آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


مصدر : السلطات اليمنية قد تسمح للجنوبيين بتنظيم تظاهراتهم بساحة العروض بخور مكسر (مصحح)

السبت - 16 مارس 2013 - 10:34 م بتوقيت عدن

مصدر : السلطات اليمنية قد تسمح للجنوبيين بتنظيم تظاهراتهم بساحة العروض بخور مكسر (مصحح)

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال مصدر سياسي  في الحكومة اليمنية  انها وافقت مساء اليوم السبت (مبدئيا )على إقامة فعالية جماهيرية للحراك الجنوبي بساحة العروض بخور مكسر مقابل شروط قال انه يجب على قيادات الحراك الجنوبي الالتزام بها.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ"عدن الغد" ان الحكومة اليمنية تواصلت مع عدد من قيادات الحراك الجنوبي بعدن واتفقت معهم مبدئيا  على  امكانية السماح للحراك الجنوبي بتنظيم تظاهرة مشروطة  في الـ 18 من مارس 2013 بساحة العروض بخور مكسر شريطة ان تكون الفعالية سلمية وليس فيها أي اخلال بالامن موضحا ان عدد من قيادات الحراك الجنوبي التي تم التواصل معها اكدت التزامها بذلك.

 

وطالب المصدر جميع المتظاهرين والمشاركين في الفعالية  في حال تم الاتفاق عليها وبشكل نهائي و التي يعتزم الحراك الجنوبي تنظيمها في الـ 18 من مارس الحالي بعد غد الاحد الالتزام بالسلمية.

 

من جانبه اكد مصدر في اللجان التحضيرية التي تتولى تنظيم مهرجانات الحراك الجنوبي بعدن لـ"عدن الغد" وجود شبه اتفاق بين قيادات في الحكومة اليمنية وقيادات في الحراك الجنوبي حول السماح بتنظيم مهرجان جماهيري في ساحة العروض لكنه قال ان موقف الحكومة اليمنية لايبدو واضحا حيال هذا الامر مشيرا الى ان قيادات فيها ابدت موافقتها فيما رفضت قيادات اخرى هذا الامر وقالت انها ستتواصل مع جهات عليا للفصل في امكانية السماح بتنظيم هذا المهرجان من عدمه.