آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:52ص

أخبار وتقارير


توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) وبنك الأمل

الإثنين - 01 أبريل 2013 - 01:15 م بتوقيت عدن

توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية بين بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) وبنك الأمل
اثنا توقيع الاتفاقية

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

 

وقع بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك وبنك الأمل للتمويل الأصغر بصنعاء على اتفاقية شراكة استراتيجية وتكامل مصرفي تعد الأولى في السوق اليمنية .

 

ووقع الاتفاقية كل من رئيس مجلس إدارة بنك التسليف التعاوني والزراعي (كاك بنك) منصرصالح القعيطي والمدير التنفيذي لبنك الأمل للتمويل الأصغر محمد صالح اللاعي .

 

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون بين البنكين في شتى المجالات واستخدام كلا البنكين للبنية التحتية المتوفرة للآخر لتسهيل خدمة الفئات المستهدفة لكل منهما واستخدام فروع بنك الأمل كنقاط خدمة لبنك التسليف كاك بنك واستخدام فروع ومكاتب كاك بنك كنقاط خدمة لبنك الأمل للتمويل الأصغر .

 

كما تقضي الاتفاقية بالدخول في استثمارات مالية مشتركة لخدمة المناطق الريفية والمزارعين وإيصال الخدمات المالية إلى مناطق حرمت من الخدمات المالية طيلة عقود مضت، وتقديم خدمة إصدار البطاقات الإلكترونية لعملاء بنك الأمل للتمويل الأصغر وإدخال خدمة حوالات السريع إلى كافة فروع بنك الأمل تمهيدا لتوسيع مجالات التعاون المشترك.

 

وفي حفل التوقيع أكد الأخ منصرصالح القعيطي رئيس مجلس إدارة كاك بنك أن الاتفاقية تمثل تكاملاً وشراكة بين البنكين وهذه الشراكة تحدث لأول مرة في القطاع المصرفي وفي قطاع التمويل الأصغر في اليمن.

 

مضيفا : إن هذه الشراكة نابعة من نضج الإدارتين في التفكير لتقديم خدمة مالية مستدامة بتكاليف منخفضة ،فهي شراكة تقوم على المصالح المشتركة لتحقيق أهداف المؤسستين لتقديم الخدمات المالية الشاملة للجمهور في المناطق الحضرية وإيصال الخدمات المالية الميكروية إلى المناطق الريفية وتبادل الخبرات الفنية بين المؤسستين.

 

مؤكدا اهتمام بنك التسليف التعاوني والزراعي كاك بنك بقيام شراكة مع بنك الأمل للتمويل الأصغر نافذة الفقراء في اليمن باعتباره من رواد العمل في التمويل الأصغر في المنطقة العربية كما أشارت التقارير الدولية في هذا المجال.

 

وقال القعييطي: إن بنك الأمل يعد واحداً من أنجح خمسة بنوك في المنطقة ضمن تجربته الرائدة والدخول في شراكة معه تعد رسالة واضحة وتأكيداً من كاك بنك على المساهمة في تحقيق التنمية في اليمن فهذه الشراكة تستهدف التنمية الاقتصادية والمجتمعية للشعب اليمني .

 

مشيرا إلى أن الاتفاقية ستجعل كاك بنك يتواجد في 20 فرعا لبنك الأمل ويتمكن من تقديم الخدمة لأكثر من 75 الف عميل هم عملاء بنك الأمل للتمويل الأصغر ،وستتيح الاتفاقية مجال التواجد لكاك بنك التواجد في قطاعات لم تكن تصلها ويسهم في تنمية القطاع المصرفي اليمني.

 

من جانبه قال محمد اللاعي المديري التنفيذي لبنك الأمل للتمويل الأصغر: إن بنك الأمل يفتخر بإنجاز هذه الاتفاقية التي ستقيم شراكة استراتيجية بين البنكين لخدمة الجمهور اليمني كافة باعتبار التمويل الأصغر يستهدف الجمهور العادي بتمويلاته التنموية في المقام الأول .

 

وأضاف: إن الشراكة بين بنك الأمل وكاك بنك المصرف العريق في اليمن والذي يعتبر من اكبر البنوك اليمنية تعتبر فرصة حقيقية لبنك الأمل في الاستفادة من تجارب وإمكانيات كاك بنك .

 

وأضاف: الاتفاقية ستعطي ميزة تجعل من بنك الأمل الأول في المنطقة العربية من حيث تكامل الخدمات المصرفية فيه وبالتالي سيمكن كل اليمنيين من الحق في الحصول على الخدمات المصرفية ،حيث يحق للفقراء قبل الأغنياء استخدام الخدمات المالية التي يقدمها البنكان.

 

لافتا إلى أن بنك الأمل يخطط لرفع عملائه ومستفيديه خلال الخمس السنوات القادمة إلى 5 ملايين عميل وهذا ما سيجعل كاك بنك البنك الاجتماعي الأول في اليمن عبر تكامل خدماته مع خدمات بنك الأمل في خدمات المنشآت الصغيرة والأصغر .

 

كما أوضح الرئيس التنفيذي لكاك بنك احمد عبدالله المضواحي أن الاتفاقية ستتم ترجمتها قريبا على ارض الواقع وستمكن البنكين من بناء وإنتاج خدمات مصرفية راقية ومتعددة لعملاء التمويل الأصغر وستسهم في التنمية اليمنية بشكل فعال .

 

وأشار صلاح صادق باشا نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المصرفية إلى أن البنكين سيقدمان من خلال عملهما الاستراتيجي حزمة من الخدمات المصرفية لخدمة المواطن اليمني في أماكن عدة وستتيح الاتفاقية استخدام قدرة البنكين لخدمة القطاع التنموي في اليمن .مؤكدا استخدام تقنية حديثة لأول مرة في اليمن في العمل المصرفي وفقا لهذه الاتفاقية.