آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-02:50م

أخبار وتقارير


(عدن الغد ) تكشف السبب الحقيقي وراء حالة الغضب التي انتابت الجنوبيين في مؤتمر حوار صنعاء اليوم الأربعاء

الأربعاء - 27 مارس 2013 - 04:12 م بتوقيت عدن

(عدن الغد ) تكشف السبب الحقيقي وراء حالة الغضب التي انتابت الجنوبيين في مؤتمر حوار صنعاء اليوم الأربعاء
عدد من الجنوبيين خلال احتجاجهم بالقرب من المنصة الرئيسية لمؤتمر الحوار الوطني اليوم الاربعاء - تصوير خديجة الكاف

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

كشف مصدر مشارك في أعمال مؤتمر الحوار الوطني المنعقد بالعاصمة اليمنية صنعاء السبب الحقيقي الذي دفع بثورة عارمة للمشاركين الجنوبيين في مؤتمر الحوار اليوم الأربعاء وقيامهم بالتجمهر أمام المنصة الرئيسية للمؤتمر وترديدهم شعارات "ثورة ثورة ياجنوب" وارحل ارحل يارشيد.

 

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته لـ "عدن الغد"  ان عدد من المشاركين في مؤتمر الحوار بصنعاء اليوم تلقوا رسائل نصية من ارقام هاتفية مختلفة  تتضمن أخبارا مفادها سقوط مالايقل عن 4 شهداء جنوبيين برصاص قوات الأمن اليمنية في عدن اليوم الاربعاء  .

 

وجاء وصول هذه الرسائل إلى هواتف عدد من المشاركين من قبل أشخاص معروفين ومن أرقام أخرى غير معروفة في حين كانت قوات من الجيش اليمني تطلق النار بصورة كثيفة ومن أسلحة متوسطة وسط الشارع الرئيسي بالمنصورة  وهو الأمر الذي جعل من رواية سقوط 4 شهداء رواية غير قابلة للتكذيب.

 

وقال المصدر ان وصول هذه الرسائل بشكل متتابع إلى هواتف المشاركين أثار حالة من التململ في صفوفهم تحول لاحقا إلى عملية احتجاج حيث قام مشاركون في جلسة المؤتمر بالتوجه إلى  المنصة الأمامية وقاموا بالاحتجاج بصورة مباشرة وعلنية مرددين هتافات "ثورة ثورة ياجنوب" وطالبوا برحيل محافظ عدن .

ولاحقا تبين ان الخبر الذي تضمنته رسائل الهاتف الجوال غير صحيحة وان عدد من الجرحى سقطوا برصاص قوات الأمن والجيش اليمني لكن دون ان يكون بينهم "قتلى ".

ولم تعرف حتى اللحظة هوية الجهة التي قامت بتمرير هذه الرسائل .

وقال احد المشاركين في مؤتمر الحوار انه اجرى اتصال بأحد الأرقام التي أرسلت هذه الرسائل لكنه كان مغلق .