آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-08:55ص

أخبار وتقارير


افتتاح سفارة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في صنعاء (صور)

الجمعة - 05 أبريل 2013 - 11:06 م بتوقيت عدن

افتتاح سفارة لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في صنعاء (صور)
لوحة اعلانية امام سفارة اليمن الجنوبي في صنعاء

صنعاء((عدن الغد))خاص

 

افتتح  اليوم في صنعاء مبنى قال نشطاء سياسيون على مواقع التواصل الإجتماعية "الفيس بوك" أنها   ستكون سفارة لدولة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في خطوة لم تعرف حتى اللحظة فيما إذا كانت مبادرة شخصية أم ان جهات سياسية تقف خلفها .

وبث نشطاء صورا لمبنى ثبتت على واجهته لوحات إعلانية كتب عليها "سفارة الجنوب في صنعاء " لكن هذه اللوحات لا تحمل قدرا عاليا من تأكيد وجودها في مكانها وقد تكون مخطوطة ببرامج تصميم "فوتشوب" إلا ان صور أخرى التقطت في ممرات منزل تظهر أنها حقيقية وكتبت عليها عبارات عن هذه المبنى ترشد بأنه بات مبنى للسفارة الجنوبية في صنعاء

 

والسفارة هذه بحسب نشطاء هي سفارة للدولة الجنوبية التي دخلت مع الجمهورية العربية اليمنية في وحدة طوعية 1990م والتي يقول عنها  الجنوبيين أنها انتهت في 7/7/1994م حينما اعلن الشريك الشمالي الحرب على الجنوب .

 

ودشن ناشطون جنوبيون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك  صفحة خاصة بهذه السفارة أسموها  سفارة اليمن الجنوبي في صنعاء .

 

ونشرت في الصفحة المذكورة صور للوحة إعلانية موضوعة أعلى منزل في صنعاء مكتوب عليها سفارة جمهورية اليمن الجنوبية في صنعاء .

 

كما توضح الصفحة انه تم تعيين سفيرا للدولة الجنوبية ويدعى الشيخ طاهر بن صالح الجنيدي .

 

ويأتي تدشين ناشطون جنوبيون صفحة لسفارة بلدهم في صنعاء وسط تظاهرات عامة تطالب باستعادة الدولة وفك الارتباط مع دولة الشمال .

وفي حال ثبوت افتتاح هذا المبنى رسميا فأنها ستكون أجرئ خطوة من نوعها يقدم عليها نشطاء جنوبيون في صنعاء وتاتي بعد خطوة رفع علم الجنوب بداخل قاعة مؤتمر الحوار الوطني .

http://www.facebook.com/SfartAlymnAljnwbyFySna