آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:10ص

أخبار وتقارير


الشيخ ناظم باحباره : يجب أن يكون للعلماء حضور ودور في قول كلمة الحق ضد الحكام الجائرين

الأحد - 31 مارس 2013 - 12:40 م بتوقيت عدن

الشيخ ناظم باحباره : يجب أن يكون للعلماء حضور ودور في قول كلمة الحق ضد الحكام الجائرين
فضيلة الشيخ ناظم عبدالله باحباره - عدن الغد

المكلا(عدن الغد)خاص

قال فضيلة الشيخ ناظم عبدالله باحباره إن من سنن الله الكونية أن يمكن دولة العدل وإن كانت كافرة ويهدم دولة الظلم وإن كانت مسلمة ، مضيفاً أن التاريخ كان شاهداً على صحة هذا القول الذي ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في مجموع الفتاوى.

وأشار خطيب وامام جامع عمر بالمكلا إلى " ضرورة أن يكون للعلماء حضور ودور في قول كلمة الحق ضد الحكام الجائرين والظالمين ، الذين استباحوا كل شيء ونهبوا خيرات الشعوب ، بمواقف تكشف مظالم الحكام ، وتأخذ بأيدي المظلومين.

مبيناً أن ظلم وجور الحكام هو الذي أفرز كل هذا السخط والثورات التي سيطرت على المنطقة العربية بعد أن ضاق الناس ذرعاً بأفعال حكامهم المأجورين لدول الغرب ، والمضطهدين لشعوبهم المستضعفة التي تأكل التراب رغم ما تكتنزه أراضيها من ثروات برية وبحرية.

 

 وبين فضيلته" أن الإسلام جاء بالأمر بالعدل لتحقيق العدالة في المجتمع الإسلامي ، وإرضاء النفوس ، حتى قال رب العزة في الحديث القدسي “ياعبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا”

 

وحذر بشدة  من خطر السحرة والمشعوذين .. مشيراً إلى أن السحر من أكبر الذنوب والموبقات التي اتفق جماهير السلف على تحريمها وإيقاع العقاب الشديد بمن يمارسها تصل إلى حد القتل بحد السيف ، نظراُ لكفر من يفعل مثل هذه الأفعال الشنيعة التي تفرق بين الناس وتقتل وتمرض الأبدان ، منوهاً إلى أن الكثير ممن يذهبون للسحرة والمشعوذين ممن يحسدون الناس على ماآتاهم الله من فضله.

واستغرب الشيخ باحباره " من عدم وجود  حدٍ صريح للعقاب ضد السحرة في القانون اليمني.

 

 ودعا المسلمين إلى التحصن بالأذكار والإكثار من الطاعات والابتعاد عن المعاصي لتجنب الإصابة بمثل هذه الأعمال الشيطانية التي ثبتت بالقرآن والسنة ، وطالب بتوقيع اشد العقوبات على السحرة والمشعوذين الذين يعبثون بحياة الناس