آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


أمير سعودي : عام وسننتهي من بناء سياج مع اليمن

السبت - 16 مارس 2013 - 10:49 م بتوقيت عدن

أمير سعودي : عام وسننتهي من بناء سياج مع اليمن
امير عسير قال ان المشكلة تكمن في وجود من يستقبل المتسللين في الداخل ويساعدهم ويؤويهم ويشغلهم، غير أنه اعتبر من يقوم بتلك الأعمال «قلة شاذين»، مضيفا ان «الشاذ لا حكم له»، كاشفا انه تم إبعاد نحو 13 ألف متسلل عن البلاد في غضون الأشهر الأربعة الماضية.

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز أمير منطقة عسير جنوب السعودية على الحدود مع اليمن أن «دولة معادية» للمملكة تقف وراء زيادة أعداد المتسللين. 
لافتا أمير منطقة عسير في تصريحات بثتها وسائل أعلام سعودية إلى وجود خطة من دولة معروفة بعدائها للسعودية بدعم من جماعات معروفة في اليمن مثل «الحوثيين». 
وحول مشروع «السياج الأمني»على طول الشريط الحدودي مع اليمن الذي يشمل كامل الشريط الحدودي، وتقدر مسافته بـحوالي 1450 كيلو مترا أكد أن أعمال البناء بالسياج قد بدأت ويتوقع أن تنتهي في غضون عام من الآن.
وقال عبدالعزيز إن غالبيتهم من الجنسية الإثيوبية بجانب متسللين من تشاد والصومال، لافتا إلى وجود خطة من دولة معروفة بعدائها للسعودية بدعم من جماعات معروفة في اليمن مثل «الحوثيين».
وأفصح أمير منطقة عسير أن اللجنة العليا التي تم تشكيلها برئاسة مدير الأمن العام، قررت دعم قوات الأمن بعسير بـ «قوات إضافية»، مشيرا إلى أنه سيتم تنظيف المنطقة بالكامل من هؤلاء المتسللين في غضون «شهرين» كحد أقصى، نافيا أن تكون قد سجلت لأي من المتسللين جرائم كبرى داخل المملكة، كجريمة قتل أو شرف.
وذكر أن المشكلة تكمن في وجود من يستقبل المتسللين في الداخل ويساعدهم ويؤويهم ويشغلهم، غير أنه اعتبر من يقوم بتلك الأعمال «قلة شاذين»، مضيفا ان «الشاذ لا حكم له»، كاشفا انه تم إبعاد نحو 13 ألف متسلل عن البلاد في غضون الأشهر الأربعة الماضية.