آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-03:52م

أخبار المحافظات


تظاهرة جنوبية بحضرموت تجدد رفض الجنوبيين للحوار وتتضامن مع اسرة شهيد سقط برصاص قوات الأمن اليمني

الخميس - 21 مارس 2013 - 11:11 م بتوقيت عدن

تظاهرة جنوبية بحضرموت تجدد رفض الجنوبيين للحوار وتتضامن مع اسرة شهيد سقط برصاص قوات الأمن اليمني
الشيخ والداعية الجنوبي عبد الرحمن باغوزة عضو الهيئة الشرعية الجنوبية خلال القاءه كلمة في المهرجان - عدن الغد

القطن(عدن الغد)خاص

أقيم عصر هذا اليوم الخميس الموافق 21 مارس 2013م مسيرة ومهرجان خطابي بمديرية القطن ..

و انطلقت المسيرة من ساحة الحرية رافعة الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض والزعيم حسن باعوم ومرددة الشعارات الثورية الجنوبية الرافضة للحوار اليمني  وتجدد تمسكها  بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ..

و طافت المسيرة شوارع المدينة الرئيسية والفرعية .. بعدها أقيم مهرجان خطابي بدأ بآية من الذكر الحكيم تلاها أحد الاشبال الجنوبية .

 بعدها القيت كلمة ترحيبية للمناضل ربيع غصان أمين عام مجلس الحراك بالمديرية رحب في مستهلها بالحاضرين جميعاً .. مندداً خلال كلمته بما وصفها "بجرائم المحتل اليمني الهمجي المتخلف في ارض الجنوب .. مترحماً على أرواح  الشهداء الذي سقطوا على الارض الجنوبية الطاهرة وفي مقدمتهم الشهيد البطل رامي بامقيشم الذي اغتالته ايادي المحتل الآثمة في تريم العزة والكرامة .. وقد شكر غصان خلال كلمته كل ابناء المديرية الذي ساهموا في انجاح العصيان المدني الذي شهدته المديرية خلال الاسبوع الماضي . مؤكداً خلال كلمته المضي قدماً على درب الشهداء الابرار حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة ..

بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية للشاعر الثائر عزام بن غانم نالت استحسان الحاضرين ..

وفي الختام القيت كلمة للشيخ والداعية عبد الرحمن باغوزة عضو الهيئة الشرعية الجنوبية ندد في مستهلها بجرائم المحتل اليمني من الخطف والقتل التي ترتكبها سلطة الاحتلال  في الارض الجنوبية والتي كان آخرها أختطاف أبن هذه المديرية يوسف مصعوف وأغتيال الشهيد رامي البر الذي قتل برصاص الغدر والخيانة لجيش المحتل اليمني الهمجي المتخلف بتريم ..

مؤكداً أن هذه الجرائم لن تزيد أبناء الجنوب إلا إصراراً وعزيمة على مواصلة النضال السلمي حتى تحقيق الهدف المنشود المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة .. معرجاً خلال كلمته على آخر التطورات التي تشهدها الأرض الجنوبية وما رافق الحوار اليمني من الهرج والمرج ومن بداية انطلاقته مؤكداً أن هذا المؤتمر ولد ميتاً ولا يمكن ان يحقق ما يصبوا إليه الشعب الجنوبي شاكراً كل وسائل الإعلام العربية والعالمية التي شاركت في نقل فعاليات الحراك الجنوبي في العاصمة عدن في فعالية القرار قرارنا .. مؤكداً أن هذا يعد نجاحاً باهراً وأعترافاً بالقضية الجنوبية والتي بدأت تكتسح شاشات التلفزة العربية والاجنبية ..

 داعياً في ختام كلمته الى الصمود ورص الصفوف وتوحيد الكلمة والاستمرار في النضال السلمي .. مترحماً وداعياً في ختام كلمته على شهداء الحرية الجنوبية الذي قدموا أرواحهم فداء للجنوب وحريته واستقلاله

 

*من عبد العزيز حميد