آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار المحافظات


مسيرة مسائية بسيئون تندد بفتوى أطلقها رجل دين يمني

الجمعة - 29 مارس 2013 - 08:02 ص بتوقيت عدن

مسيرة مسائية بسيئون تندد بفتوى  أطلقها رجل دين يمني
جانب من التظاهرة التي شهدتها مدينة سيئون مساء الخميس - عدن الغد

سيئون(عدن الغد)خاص

شهدت مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت مسيرة مسائية لجماهير الحركة الوطنية الجنوبية مساء أمس الخميس الموافق 29 مارس 2013م أحياءً لفعاليتها الأسبوعية بيوم الأسير الجنوبي والتي تعبر من خلالها عن المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء الجنوب بسجون السلطات اليمنية .


وقد انطلقت المسيرة من جوار المركز الثقافي بحي السحيل رافعة اعلام دولة الجنوب وصور عدد من شهداء المدينة عبر الشارع الرئيسي حتى السوق العام هاتفة بالشعارات المعهودة للثورة الجنوبية المطالبة باستقلال دولة الجنوب عن مشروع الوحدة اليمنية مع اليمن الشمالي .



وتوجت المسيرة بالكلمات الخطابية بساحة القصر السلطاني وسط مدينة سيئون والتي بدأها الأخ هادي باشغيوان القيادي بحي السحيل ثم القيادي بمجلس الحراك السلمي بحي القرن معبرين عن مواقف الحركة الوطنية  الجنوبية (الحراك الجنوبي ) في رفض الحوار اليمني والتأكيد على مواصلة الثورة الجنوبية حتى استقلال الجنوب .



هذا وقد عبرت عن مشاعر الغضب الشعبي بمديرية سيئون تجاه عودة فتاوى التكفير للجنوبيين منددة بالفتوى التي تكفر المطالبين باستقلال الجنوب التي أطلقها حديثاً رجل الدين اليمني الشيخ السلفي محمد الأمام .

 

*من خالد الكثيري