آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


مودية تشهد تظاهره غاضبه تندد بالفتاوى التكفيرية الصادرة بحق شعب الجنوب

الإثنين - 01 أبريل 2013 - 04:05 م بتوقيت عدن

مودية تشهد تظاهره غاضبه تندد بالفتاوى التكفيرية الصادرة بحق شعب الجنوب
جانب من التظاهرة التي اقيمت اليوم بمودية ـ عدن الغد

مودية ((عدن الغد)) خاص:

شهدت مديرية مودية بمحافظة ابين صباح اليوم الاثنين مسيرة ومهرجان جماهيري حاشد نظمه مجلس الحراك السلمي واتحاد شباب الجنوب وطافت المسيرة شوارع المدينة مرددة الشعارات الثورية الحماسية لثورة الجنوب السلمية  منددين  بالفتاوى التكفيرية التي يصدرونها علماء الجمهورية العربية اليمنية ضد شعب الجنوب السلمي وادانتهم استمرار الجرائم البشعة التي ترتكبها قوات النظام اليمني ضد ابناء الجنوب في العاصمة عدن .

 

 

 

ورفع المشاركون في المسيرة أعلام دولة الجنوب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية بكل فخرآ واعتزاز حاملين صور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين في سجون قوات الامن  اليمني .

 

 

 

وأعقب المسيرة مهرجان خطابي بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي . اعقبها كلمات لعدد من النشطاء السياسيين لكلآ من ابوبكر العلبية امين عام مجلس الحراك السلمي والدكتور الصديق الصالحي والشاب علاء الحسني  وحيدرة باسالم  شددوا  في كلماتهم على مواصلة مسيرة النضال السلمي حتى استعادة دوله الجنوب والتضامن مع المعقلين الجنوبيين وادانة الاحكام الظالمة بحقهم .

 

 

 

وادانتهم لتلك الفتاوى التكفيرية ضد شعب الجنوب السلمي المطالب بحريته واستقلاله واستعادة دولته الجنوبية .

 

 

 

وأضافوا ان هذه الفتاوى التكفيرية التي يصدرونها علماء الشمال بحق شعب الجنوب لن تزيدهم الا اصرار وصمودا وأن شعب الجنوب لدية من العلماء الجنوبيين في الهيئة الشرعية الجنوبية هيه من سوف ترد على فتاويهم الظالمة والجائرة .

 

 

 

كما اكدوا الى رفضهم الشعبي لحوار صنعاء المزعوم معتبرين انه لا يعني أبناء الجنوب لا من قريب ولا من بعيد ومن  شارك في مؤتمر حوار صنعاء من أبناء الجنوب لا يمثل الا نفسة وشعب الجنوب حدد خياره  بالتحرير والاستقلال واستعادة دولته الجنوبية ولن يتراجع عن هذا الخيار .

 

 

 

كما لم يتقيب المهرجان من القصائد الشعرية الحماسية التي نالت اعجاب واستحسان الحاضرين.

 

من / كمال الجعدني