آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:17م

أخبار وتقارير


جنوبيون مشاركون بمؤتمر حوار صنعاء يقولون أنهم باتوا يستدينون من أقارب لهم بعدن لتغطية نفقات وجودهم بصنعاء

الجمعة - 29 مارس 2013 - 01:25 م بتوقيت عدن

جنوبيون مشاركون بمؤتمر حوار صنعاء يقولون أنهم باتوا يستدينون من أقارب لهم بعدن لتغطية نفقات وجودهم بصنعاء
متظاهر جنوبي يمزق لوحة تدعو لتأييد مؤتمر الحوار الوطني اليمني مساء امس بمدينة عدن - الصورة خاصة بعدن الغد ويمنع استخدامها من قبل وسائل إعلام اخرى

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

طالب عدد من الجنوبيين المشاركين في مؤتمر الحوار الوطني المنعقد حاليا بالعاصمة اليمنية صنعاء الحكومة اليمنية بسرعة صرف مستحقاتهم المالية مؤكدين ان الكثير منهم اضطر إلى الاستدانة من أقرباء له في مدن جنوبية عدة لتغطية نفقاته في صنعاء .

 

وقال عدد من المشاركين من الجنوبيين في مؤتمر الحوار اليمني لـ"عدن الغد" انه وفور وصولهم إلى العاصمة اليمنية صنعاء قبل أسبوعين تم صرف 100 الف ريال يمني لكل مشارك ومنذ ذلك الحين  لم يتم صرف إي أموال أخرى .

 

وقال عدد من المشاركين ان أوضاعهم الحالية صعبة للغاية موضحين ان بعضهم ذهب إلى الاستدانة من أقرباء له في عدن بهدف تغطية نفقاته الشخصية .

 

وقال آخرون أنهم وجهوا رسالة إلى القيادي البارز في الجيش اليمني اللواء "علي محسن الأحمر"  يطلبون مساعدته لكن مكتبه لم يرد على الرسالة حتى اليوم .

 

وأكد المشاركون في مؤتمر الحوار بصنعاء أنهم لا يطلبون من إي جهة التكرم عليهم بشيء لكنهم يطالبون بحقهم من المخصصات المالية متسائلين عن أسباب عدم صرف هذه المستحقات حتى اليوم.

وعبر الهاتف قال احد المشاركين في مؤتمر الحوار لمحرر "عدن الغد" :" قدمنا إلى صنعاء على أمل تحسين أوضاعنا المالية بعد ان ابلغنا ان كل مشارك سيتحصل عن كل يوم مالايقل عن 100دولار لكننا  فوجئنا بعكس ذلك ، لقد أصبح حالنا ينطبق عليه المثل لا بلح الشام ولا عنب اليمن .