آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-09:49م

أخبار المحافظات


مكيراس تحيي يوم الأسير الجنوبي وتهتف للاستقلال

الخميس - 28 مارس 2013 - 02:37 م بتوقيت عدن

مكيراس تحيي يوم الأسير الجنوبي وتهتف للاستقلال
جانب من التظاهرة التي شهدتها مدينة مكيراس صباح الخميس - عدن الغد

مكيراس(عدن الغد)خاص

احيت مدينة مكيراس بأبين الخميس مهرجان يوم الأسير الجنوبي الذي دأبت الحركة الوطنية الجنوبية على احياءه كل يوم خميس لتضامن مع الاسرى الجنوبيين القابعين في سجون السلطات اليمنية .

 

وفي مدينة مكيراس بوابة الجنوب الشمالية خرج اهالي المدينة والمناطق التابعة لها اليوم في مسيرات حاشدة جابت شوارع المدينة مرددين شعارات تطالب برحيل التواجد الشمال اليمني من ارض الجنوب.

 

وفي المسيرة التي شارك فيها طلاب المدارس وشخصيات بارزه من قبلية العواذل بابين وعشائر اخرى أكدت اجماع الجنوبيين على حقهم في تقرير المصير واستعادة دولتهم كاملة السيادة .

ورفع المشاركون في التظاهرة  الاعلام الوطنية الجنوبية وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض, مرددين شعارات تطالب المجتمع الدولي باحترام ارادة الشعب الجنوبي.

وعلى منصة الخطابة اعتلت قيادات الحركة  الوطنية الجنوبية في مكيراس وهتفت بكلمات أكدت في مجملها على تجديد رفض الجنوب لمؤتمر الحوار اليمني ومخرجاته .

واشارت الكلمات الى ان ما يجري ما هي الا مسرحيات هزلية الغرض منها شرعنة الاحتلال  اليمني في الجنوب . حد تعبير متحدثين

واجمعت الكلمات على حق الجنوب في تقرير مصيره  وطالبوا مجلس التعاون الخليجي والدول الراعية لمبادرة اليمني باحترام  ارادة شعب الجنوب وحق في اقامة دولته كاملة السيادة وعلى ترابها الوطني المحدد قبل عام 1990م وعاصمتها التاريخية عدن .

*من جلال العوذلي