آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


محلي أبين يناقش القضايا المتعلقة باعادة اعمار المحافظة وخططه وبرامجه للعام الحالي

الأحد - 31 مارس 2013 - 10:02 م بتوقيت عدن

محلي أبين يناقش القضايا المتعلقة باعادة اعمار المحافظة وخططه وبرامجه للعام الحالي
أكد المحافظ العاقل أهمية تضافر جهود كل أبناء محافظة أبين من اجل التغلب على المأساة الإنسانية التي تعرضت لها المحافظة والعمل على ردم آثار تلك المأساة وآثارها المادية والنفسية

ابين((عدن الغد))سبأ

 وقف المجلس المحلي بمحافظة أبين في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ جمال ناصر العاقل أمام خطة اجتماعاته للعام الجاري 2013م .

واستعرض الاجتماع تقريرا مفصلا عن نشاط محافظ المحافظة خلال الفترة الماضية ومداخلة خاصة بالإدارة التنفيذية لصندوق الأعمار والمتعلق بتأهيل المدن المدمرة وتعويض المواطنين الذين تضررت منازلهم جراء الحرب الإجرامية التي شنتها عصابات تنظيم القاعدة الإرهابي وأدت إلى تشريد عشرات الآلاف من مواطني أبين والقضاء على كل مظاهر الحضارة المدنية والإنسانية فيها .

وأكد المحافظ العاقل أهمية تضافر جهود كل أبناء محافظة أبين من اجل التغلب على المأساة الإنسانية التي تعرضت لها المحافظة والعمل على ردم آثار تلك المأساة وآثارها المادية والنفسية .. داعيا كل القيادات المحلية والتنفيذية إلى استشعار المسؤولية والأمانة من اجل الإسراع وبوتيرة عالية لاعادة الأعمار وتعويض كل المواطنين المتضررين جراء الاحداث التي شهدتها المحافظة في الفترة الماضية .

وأكد محافظ أبين أن عملية صرف التعويضات للمتضررين ستكون في الخامس عشر من شهر إبريل المقبل حيث ستصرف شيكات للمواطنين الذين تضررت منازلهم وسيستلمون من البنك المركزي مبالغ التعويض مباشرة بواقع 40 بالمائة كدفعة أولى للمساكن و 30 بالمائة للمزارعين على أن تتبعها الدفعة الثانية من التعويضات بعد ثلاثة أشهر .

وقد أشاد المجلس المحلي للمحافظة بالدور الهام للجان الشعبية في تصديها لعناصر القاعدة الإرهابي وإسهامها مع القوات المسلحة والأمن في حفظ الأمن والاستقرار في ربوع المحافظة والعمل باتجاه تعزيز دور اجهزة الامن من خلال توفير كل الإمكانيات التي تساعدها على القيام بدورها بصوره فاعلة وايجابية .

واقر المجلس المحلي رفع مذكره إلى الاخ رئيس الجمهورية بشأن ضحايا مجزرة ومحرقة 7 أكتوبر بمدينة الحصن والذي راح ضحيتها ماي قارب من المائتين شخص مابين قتيل وجريح من المدنيين الأبرياء واعتبار أولئك من الشهداء وتعويضهم التعويض المناسب .