آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


بعد نيابة لحج امن عدن يصدر مذكرة اعتقال بحق نجلي وزير دفاع يمني سابق واخرين

الأحد - 31 مارس 2013 - 05:42 م بتوقيت عدن

بعد نيابة لحج امن عدن يصدر مذكرة اعتقال  بحق نجلي  وزير دفاع يمني سابق واخرين
صورة من مذكرة مدير امن عدن و الخاصة بالقاء القبض على نجلي السياني

لحج (( عدن الغد)) خاص

 في تطور جديد لقضية نجلي وزير دفاع يمني سابق في واقعة هي  الأولى من نوعها وتتصل بقضايا نهب الأراضي في الجنوب التي فجرت احتجاجات شعبية في مدن الجنوب قبل أعوام وباتت اليوم تطالب باستقلال الجنوب عن الشمال .

 

تحصلت " عدن الغد" على توجيه  جديد صادر من اللواء الركن صادق حيد مدير امن عدن تطالب فيها كافة الأجهزة والمناطق الأمنية  بإلقاء القبض  على نجلي وزير الدفاع اليمني السابق  وهم محمد عبد الملك السياني , زكريا عبد الملك السياني, وآخرين.

 

وبينت المذكرة بان المذكورين مطلوبين في قضية جنائية الأضرار بالمال الخاص والاعتداء على ملك الغير بناء على مذكرة إدارة البحث الجنائي بمحافظة لحج.

 

ودعا مدير الأمن بعدن في المذكرة كافة الأجهزة الأمنية بالبحث والتحري عن المتهمين وإلقاء القبض عليهم والإفادة.

 

 الجدير بالذكر النيابة العامة بمديرية تبن بلحج أصدرت من سابق مذكرة اعتقال قضى باعتقال نجل وزير الدفاع اليمني السابق ويدعى "محمد عبدالملك السياني"  وشخصين آخرين  على خلفية مشاركتهما في نهب أراضي حكومية بلحج .

 

وتعود الواقعة إلى تعرض مساحات شاسعة من الأراضي مملوكة للكثير من الأهالي غرب منطقة الرباط بلحج لمحاولات استيلاء من قبل جماعات مسلحة وقوى نفوذ يقودها وزير الدفاع اليمني "عبدالملك السياني" وآخرون .

 

ورغم صدور أوامر القبض القهرية ومذكرات الاعتقال  إلا ان السلطات في لحج  وعدن يبدو أنها لن تتمكن من تنفيذه مطلقا حتى اليوم .