آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:58م

أخبار وتقارير


طلاب جنوبيين في كلية الشرطة يتهمون وزير الداخلية بتصفية حسابات ضدهم

الأربعاء - 03 أبريل 2013 - 07:04 م بتوقيت عدن

طلاب جنوبيين في كلية الشرطة يتهمون وزير الداخلية بتصفية حسابات ضدهم

ماجد الشعيبي

 

قال طلاب جنوبيين في كلية الشرطة التي تشهد أحداث توتر منذ أسابيع أن قضيتهم سياسية وانهم يتعرضون لما يتعرضون له بسبب أنهم ينتمون للمحافظات الجنوبية معتبرين ان وزير الداخلية  يعمل على تصفية حسابات بينه وبين الطلاب .

وفي بيان تلقى " عدن الغد " نسخة منه: نحن طلبة كلية الشرطة الدفعتين41و42 ندين ونستكر ما تعرض له زملائنا من ابنا الجنوب ومن تضامن معهم من اعتقالات من قبل قيادة الوزارة واداره الكلية وتعذيبهم ومعاملتهم بكل عنصرية وحقد والتحقيق في كل وقت للاعتراف بأفعال لم يرتكبونها .

واعتبر البيان الصادر عن الطلاب يوم أمس تلك الأعمال مرتبطة بقضيتنا الاولى التي خرجنا من اجلها ونحن نستغرب ما قاموا به بالرغم من اننا قد فتحنا صفحه بيضا ومارسنا تعليمنا الا ان حقدهم -كما وصف البيان -مستمر مستغلين ما مرت به الكلية من ظروف وأقحموا زملائنا في تلك المماحكات وتم اعتقالهم بدون اي وجه حق.

 وقال البيان أن مجموعة الطلاب المعتقلون مظربين عن الطعام ووزير الداخلية رد عليهم قال بكل ابتزاز (اتركوهم يموتوا وحمل البيان الوزير وقيادة الكلية ومجلس النواب وقال البان: لنا أكثر من اسبوع امام المجلس ولم يتم انصافنا.

وهدد الطلاب الجنوبيين في كلية الشرطة باتخاذ خطوات تصعيده يتخذونها أذا ما  تم الافراج عن زملائهم في مدة لا تزيد عن 48 ساعه.

وطالب طلاب كلية الشرطة بتشكيل لجنة تحقيق عن اسباب اعتقال بعض افراد الكلية متهمين الوزير وادارة الكلية بتصفية حسابات مع الطلاب، بالإضافة لإخراج قوات مكافحة الشغب من داخل الكلية والغاء جميع القرارات الغاشمة ضد الطلاب حسب وصفهم.

وختتم الطلاب مطالبهم بتشكيل لجنة تحقيق حول دخول قوات مكافحة الشغب حرم الكلية واستخدام العنف المفرط ضدهم بدون اي مبررات.