجان الميدانية بتدشين حملة توزيع المنشورات والمطبوعات للمشاركة .


ووجهت اللجنة الإعلامية دعوة لكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمطبوعة ، إلى تغطية الفعالية بكل حيادية ومهنية احتراماً لثمن الكلمة وقوفاً عند حد مصداقيتها وشفافيتها.