مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع السبت 22 نوفمبر 2014 11:31 مساءً
المزيد من اختيار المحرر

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

في اليمن رجال قادمون ..ولكن بملامح أنثوية وأحمر شفايف !

الأحد 09 يناير 2011 07:56 مساءً
عدن الغد /خاص

كتب/ أماني بيحاني


احترت كثيرا كيف ابدأ بكتابة الموضوع ، فالقضية  صعبة ومعقدة ولكن كان لابد من طرحها وإيصالها للناس ، لابد من وقفه مع شبابنا وسؤالهم لما كل هذا الضياع ؟ ، لقد استفزني موقف صعب حدث معي يوم الأربعاء الماضي  وقررت بسببه ان استل قلمي وان ابدأ في الكتابة.

 

 ذهبت إلى سوق "عدن مول"  لشراء أغراض كانت تلزمني وطبعا كأي فتاة قصدت محل بيع أدوات التجميل ، وسادني شعور بالسعادة وأنا أشتري حاجياتي  وهذا حالنا نحن الفتيات عندما نشتري أغراض لإبراز الجمال والمحافظة عليه ، هذه فطرة  خلقنا بها  ، وحتى اليوم لم يستطع أي شخص تفسير من أين نأتي بالصبر عند التسوق  !!! فيمكن ان تمر الساعات ونحن النساء لا نتعب ولا نمل بل نزداد حماسة للبحث عن ما يناسبنا ، فمن يستطيع أن يقول لماذا ؟.


 المهم حينما كنت في المحل إلا وإذا  بثلاثة شباب يدخلون  ، لم التفت إليهم وكنت أقلب ببعض الأغراض ، وفجأة تحدث أحدهم بصوت أجش قائلا : هل لديك فير أند لفلي للرجال .


(فير هو كريم مبيض للبشرة أعرفه منذ كنت طفلة صغيرة كانت تستخدمه أختي ) فضحكت في نفسي وقلت زلة لسان وقلت في نفسي ،مسكينة أخته لم تحفظه الاسم جيدا ، و تفاجأت بالبائع يعطيه الكريم ولونه أزرق غامق بينما مااعرفه لونه ابيض ووردي حينها ارتفع حاجبي دهشة   ، وفي تلك اللحظة سمعت صوت أخر لكنه هذه المرة ناعم للغاية  يصدر عن أحدهم وهو يتحدث بفرح: نعم هذا هو الكريم بالضبط مشكور يا أخي .


 أخذوا الكريم ودفعوا المبلغ بدون نقاش وهم في حالة ابتهاج  ويتخاطفوا الكريم ليقرءوا ما هو مكتوب عليه من تعليمات .


بمجرد خروجهم قفزت من مكاني وذهبت لأتأكد وقلت للبائع فير للرجال! ، رد علي ضاحكا: نعم ، نوعية مضمونه وأصليه . 


أحسست بشعور هو مزيج من الغضب والحزن  ، كنت أريد أن أصرخ ، وقلت له : اتقوا الله في أنفسكم ، هل هذا هو الرجل  بنظركم؟ ، هل هذا هو الرجل الذي يسير على  دين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .


وأضفت محدثة إياه :"رسولنا تعب كثيرا على هذا الدين وترك لنا كنوز قيمه وقصص مشرفة عن الرجولة .
حاول البائع ان يدفع عنه اللوم وقال : ولكن يا أختي هذا هو طلب الزبائن ولم نأتي به من أنفسنا .


سرحت بخيالي حينها  وتخيلت أحد أخوتي الرجال يزاحمني أمام المرآة ليضع الكريم ع وجهه ، أقشعر بدني وخرجت من المحل ، فناداني البائع  قائلا : ولكن يا أختي لم تأخذي الأغراض التي أعجبتك ، فقلت له  : خلاص زماننا راااااااااااااااااح . 


الصدمة الثانية


قررت أن أتوقف عن التسوق واجلس في (الكافي شوب ) وأريح أعصابي ، وبينما كنت جالسة مر من أمامي مجموعة شباب ، وكأنهم سقطوا من فلم أمريكي تم تصوير مشاهده  بولاية كولومبيا بالذات !!!


 الأول كان لا يظهر من ملامحه إلا القليل والسبب أنه لم يحلق شعره منذ سنوات وكأنه من أهل الكهف،  أما الثاني فكان شعر رأسه مقسم على شكل شوارع ، والثالث لحيته عبارة عن لغز يصعب حله ، والرابع وضع طوق فوق رأسه  والخامس كان شعره كأنه قطع زجاج بارزة !!! كيف استطاع عمل ذلك؟ لا اعلم ولماذا أيضا لا أعلم؟ ،
كل شخص منهم كان منظره مختلف عن الآخر والشيء الوحيد الذي يجمعهم هو ملابسهم الضيقة (أثبت العلم بأن الملابس الضيقة تؤثر على الأعضاء التناسلية عند الرجال وتعد أحد عوامل تأخير الإنجاب) ، كان كل واحد فيهم يمشي معتقد نفسه هو سبع الغابة ،حتى مشيتهم كانت غريبة !! يتمايلون بمشيتهم وأياديهم مفتوحة وكأنهم يسبحون في البحر  أشحت بنظري إلى جهة اليمين هاربة حتى لا أرى بنطلوناتهم الواقعة عن خاصرتهم (يرتدون  بناطيل طيحني )  وحتى لا ازداد قرفا.


وفي هذه اللحظة رأيت شاب تقريبا في بداية العشرينيات كان يجلس وهو يلتفت يمين وشمال وكأنه منتظر شخص  ما وكان للأمانة عامل حواجبه بطريقه فنانه شايل الزوائد ولا أشطرها بنوته ، وكنت أرى الكحل في عينيه من على بعد أمتار ، وحتى لا أظلمه طلعت عيوني من محلها وحاولت أن أركز هل هذا كحل أم لا ؟ وبينما أنا أدقق النظر إليه رايته يشير إلى خلفي !! فقلت في نفسي بالتأكيد ان الشخص الذي ينتظره قد حضر أخيرا ، والتفت خلفي فلم أجد أي شخص فنظرت مره أخرى وأنا مستغربة  فوجدته يضحك ويقول لي أفتحي البلوتوث  بكل وقاحة.

 

حينها قررت أن أغادر فرأيت فتاة شابة  تجر في بيدها رجل في السبعينيات ، الرجل يحمل بين يديه علبة  آيسكريم  كبيرة ، جلسوا بالقرب مني ، كنت أظن بأنها فتاة ووالدها ، وقلت في نفسي نعم هذه هي المناظر التي تسر ، البنت الحنونة على  والدها ، وبعد لحظات اكتشفت بأنه ليس والدها ولا تجمعهم أية صلة  قرابة ، الرجل يأكل آيسكريم في عز البرد وبأيده شابة عشرينية ، وضحكت من همي .


غادرت السوق وأنا خالية الوفاض ومثقلة بالهم والضيق وسألت نفسي وأنا في طريقي إلى المنزل  ما الذي يريده هؤلاء الشباب بالضبط من حياتهم؟، ما الذي يدور برؤوسهم؟ ، ولماذا يفعلون بأنفسهم كل هذا؟


 لا أعتقد بأنهم يفعلوا بأنفسهم كل ذلك من أجل لفت نظرنا نحن الفتيات ، ففي النهاية نحن نريد الرجل يكون سند لنا في الحياة ، نضع رأسنا على صدره وننام بكل طمأنينة ، فهؤلاء مع احترامي لهم ، هم ذكور بحسب تصنيفهم في البطاقة الشخصية فقط وليسوا رجال ، غابت عنهم رائحة عطر المسئولية ، وأصبحت وجوههم يزينها الكريم والبودرة والكحل وحتى مرطب الشفايف !!!


 صعدت إلى حافلة الركاب وكان يجلس بالقرب مني شاب واضع سماعات الهاتف على أذنيه ومشغل موسيقى صاخبة ويترنح معها ، مفصول نهائيا عنا ، من صعد يصعد ومن نزل ينزل .


كانت أظافرة العشرة  طويلة ومرتبة وكأني أرى أصابع فتاة  ناعمة لم تمسها ضربة شمس ولاحتى قطرات ماء ،  نزل  الشاب في أحدى المناطق وركب مكانه شاب  آخر ، والحمد لله كانت أظافرة مقلمة ، وقلت في نفسي على الأقل في أمل .


فجأة رن هاتفه النقال، وعندها رأيت أظفر أصبعه الخنصر طويل جدا بشكل مقزز ،  ففتحت حقيبتي وطلعت كتاب الأذكار حصن المسلم ، وقلت لماذا أشيل هم الشارع كل واحد لديه أهل ، والذي يرضي على أبنه يخرج من بيته بهذا المنظر سيأتي يوم ويحصد مازرعه .


وصلت إلى البيت هاربة إلى ملاذي الآمن  ولكني وجدت جارتنا في حالة حزن شديد ، كانت تنتظرني والدموع متحجرة بعيونها ، تحولت عيونها إلى قطع من زجاج ، وبمجرد دخولي ارتمت بحضني ، وقالت : ياليتني سمعت كلامك . فقلت لها خير ياعزيزتي عسى مافي شر .


فقالت : انتقاداتك الدائمة لملابس ولدي كانت في محلها ، فقلت لها :" ولكن كانت تلك الملابس الضيقة وقصة الشعر المريبة تعجبك ،وكنت تقولين لي عندما أنتقده لا تكوني معقده فهذه هي الموضة  . ويومها صرخت بوجهك وقلت لك ليس كل ماهو في السوق يليق بنا ، ما الجديد؟" .


قالت بصوت متقطع :" اليوم والده حلف يمين بأنه سيقتله . فقلت : اهدئي ، وقولي ماالذي حصل بالضبط؟ .
فقالت : اتصلت مديرة الثانوية وأخبرتنا بأنه لم يحضر إلى المدرسة منذ بداية العام ، فأين كان يذهب كل صباح  خلال الأشهر الماضية، أتعلمين كان اليوم في صالون للتجميل  للرجال ( كان في الماضي يقولون صالون حلاقة ) . فقلت لها : جيد ع الأقل كان يشتغل . فضحكت ضحكة باهته وقالت : الشاب العزوة السند كان يصفف شعره ،عاد إلى البيت بشعر مفرود ( دواء تمليس للشعر الاجعد  ) ، ضحك عليه أصدقاءه وأقنعوه بذلك ، تعتقدي من أين له ثمن تصفيف شعره ، فنحن من فترة حاولنا نحاصره بالمصاريف ، من أين سأجن. 


سؤال للشباب ، ماالذي تغير يا أخوتي ، لماذا هذه النرجسية التي تعيشون فيها ، هل تهربون من الواقع المر إلى عالم افتراضي مزيف ، ع الأقل في الواقع المر نعرف من نحن أمام ربنا وأمام أنفسنا ، ولكن أنتم أصبحتم من الجنس الثالث ، الذي يثار حوله العديد من علامات الاستفهام  والتعجب وفي أحيانا كثيرة الاشمئزاز  .


أنا لست ضد الأناقة والترتيب مع الاحتفاظ بهيبة الرجل ، الذي يشعرني بأني طفلة وهو مسئول عني ، واثق من خطواته يمشي مشية ملوك بوقـار ، ولكن حال شبابنا اليوم يشعرني وكأني والدته ويجب الخوف عليه  حتى من سيارات الشارع ، ومن منكم قرائي الأعزاء يؤيدني على أننا في هذا لزمن أصبحنا نخاف ع الأولاد أكثر من البنات  ، وان الخطر في الماضي كان من أشياء معروفه ومحدده ، كان سهل الوصول إليها ، كانت مشاكلنا  كلها  بسيطة و لكن في عصر الانترنت و البلوتوث والمحمول ، أصبح الخطر يتلبس ألف لباس ، يبرع باستخدام الماكياج ويتخفى بألف شكل ولون .


إلى أين انتم ذاهبون أيها الشباب ، ومن يستطيع إيقافكم عن أذية أنفسكم ، وكيف ياترى ستربون أبنائكم بالمستقبل ؟ هل أنتم قدوه  حسنه ؟   وعلى ماذا ستربون أبنائكم ؟

 

المزيد في ملفات وتحقيقات
تحليل : الجنوب تائه بين الصراع القيادي والمناطقي
 للأسف يظن كثير من أبناء الجنوب أن النقد الموضوعي نوع من أنواع الشماتة وتصيد الأخطاء ، ولا يعوا أن النقد أو المناصحة وسيلة ضرورية لتصحيح الأخطاء ، والسير نحو أفق
"الخمير".. وجبة إفطار تجمع أغنياء اليمن بفقرائه
  في شارع هايل، أكثر شوارع العاصمة اليمنية ازدحاماً، يبدأ "مرسل السامعي"، مع طلوع فجر كل يوم، بالإعداد والتجهيز لقلي ما يزيد عن 500 حبة من الخمير، وجبة الإفطار التي
مدرسة نشوان بالمنصورة معاناة ومشاكل تعكس حالة التعليم في الجنوب
ذهبنا إلى مدرسة نشوان للتعليم الأساسي بعد سماعنا أنها تعاني من ضنك الإهمال وتضررت بصورة كبيرة من الأوضاع والانفلاتات الامنية المتعاقبة التي مرت بها البلاد بالثلاث
تعليقات القراء
457
[1] الوم على الامهات قبل البناء والاباء
الأحد 09 يناير 2011
فكري التركي | ابين مودية
انا مواففك على كل ما قلتيه يا اختي اماني العيب مش في الشباب هل الايام العيب حتا في البنات حق هل الايام لا تلومي الشباب فقط بل لومي البنات ايظاً اما شفتي البنات في عدن مول كيف لابسات كاسيات عاريات اما شفتي العبائت الملمعه اما شفتي البرقع امكتوب اسمها عليه بلول اما شفتي الملاثم المطرزه بلكريستال اذا كان هذا حال النساء في عدن الحبيبه فكيف هيكون حال ابناهاً وكل ما خفي هو اعظم وعندما ننتقد هذة الاشكال يقولون علينا اننا يا البدو متخلفين ومعقدين اذا كان حال المراه كذا وهي نصف المجتمع ونصف الدين اذا كان حال المراه هكذا وهي المدرسه وهي المعده للطفل فكيف يكون حال طفلها انا ما الوم الشباب انا الوم امهاتهم لان ولدها امانه في عنقهاء اماء الاب فهو يسعاء لطلب قوتها هي واولادهاء قولي لي من الي يعطيه قيمة مواد التجميل اليس الام اليس الام راظيه على كل ما يفعله ابنها اما قلتي لي ان جارتك كانت تعتبرك من المعقدات عندما تنتقدي هذا الشي في ابنها وهذا الحاصل في اغلب البيوت في عدن اسال من الله ان يجنبناء ويجنب اهلنا هذة الاشكال والعينات وان يحفظ اولادناء اذا لو تزوجناء ورزقناء

457
[2] عيال اخر زمن
الأحد 09 يناير 2011
عدنية حلا | عدن
بصراحة الموضوع صح وعيال عدن هدي اليومين اصبحوا زبالة الزبالات والواحدة مننا تستحي تروح عدن مول او تخرج السوق من كثر ما صاروا ينافسونا بكل شيء باقي يلبسوا دروع ويخرجوا بها من سراويل طيحني الى فرد شعر وجل وحاجات مقززة اه على هدا الزمن المسخرة والرجال اللي انتهت

457
[3] الفيس بوك
الأحد 09 يناير 2011
سحر | اليمن
موضوع مثير للاهتمام لافعلا كان هذا الموضوع مشكله ومن ثم الان تحول اى ظاهره بسبب انتشاره ولذلك هو موضوع جيد طرحه للنقاش ومن خلال قراتي له اعجت بالموضوع ولكن اتاسف بقولي للتغير يجب ان لانسخر من قناعات الاخرين لان الانسان بطبعه عنادي ولايحب اسلوب السخريه واعتذر لراي

457
[4] في اليمن اتوقع اكثر من كذا
الأحد 09 يناير 2011
هبة الملكي | عدن
والله كل كلمة قلتية صح صرنا مانقدر نروح المول مشان هاي الشغلاات والشباب حتى لو البنات لابسين واللخ لبس محترم راح يتتطلعو عليهم شباب فاضين وصارو ماعندهم عااااااااااااااار ومايخافو ع خواتهم ومن ذق بابا الناس ذقو الناس بابة بس الله يهديهم ياااااااااااااااااااااااارب وحكاية البنت اللي اتعرفت ع رجل في السبعينات محد عارف ظروف البنت شو هيا وليش اتعرفت ع رجل كبير يمكن عشان يصرف علية يمكن هيا بنت ناقصة عقل ودين بس وين الرجولة وين الضمير في الرجال اللي يتعرفو ع بنات مثل بناتهم ليش مايعملو الخير لهم غير مايخلي ابنتة ولا اختة تروح لطريق الخطاء وشباب طيحني صاااااارت كلة في عدن والله يحفظ اخواني يارب ويطول بعمارهم والحمدالله ع اللي بعرفهم وع اخواني من ارجل الرجال اما شباب المول لضياع انشااءلله واللي مابيخاف ع خواتة مابيخاف ع بنات الناس والله يستر بنات حواء يارب ويهدي الشباب

457
[5] تقبل الري الاخر
الأحد 09 يناير 2011
خالد | السعودية
اختي الكريمة احزنني ما قلتي ولاكن في مثل شعبي حسن يلوم الجماعة محسن م يلتام انتي تفتخرين بانك كنتي جالسة في مقهى وتتحدثين على الحرام والحلال وانتي في مكان يحرم على المرة لمسلمه دخوله لما فيه من شبهات ارجو اختيار المواضيع التي تناسب لمرء في الاسلام وشكرا على تقبل الراي

457
[6] هذا بعدن وبس
الأحد 09 يناير 2011
سحر الارياني | صنعاء
اختي اماني هذا الكلام كلة بعدن صنعاء والحمدلله رجال نار وشجعان وكل واحد مشحوط احسن من الثاني وهذا اللي عندكم هو نهاية عيال عدن والثقافة والتحضر ولا حول ولا قوة الابالله الله يجيرنا منهم بس نفسي افهم ليش الاسر العدنية ترضى لابنائها كذا هذة المياعة والانحلال الاخلاقي

457
[7] سونامي ائت لا محاله
الأحد 09 يناير 2011
صقر دثينة | ابين موديه
كل ما قلتي يا اختي صحيح وكل ما خفي هو اعظم انا شاب اسكن في ابين في مديرية موديه باحدا قراهاء و في رمضان الماظي ذهب اخي الاصقر الى عدن ليشتري ملابس للعيد وقال لي ساجلس اسبوع عند عمي وساعود وذهب وفي اليوم التالي عاد فقلت له مالك عدت فقال لي هذة عدن هذة بلد عربيه هل اهلها مسلمي كان مندهش لكل ما شافه فقلت له مالك اما اعجبتك عدن قال لا اعجبتني بس ما اعجبني الشباب الي فيها فقلت له ما الذي رئيته فيها فقال بينما انا جالس امام بيت عمي والبيت يقع امام فرزة الهاشمي رايت العجائب رايت ناس فطور ياكلو ويشربو ولا كانه رمظان رايت البنات وهن ذاهبات الى الجامعه وهن متبخرات متعطرات كاسيات عاريات رايت الاطفال حالقين حلاقات تشبة بلقرب ودخلت البيت وبعد الفطور خرجت انا وابن عمي الى عدن مول فرايت العجاب والقراب رايت اثنتين واحداهن كانت تلوح لي بتليفونهاءوهياء تنظر الي فقلت لابن عمي ماذا تريد هذه البنت قال لي تريدك تفتح البلوتوث فستعجبت لهذا الامر البنات يعاكسين الاولاد والله عجيبه وذهبنا وتركناهاء ورايت العاشقين والعاشقات والملابس التي يرتدوها الاولاد الله يستر الله لا رواك اياها فقلت له مالك منهم لكان جلست فقال لي اجلس فيها حسيت ان الارض تدور بي وكاني في عالم ثاني وحسبت ان الله سيخسف بنا وحسبت طوفان سونامي سياتي فخفت ان ياتي وانا هناك فقلت له لا تكبر الموظوع فقال لي والله اذا لم ياتي اليوم هياتي غداً فهو ائتاًائت لا محاله على المعاصي التي رايتها فضحكت وقلت له انت ما شفت من الحمال الا اذنه فكيف لو شفت الحمار بكله فقال لي افي اعظم من هذا فقلت له خلي الطبق مستور فقال الله يستر ويلطف بعباده الله محفض عدن واهدي شبابها واستر بناتها

457
[8] معكسر للجيش في عدن مول
الأحد 09 يناير 2011
محمد الصفواني | اب
والله ياجماعة انا اقترح يفتحوا معسكر للجيش بعدن مول ولا يرجعوا عدن مول معسكر علشان يشتحطوا عيال ماما حالقين الاشنباب

457
[9] رد على تعليق محمد الصفواني
الأحد 09 يناير 2011
فكري التركي | ابين
يا اخي محمد اما شفت الشباب الي في مدينة إب ماذا لابسين وكيف حالقين اما حظرت في يوم سمره عرس اما شفت الرقص الذي يرقصون والله انك تستحي على حال الشباب وعلى الرقص والله انهم يحركو اكثر من البنات المصريات الذي نشاهدهن في الافلام المصريه ويتعطفو مثل الربل قال لك السامبا او البامباء ما اذكر اسم الرقصه والرقصاة الاخرا اذا كان نفتح معسكر بعدن مول نقول نفتح معسكر للقوات الخاصه بمدينة اب بس نقول الله يستر

457
[10] No women
الأحد 09 يناير 2011
Mr- vip | اليمن
لفت انتباهي حاجه والله انكم كلكم ماقلتوش كلمت حق بخصوص الشباب ؟؟؟؟ انتوا ايام ماكنتوا شباب صلحتوا بيداتكم ورجولكم والان تجوا تعملوا ناصحين؟؟ ما يصلحش والله لاكن النصيحيه نرضاها ؟؟ اما من ناحية اللبس والاستايل الموضوع مايهمناش اذا كان انتوا عايشين في العالم الالف ؟؟؟ وعلشان محمد الصفوان!!! اياُ كان اسمه رجاءً لاتتلفظ بالفاظ مش تمام وعادك بجح تذكر اسم منطقتك لان الفاظنا عارفك مش قادر تتحملها بااااااااااااي

457
[11] زمان والله زمان
الأحد 09 يناير 2011
فوفو | عدن
كلام جميل وكله صحيح لاكن وين العله ومن جاب هدا البلا للشباب والبنات ادا كان الامن يوزع الافلام الاباحيه والمخدرات في ازقت المدينه وادا كان رجل السلطه هوالدي ينشر الرديله في الفنادق والشوارع منشان ينفتح على العالم المتقدم(حسب التوجيهات) ايش بايكون حال الشباب والشابات رحم الله الرجال الدين قالوا ايام زمان (هده المكينه هده الموس احلق شعرك ياخنفوس ) وقطعوا الشارلستون وتحياتي اخوكم فوفو اخو سوسو لعن الله المشبهين من الجنسيين ياشاب اليمن

457
[12] والله حرام شو صار في عدن وين الغيره
الأحد 09 يناير 2011
سلطان العوذلي ابن ابين لودر | ابين
يااختي كل كلمك صحيح بس عندي سؤؤؤال لك انمتي من اهل عدن ولا لا عدن من قبل فيه الحركات هذا انا كنت في عدن في 94 وتسعين لكن وكنت شوف شباب *****بصحيح العباره الكن اقول لاحول ولا قوه اللى بالله الحمدلله على نعمت الاسلاااام اقول ياختي ****الحين من اليمن كله اتجمع في عدن الحبيبه الله كريم شباب عدن رجال ونعم فيهم انا من ابين وحترم عيال عدن في الحرب انا كنت وياااهم

457
[13] ردا على الاخت سحر الارياني من صنعاء
الأحد 09 يناير 2011
عربي مسلم | العروبة
يا اخت الظاهر انك ما اخرجي كثير في صنعاء او انك تخرجي بس مغمضى عينك مثل هذا في كثييييييييييييير وفي كل مكان ولك هذا بسبب التلف .. التلفزيون و الديش والثقافة الهابطة ولي مخصص بمدينة او بناس محددين في صنعاء كثيير من هذه الاشكال فلا احد يعيب على احد اذا كان بيتك من زجاج لا تحذف بيت الناس بالطوب وهذه الظاهر البلد هي من ساعدت على نشرها للاسف في القديم ما كان يوجد مثل هذا او بمعنى اصح غير ظاهر ام الان على عينك يا تاجر وفي كل مكااااااااان

457
[14] للاسف واقع بيخزي
الأحد 09 يناير 2011
Abdullah | yemen -aden
و الله كلامك صحيح و حاصل فعلا خاصة الدي بيروح عدن مول بيشوف عجائب الواحد يستحي منها و الله تستحي تقول هؤلاء هم رجال المستقبل و الاصعب لما اتخيل ان كيف ممكن يوصل الاجيال القادمة كيف بيجي جيل اولادي ادا ربنا عطانا و الله الوضع صار خطير فعلا وصار لازم يكون هناك في اهتمام و رعاية من الاسره بس يبقى هدا منتشر اكثر بالاجيال القادمة خاصة طلاب الثانوية _ بس ايضا هدا الوضع ليس فقط في عدن و انما صارت ظاهره موجوده بكل المدن الرئيسية و منها صنعاء فمحد يخصص الوضع فقط بعدن و انما باي مدينة رئيسية لان المدن الرئيسية تكون فيها انفتاح و انا بسمع نفس القصص للاشباب في بقية المدن اليمنية

457
[15] صح لسانك
الأحد 09 يناير 2011
واحد من الناس |
أشكر الكاتبة جزيل الشكر..لك مني كل التقدير والإحترام بجد كااااارثه ولجميع الإخوة الموضوع لا يخص ولا يشمل عدن وأبناء عدن هذه الفئه تكاد تتواجد في كل مكان وعيب اننا نسب عيال عدن أو غير عيال عدن على فكره:الأخ اللي تكلم عالشنب .. حلق الشنب سنه وليس عيبا أن تحلق شنبك...الرجوووووله ليست في الشنب الموضوع محتاج توعيه للأسر بشكل كبير تحياتي

457
[16] شكرا
الاثنين 10 يناير 2011
محسن قاسم | عدن
ما اقول إلا شكرا للكاتبة على هذا الموضوع الرائع والكتابة السلسة التي جعلتني اقرأ الموضوع من اوله للآخره

457
[17] الي جميع المعلقين
الاثنين 10 يناير 2011
الباشا | اليمن
القصه ومافيها مش بعيال عدن صحيح بعدن فيها الكثرة بس اصبح هولاء الشباب منتشرين باغلب المحافظات ايش نقول غير حسبنا الله ونعم الوكيل واشكر الاخت اماني جزيل الشكر علي طرحها لموضوع حساس كلنا نتالم عندما نرى مثل هولاء الشباب اين الشباب الي كانو يمثلون الرجل بالف بمئة رجل والرجل بالف رجل اصبح هولاء الشباب لايمثلون ولو حتى امراه

457
[18] هؤلا ليس جنوبيين
الاثنين 10 يناير 2011
الكاش | الجنوب العربي
هؤلا من بقايئ ***********8الذي نزلوا لقضاء فترة خليجي 20

457
[19] أين الخلل؟؟؟
الاثنين 10 يناير 2011
العنود | المهرة
اولا قبل ان نهاجم الشباب يجب ان نرى ما هي الاسباب التي جعلتهم يصلون لهذه المرحله...يجب معرفه أين الخلل؟؟؟؟ هل هو في التربية من المنزل؟ ضعف الوازع الديني؟؟ انا احمل الاهل المسئولية الكاملة...اين رقابتهم؟؟!!!!!!!!!!! يا جماعه الموضوع خطير...فين الحلول؟؟؟ لا تنسوا ان الشباب هم قادة الامة...فين بنوصل معاهم؟؟؟

457
[20] موضوع رائع وتعليقات زفت
الاثنين 10 يناير 2011
حسن خلب | اليمن
أخت أماني كفيتي ووفيتي وماعليك لوم اللوم على البشوات المعلقين اللي بدل ما يستهدفو الموضوع والظاهرة بتعليقاتهم ذهبو إلى انتقاد عدن وأهلها، اللي ينتقد الكاتبة ليش جلسة بالمقهى، واللي تقول رجال صنعاء مشاحيط مدري مشاخيط، واللي قال هذه مشكلة عيال عدن، حرام عليك ياقوم ما هكذا تحل المسائل. اللي عنده شك في رجولة أبناء عدن يجي ونحن نعلمه المرجله كيف تكون. عدن الحضارة القيم الثقافة المرفلة السوق، يأتي أطفال مثلكم أيها المعلقين وتتكلمو هكذا عليها. لا حول ولا قوة إلا بالله. يا سحر الأرياني ماحد يستطيع يجاري الموضة هكذا إلا أن كان أبن مسؤول، أو تاجر، وأغلب المسائيل والتجار هم من عندكم من صنعاء يعني مش من عدن واسئلي، وأغلب المايعين اللي في عدن هم من عندكم واسئلي. وعلى فكرة أنا ناوي أعمل تحقيق عن بنات صنعاء، وباتشوفي الظواهر السيئة وين تنتشر أكثر. لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والمتشبهات بالرجال من النساء والمتملقين

457
[21] حقوق كاملة
الاثنين 10 يناير 2011
محمد الدبعي | تعز
ياجماعة ليش التعقيد الغرب متطور وفيه احترام للمثليين ولهم حقوقهم كاملة غير منقوصة بدل مهاجمة هذه الفئة تعالوا نسال عن الاسباب والمسببات لكي نصل الى حل ولو حتى كان الحل الاعتراف بحقوقهم كاملة غير منقوصة

457
[22] ليسو من الجنوب
الاثنين 10 يناير 2011
الضالعي | الجنوب العربي
هولاء ليسو من اهل عدن هم من اصحاب المناطق الشماليه خربو البلاد والعباد وجائو بما لم يئتي به الاستعمار البريطاني

457
[23] ياسحر رجال صنعاء مشخخطين
الاثنين 10 يناير 2011
. معاك ياسر | عدن مدينة تسكنها الملائكة
اضحكنا تعليق الاخت سحر اولا اغلب العيال الي تكلمت عنهم اماني .. هم من جاءو من الخليج للدراسة في عدن طبعا اصلهم يمنيين . وكمان بعضهم من الشمال الي سكنو وتربو وولدوا في عدن بعد الوحدة .. يكفي انها تروح شارع جمال في صنعاء وتشوف العجب ... او انها تروح مقهى الاثيوبين وتشوف ابناء صنعاء ايش يعملو . وبلاش مازايده .. اصلا سبب هذا الانحطط المتعمد للمدينة هم السلطة الي عايزنا عدنا تعيش في انحطاط.. وبار الله فيك اماني

457
[24] فلنكن نحن نحن......
الاثنين 10 يناير 2011
simo | صنعاء
في نظري الأشياء هذه صارت بس من باب التقليد..وتضييع الوقت شباب فاضي ما وراه شي..مو شايل قضية ولا مبدأ ولا فكرة وش منتظرين منه؟ الغلط مو بس منهم..الغلط من مجتمع سمح لعقولهم تصير خواء..من أهل فكروا كيف يأمنوا مستقبلهم المادي.ونسوا أخلاق شباب زي ذون...وما حد صرخ فيهم خليك انت..مو حد ثاني.. وبصرلحة"شر البلية ما يضحك"

457
[25] معسكر لاستقبال الخليجيين في اب
الاثنين 10 يناير 2011
امنية محمد | عدن
التعليق رقم 8 اللي اسمو الصفواني ياريت ياصفواني ماتهتم بعدن ولا باهل عدن وخليك في حالك وبدل ماتعمل معسكر في عدن مول اعمل المعسكر في اب لاستقبال الخلييجيين اصحاب الزواج السياحي ماشاء الله عليكم فالحين في الزواج السياحي مرة والصيف على الابواب باقي شهرين وبتدور عجلة الزواج السياحي وعلى كل راس الفين زي الاغنام واضل كمان لاترمي بيوت الناس بالحجارة وانت بيتك كلو زجاج

457
[26] الانتقاد العقيم
الاثنين 10 يناير 2011
احمد | عدن
المثلية الجنسية موجوده في كل العالم ...وهو مرض نفسي يحتاج صاحبه للعلاج ليقتنع بجنسة ... اما الانتقاد العقيم او السجون او المعسكرات لن تفيد ...وهناك خلط من الكاتبة بين اتباع الموضة مهما كانت ضيقة وكاشفة للمحاسن الجسدية وهم بحاجة لتوجيه ونصح وقدوة حسنه وبين من هم مثليين اي غير قابلين بجنسهم وهم بحاجة لعلاج نفسي وبيولوجي اذا كان بسبب نقص بهرمونات الذكورة مثلا

457
[27] لا حول ولا قوه الا بالله
الاثنين 10 يناير 2011
محمد من عدن | اليمن
تدري كيف والله اختي انتي مع احترامي لك انسانه سلبيه جداً والله تنقلي صوره سلبيه سوف تحاسبي عليها يوم القيامه وانت مسئوله عن كل كلمه تولينها بس والله مو كل الناس كده ولا كل الرجال كده وانتي تقولي انو نحنا لا بل كل الناس كده ولا في عاد احد تمام بدي الدنيه لا وعادو من مكان لمن مكان والناس كده لا اختي مش معقول ده واذا انتي شفتي بي المول 10 ناس تقولي عليهم كده بي المول مليون شخص غيرهم من احسن الناس شباب متل الورد رجاء لا نكون سلبين ولا ننظر الى الجانب الغير ممتلئ من الكاس ونقول فارغ ولاكن ننظر الى الجانب الاجابي ونقول نص الكاس ممتلئ اذا لم يكون الكاس ممتلئ عدن والله خيره وفيها خير كتييييييييير لا تشوهوها ولا تفرحو بشئ ضئيل زائل

457
[28] لا حول ولا قوه الا بالله
الاثنين 10 يناير 2011
محمد من عدن | اليمن
تدري كيف والله اختي انتي مع احترامي لك انسانه سلبيه جداً والله تنقلي صوره سلبيه سوف تحاسبي عليها يوم القيامه وانت مسئوله عن كل كلمه تولينها بس والله مو كل الناس كده ولا كل الرجال كده وانتي تقولي انو نحنا لا بل كل الناس كده ولا في عاد احد تمام بدي الدنيه لا وعادو من مكان لمن مكان والناس كده لا اختي مش معقول ده واذا انتي شفتي بي المول 10 ناس تقولي عليهم كده بي المول مليون شخص غيرهم من احسن الناس شباب متل الورد رجاء لا نكون سلبين ولا ننظر الى الجانب الغير ممتلئ من الكاس ونقول فارغ ولاكن ننظر الى الجانب الاجابي ونقول نص الكاس ممتلئ اذا لم يكون الكاس ممتلئ عدن والله خيره وفيها خير كتييييييييير لا تشوهوها ولا تفرحو بشئ ضئيل زائل

457
[29] طلعوهم صنعاء بس
الاثنين 10 يناير 2011
محمد عبده | صنعاء
انا اقترح على الحكومةاي عدني مش مشحوط يطلعوة صنعاء معنا معسكرات للجيش في السواد وحزيز ومعسكر الاستقبال بس 45 يوم ونرجعه لاهله رجال وكالة مع الضمان سنة

457
[30] الاشخاص الموهومون
الاثنين 10 يناير 2011
ياسر من خورمكسر | اليمن
صحيح كلام الاخت في عدن من مثل هوءلا الاشخاص بس زودتها قليل في عدن بس ندعو بدعاء حبيبنا رسول الله علية صلاة وسلام لما دعاء لاهل قريش الهم اجل منهم من يقود الامة لرفع راية الاسلام - كما في في عدن من هو رجال بمعنى الكلمة وبصوتة يهز الارض ومفيش حد معصوم من الخطاء وبنسبةلكم يا بنات عدن او البنات بشكل عام اسئلو انفسكم ليش يعملو كدا تدري ليش لانهم عاشو مع من امثالكم بعض الاسر في عدن يرب الطفل زي ما ترباء البنت كيف اي ان اطفل او الوالد يبقى داخل البيت ما يخرج الاء باوقات محددة زي الفتاة وهوالا الاولاد وهم ما يكونون وحيدين في الاسرة وانا من هنا انصح كل فتاة ان تتقي الله ولقول الحبيب اكثر النساء في النار -انتو سبب هدة المشكلة لضهور الجنس الثالث -نضرن لارتفاع المهور وغيرها عفوان كل واحد يحترم راي الاخر طوالت في النقاش

457
[31] الاشخاص الموهومون
الاثنين 10 يناير 2011
ياسر من خورمكسر | اليمن
صحيح كلام الاخت في عدن من مثل هوءلا الاشخاص بس زودتها قليل في عدن بس ندعو بدعاء حبيبنا رسول الله علية صلاة وسلام لما دعاء لاهل قريش الهم اجل منهم من يقود الامة لرفع راية الاسلام - كما في في عدن من هو رجال بمعنى الكلمة وبصوتة يهز الارض ومفيش حد معصوم من الخطاء وبنسبةلكم يا بنات عدن او البنات بشكل عام اسئلو انفسكم ليش يعملو كدا تدري ليش لانهم عاشو مع من امثالكم بعض الاسر في عدن يرب الطفل زي ما ترباء البنت كيف اي ان اطفل او الوالد يبقى داخل البيت ما يخرج الاء باوقات محددة زي الفتاة وهوالا الاولاد وهم ما يكونون وحيدين في الاسرة وانا من هنا انصح كل فتاة ان تتقي الله ولقول الحبيب اكثر النساء في النار -انتو سبب هدة المشكلة لضهور الجنس الثالث -نضرن لارتفاع المهور وغيرها عفوان كل واحد يحترم راي الاخر طوالت في النقاش

457
[32] لا تعليق كل شي واقع
الاثنين 10 يناير 2011
طارق | اليمن عدن
انا اسف لا يوجد عندي تعليق والسبب كل شي امامكم واقعي لزم نرجع الى كتاب الله وسنة رسوله انا خائف من المستقبل الله يستر

457
[33] والله عااااااال
الثلاثاء 11 يناير 2011
sara saeed | yemen
خلاص في مثل هذا الوقت لا يجوز لأي شخص لوم البنات على سبب استرجالهن او لما تسمونه بالنزعة الصبيانية ((هذي نتيجه طبيعيه ما في رجال لازم احنا نسترجل ونعتني بأنفسنا)) مأساه جديدة في المجتمع العربي عامة واليمني خاصة لكن مشكلة بنت بنوت للاولاد مو في اليمن فقط لكن منتشرة في كل المجتمع العربي ظاهرة قوية تحتاج لإستئصال ناجح وحل قاطع...............فهل من مجيب

457
[34] صح لسانك اماني
الثلاثاء 11 يناير 2011
ابن شوة | شبوة شبوة
صح لسانك يا اماني صح لسانك كلامك في الصميم وهو واقع حقيقي وللاسف في كل المجتمعات العربية او المسلمة مع اننا من اكثر البلدان تحفظ لكن للاسف هو الواقع اليوم احييك ع كلامك الرائع لانة في الصميم وشكر لك ومتظرين مقالتك وكتابات القادمة

457
[35] اقووول للاخ الي يقول بصنعاء معسكرات
الثلاثاء 11 يناير 2011
ابن الجنوب | الامارات
اول شي رد للاسمه عدنيه احب اقولك ان اصابعك مش مثل بعض ولاتنسي ان البنات رمت الرمم دي الايام طبعا مش الكل الي يتوافدو للموول الي بلامهره وانتي افهميها وبعدين مش عشان شفتي كم واحد بده الشكل تجمعي وتقولي زباااله عيب اتعلمي اسلوب الحوار بعدين مابحاورك لان للاسف اسلوبك في الكلام يدل على انك اخص من الي بلصوره والي يقولك معسكرات ومدري ايش يقولك المثل الي بيته من زجاج لايحذف الناس بطووب ويكفي رد عليك الاخ الي كاتب معسكر لاستقبال الخليجيين والاخ من الضالع يعني مش تكونو سبب الفسااد والمصائب في البلاد وعادكم تهدرو وابناء الجنوووب رجال مش محتاجييين يشحطووهم اول شي اشحط نفسك بعدين اتكلم لان مع احترامي لكل من غلط او سب انه انسان جاااهل وتاافه ده الشي سببه الاسره سواء في الشمال او الجنوووب لان الي تشوفوه الان سببه منذ طفولة مافي اهتمام ورعايه من الاسر مش الكلامك الفاضي الي قاله البعض منكم

457
[36] انتي انسانه فاااضيه سوي موضوع تفيدي فيه القراء الهبل الي كاتباه
الثلاثاء 11 يناير 2011
علاء | اليمن
وارد على الي جالسه تفصل الشباب وتتفرج على لبسهم شكلك انسانه فااضيه تروحي للموول تدوري موضووع تتكلمي فيه اقووول اختاري لك موضوع زين يفيد الناس والمجتمع عااااد لو كان ولد كتبت بقوول يلله لكن بنت وتدخلي بتفاصيل وش من بنت انتي وبعدين وش صالون تجميييل للرجال انا اول مره اسمع يعني الحين الكم حلاق عراقي رجعتوه صالون تجميل لاحول ولاقوة الا بلله اقوول لاتزايدي من رااااسك اشيااااء رجعتيها فلم جيرانك ومدري ايش وصالون تجميل بقووولك نصيحه ياريت لو انتي عادك مبتدئ تكتسبي الخبره من دو الخبره الصحافه او الكتابه في مجله اوجريده مهنه الحقيقه والوضوح الصراحه والصحفي انسان نزيه بكاتبة وبمواضيعه لاتشوهي بسمعتهم ماعندك اسلووب في اي شي كاتبه ده الكلام وانتي بنت وين الحيااااااااااااااااااء انعدم الحيااااااء فيييييك داخله بتفاصيل الشاب يخجل يقولها للاسف العيب مو منك من جاب وحطك بمكان ماتنفعي فيه وعشان تكوني صحفيه او كاتبه في جريده نااجحه ولك قراءك لازم يكون الحيتاااء موجود عندك مش جالسه بكوفي شوووب وش ده اول شي بسالك وين اهلك عنك بكوفي شوب وتشربي كوفي قبل لاتتكلمي عن غيرك تكلمي الاول عن نفسك لاحول ولاقوة الا بلله

457
[37] كملو المواضيع الله يكملك بعقلك ايش بنقوول
الثلاثاء 11 يناير 2011
ابن اليمن | اليمن
ياريت تختاري موضوع يليق فيك كبنت واختاري موضوع يفيد الناس وتكسبي قراء لك ايش الموضوع السخيف ده يعني انتي فااضيه تروحي المووول وتكتبي على من هب ودب رجعتييها فلم هندي جيرانك تبكي وصالون تجميل الحلاقيين العراقيين رجعتوهم صالون تجميل ولبس الشباب لاحول ولاقوه الابلله

457
[38] كملو المواضيع الله يكملك بعقلك ايش بنقوول
الثلاثاء 11 يناير 2011
ابن اليمن | اليمن
ياريت تختاري موضوع يليق فيك كبنت واختاري موضوع يفيد الناس وتكسبي قراء لك ايش الموضوع السخيف ده يعني انتي فااضيه تروحي المووول وتكتبي على من هب ودب رجعتييها فلم هندي جيرانك تبكي وصالون تجميل الحلاقيين العراقيين رجعتوهم صالون تجميل ولبس الشباب لاحول ولاقوه الابلله

457
[39] مـــن كــاتــبـــة الـــمــوضـــوع
الثلاثاء 11 يناير 2011
الكاتبة امـــــــــانــــي البيــحــانــــي | عــــــــدن
اعزائي القراء ، عندكتابتي للموضوع توقعت ردود سلبية وايجابية ولكن أصريت على طرح الموضوع وسأتقبل ارائكم بصدر رحب ,انا لست ضد شخص معين ولكن حزينة جدا على حال بعض الشباب ولابد من تسليط الضوء عليهم , البعض منكم استنكر جلوسي في الكوفي شوب ولكن الذين يعرفون عدن مول يعلمون جيدا بأني جلست في قسم العائلات , وشكرا لكل اللذين تفاعلوا مع الظاهرة ، وياريت تقرأوا تحقيقي عن (حال الجامعات في عدن ) وستعرفوا جيدا السبب الرئيسي لوجود مثل هالشباب الله يصلحهم ، وبأن مايفعلوه بأنفسهم هو رد فعل لما يجدوه في الجامعات . مــــــــــــــع حـــبـــي وفــائق احتـــرامـــــي لكم جميعا

457
[40] مقال رائع ...ولكن محايد
الثلاثاء 11 يناير 2011
احمد نبيل | ماليزيا
ارى ان المقال جميل جدا .ومن الرائع والمبهر هذه الايام ان انجد من يكتب بقلمة لمعالجه الظواهره اللاخلاقيه او السلبية في المجتمع .مع ذلك ارى ان الكاتبة برئت الفتيات من كل انحراف .مع ان الفتيات هذه الايام لهن مصائب وفتن وبلاوي لا تحصى كما فصل اخي في التعليق رقم (1) .ففي اعتقادي ان كل جنس اصبح يسير في فلك منحرف .فالبنات ينحرفن على طريقتهم وهن كثر ونراهن في كل مكان .في الاسواق وفي الشوارع وفي الجامعات .والشباب انرافهم على طريقتهم .مياعه وتقليد للغرب في اللبس او في الثقافة .اللوم اولا واخيرا على الوالدين .اين الوالدين في الرقابة ؟خصوصا في عدن .لماذا هذه الظواهر منتشره في عدن الحبيبه ؟هل لانها مدينه منفتحة .لعنة الله على الانفتاح اذن ..يجب ان نصحو .ونراقب.ونعالج هذه الظواهر بكل الوسائل .للبنات وللشباب ايضا .وجب ان نكافح الابتعاد عن الدين عن الشباب والبنات ..فبكل صراحة راينا في الفترة الاخيره ردود على مقالات ذات طابع ديني من شباب وبنات وشعرت وكانهم يقولو ( لا للدين ) بصريح العباره ...شباب وبنان مهمشون من القيم والمبادئ والثوابت ...فالى متى يريد البعض منهم التخلي عن الظابط والقيم والثوابت الدينيه .؟

457
[41] الى الناقدين على المقال
الثلاثاء 11 يناير 2011
احمد نبيل | ماليزيا
الى جميع من انتقد المقال او الكاتبة ..لمااااذا ؟ما العيب ؟ مقال معالج ويناقش قضيه مهمه ومعروفه ويجب ان تظهر على السطح .ولكن من قال ان الكاتبه بنت ويجب ان تختار ما يناسبها ..فاقول لا تفصل الكتابة الى ذكر وانثى .فالكتابة فن .ورساله ذات مضمون .فاشكر الكاتبة على هذا الموضوع الرائع .مع ذلك سوف تجدي النقد من بعض الامراض فتحملي وتصبري .

457
[42] لا بأس في موضوع المقال و لكن
الثلاثاء 11 يناير 2011
أحمد | عدن
يمكن قراءة موضوع كهذا رغم ركاكته الأدبية و لكن كاتبة المقال يجب أن تبتعد عن الأستغراب و التعميم و الدين..فليس من الدين مثلا مشاهدة المسلسات المصرية و التركية المليئة بالتبرج لكلا الجنسين أو الفيديو الكليب و ما فيه من أغاني و الوان صاخبة! فلا تتكلمي عن الدين و أنا أراهن أنك من محبي التلفاز و غيره من أبداعات الغرب الجديدة كأي أمراة يمنية متدينة متناقضة. أما بعض المعلقيين ممن يتربصون بعدن الحبيبة فاقول دعوها و أرحلوا عنها و كفئ قدفا بابنائها..عدن هي رمز الرقي و التحضر و الرجولة..التحضر و النظافة و الشكل المرتب لا يتعارض مع الرجولة يا متخلفيين

457
[43] موضوع رائع غير مكتمل وغير شامل وتعليقات عنصريه
الخميس 13 يناير 2011
عادل محمد | عدن
في البدايه اشكر الكاتبه على هذا الموضوع ولكن اقول لها الموضوع غير مكتمل ولا يشمل الجميع الشباب والشابات,, مدينة عدن ومدينة صنعاء ومدينةاب وكل المدن...فهذه الظاهره منتشره في كل مكان ,فلماذا لم تتحدثي عن لبس البنات من عبايات مشدوده على الجسم وعبايات كالفراشه ومن البنات من تضع قلب مطرز على خصرها ,واخرى تخرج جزء من شعرها وواخرى تمر من امامك ورائحه العطر تملأ المكان ,واخرى تضحك وتتكلم وكأنها ليست في الشارع ...كل هذا لاغراء الشباب وللعلم الشباب في هذه الايام عندما يريد الزواج لا يفكر ابدا" ببنات الشوارع لأنهن لايخفن من الله ولايستحين..وهذا النوع من الشباب والشابات المايعين موجود في كل المحافظات حتى في صنعاء وكماقال الاخ الذي من قبل لا يستطيع مجراة الموضه وعمل كل هذا الى ابناء المسؤولين والتجارالذين ينهبون اموال الشعب هولاء الشباب والشابات ليسوا كلهم من ابناء عدن الشريفه....ايضا" ولو بحثنا في الفنادق والمراقص الموجوده في عدن ومثلها في صنعاء والتي تحميها الدوله من اجل تنميه السياحه!!! لوجدنا ان اكثر العاهرت فيها من المناطق الشماليه .(كالتي هربت من اهلها مثلا") وجائت الى عدن كي تلطخ سمعة اهل عدن والبعض يظن انهن من بنات عدن اصلا" وايظا"اصحاب الفنادق والمراقص والشاليهات التي تحدث فيها المعاصي والدعاره كل اصحابها من المناطق الشماليه وكل تجار الخمور والمخدرات من هناك ايضا"..فابناءعدن لم يكن لديهم الا التمبل فقط وكنتم تضحكون عليهم وتعيبونهم فيه اما الان فكل انواع المخدرات موجوده وانتم السبب .........فلا تتهموا ابناء عدن واهلها بالفساد لأنه قادم من عندكم من المناطق الشماليه .....واخيرا" فليعش ابناء عدن الحقيقين ولتعش عدن الشريفه النقيه من ايدي العابثين ..وليمت كل الحاسدين والحاقدين

457
[44] كلا في فلك يسبحون
الجمعة 14 يناير 2011
ياويلك على ميسي |
يـــــــــــــا ويـــيـــلــكــــــم عـــــــــــــلــــــــــى مـــــــــــــيـــــــــــــــــــســي

457
[45] موضوع غبي واسلوب عرض غبي
السبت 22 يناير 2011
ساكن عدن | عدن
كان بيكون المووضع واقعي لو دعمته بالصور وتسالوهم ما شعورهم بهذا البس مش مجرد حكي هولاء من وصفتها ليس ابناء عدن الحقيقين هم الشباب القادمين من السعودية لبسهم غريب واسلوبهم اغرب ليس جنس ثالث ولكن شباب ضايع وللاسف البنات تجري خلفهم وتنبهر فيهم عدن الغد بجد اسم غير مناسب للموقع

457
[46] شكرا للأخت أماني
السبت 22 يناير 2011
صحفي جنوبي | شبوة / اليمن
من أروع ماقرأت مقال وضعت فيه الأخت أماني يدها على الجرح نسأل الله ان يحفظنا ويحفظ شباب المسلمين كافة تحياتي للكاتبة أماني بيحاني

457
[47] امر عجيب
الأربعاء 26 يناير 2011
العلس | عدن
بصراحه دول محسوبين علينا رجال اخص

457
[48] شكرا يالاخت اماني
الاثنين 31 يناير 2011
حضرميه ولي فخر | مقيمه ف الامارات
مممممممممم اللي ينتقد على طريقه عبايات النساء اذا كانت فيها لمعه ولا مطرزه بالكريستال حابه ارد عليه هذا مووضه لان نحن النساء دلع ورقه وموضه والانثووثه وهذي شي يخص الحريم وهذا ان دل دل على انوثه.... بعدين الناس تطورو واليمن بعدها على العبايه ينتقدون ولا على اشياء تافهه ينتقدونها مثل وحده حاطه ميكب اب يسبونها ويلاحقونها ويفلعونها وبعض ويحشون عليها وماادري كيف اقولها ياليت في يوم يكونون اليمنين نفس خليجين مممممم والله صحباتي سافرو الى اليمن يقولون لي هناك ناس معقدين لا تروحين عمرهم ماشافوو خير ماادري متى اليمنين بيتطور عقولوهم .. السموحه اذا غلطت ولا شي بس ها الواقع اللي يقول مش انا

457
[49] لا حول ولا قوة الا بالله
السبت 05 فبراير 2011
شاب من عدن | اليمن
شباب هاذي الايان تأثر بالثقافة الغربية وأخذ الجوانب السلبية منها فقط ياريت انه قلد الغرب بلاشياء الجيدة . وفي الاخير انصح كل تاجر وبائع لهذه الاشياء التي يرتديها الشباب يأسم الموظه وأقول له انه موقوف امام الله وسيأسله الله عن الكسب الذي كسبه من وراء التجارة . اللهم أهدي شباب الامه فأنهم هم أمل المستقبل .

457
[50] اصابع اليد ما تتساوي
السبت 05 فبراير 2011
معلاوي | عدن
اختي العزيزه انا شاب من عدن عمري 25 سنه احب الاناقه والنظافه بس اكيد بحدود وظوابط الخلاصه انه مش كل العيال زي بعض نحنا رجال اليوم وعارفين انفسنا والحمد لله وواثق من نفسي ومن كل الي حولي صح في شباب زاد عليهم الشيطان بس مهم حرين بحياتهم وانتي ما بتجي تراقبي كل واحد دي حريه شخصيه بس اكيد كلنا ضد المظاهر دي وربنا يستر على اولادنا وما يوريهم دي الاشكال

457
[51] نسيتي حاجه
الثلاثاء 08 فبراير 2011
عدنيه الاصل | اليمن
اضيف على كلامك فين راح الدوق العام والاخلاق في التعامل في الشارع ولا حتى وانت طالعه الباص او التكسي بعض الرجالاو الشباب ان لم يكن اكثرهم لم يعد عندهم لااخلاق الاسلام ولا دوق الاجانب والي نسميه الليديس فرست اصبح الاجنبي يحترم المراءه اكثر من الرجل العربي ومش كده وبس يتكلم بكلام جارح للحياء وكأن مافيش نساء معاه . يعني لا تلومي الشباب الان ادا كان الي اكبر منه معرفش ماهو الصواب . ربنا يستر على امته من الفساد الاخلاقي وده وحده كفايه.انما الامم الاخلاق مابقيت .

457
[52] ان الا الله وانا اليه راجعون
الخميس 03 مارس 2011
سامح | عدن
الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَى جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ (*) رَبَّنَا إِنَّكَ مَنْ تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (*) رَبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلْإِيمَانِ أَنْ آَمِنُوا بِرَبِّكُمْ فَآَمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الْأَبْرَارِ (*) رَبَّنَا وَآَتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ

457
[53] لايمتلون الا انفسهم
الخميس 03 مارس 2011
ابن عـــــــــدن البار | اليمن
موضوع حلو ويتير الاهتمام بس حابب ارد ع الاخت سحر الارياني بعنوانها عدن وبس وانو عيال عدن خلاص قدهم بمرحلة الانوتة ولتغير احب اقلك ان ابناء عدن رجال واحسن ناس ومتقفين وشايلين راية عدن بكل مكان ويشرفوها كمان اختى هدا الاشياء موجوده بكل مكان سوا بعدن او بصنعاء او بااب او بتعز او ابين بس لا يمتلو ن الا انفسهم احب اقولك انزلى وشوفي عيال عدن وانتى تتكلمى ع عوائل العدنية العوائل العدنية طلعت رجال ولهم تاريخ اما مسالة الكلام الفاضي والمزيف على عيال عدن وعدن لا اتكلمي بعقلانية عدن تبقي كل الدنيا وابنائها يسطرون انفسهم بتقافتهم واحترامهم لعداداتهم وتقاليدهم احب انكم تزورو الى مايعرفو عدن على اصلاها ابن عدن البار

457
[54] سلوك بغيض ومنافي للفطرة والاخلاق ويجب محاربته
الخميس 03 مارس 2011
وادي بنا | خباني مقيم في الرياض
سلوك بغيض بداء ينتشر في مجتمعاتنا العربيه (وارجع ذالك إلى مسألة الإنفتاح التي يفهمها الناس بطريقه خاطئه وللاسف) هناك بعض الإشارات من قبل الطب ان السبب عائد إلى خلل ببعض الهرمونات المتواجده بجسم الانسان. وهناك من يؤكدان السبب عائد إلى خلل تربوي في الاسرة. 1-إن المسؤول بنظري هم العائله، فبعضهم وللاسف يشجع على مثل هذه التصرفات والاكثر حسره ان البعض يفتخر بولده. ايضا إن المجتمع له نصيب الاسد لما يحصل، فنحن نرى الان ان هنالك مطالبات علنيه من قبل هؤلاء الشريحه في بعض المجتمعات العربيه لفتح باب المساواة بينهم وبين بقية المجتمع على ان لهم حقوقا ويجب ان يحصلو عليها (مثل الحريه الشخصيه) والمجتمع لايحرك ساكن لهم وللاسف قد حصل هذا في احد الدول العربيه حيث قامت هذه الشريحه بنشر إعلانات علنيه بإعطاء ال(جنس الثالث) حقوقة. 2- الفرط الزائد بالدلال يدفع الإبن لإرتكاب هذه العادات 3- قد تكون كذالك، ولكن، ظهورها على السطح بداء بمرحلة الإنفتاح 4- لو تمسكنا بما يقوم به الغرب لقلت انه لايوجد حل، ولكن بما اننا بدول إسلاميه فشريعتنا الإسلاميه تحرم مثل هذه التصرفات ومن هنا يجب على الحكومه تطبيق العقوبات الصارمه والراادعه لمثل هذه التصرفات 5- لقد حصل ان بداء شخص يغير من تصرفاته الرجوليه امامنا وقد لفتنا نظره لما هو يعمل فأجاب انه يستهزء (بإسلوبه المضحك) على هذه الشريحه نهاية: إن كل انسان يكره ان يرى مثل هذه الشريحه متواجده بقربه او بقرب احد من اهله فهو بعتبر خطر يهدد محيطنا حيث انه مرض قد ينتشر

457
[55] اصحاب طيحني
الاثنين 21 مارس 2011
محمد الطشي | تعز
هاولا اصحاب عدن ما فيش عليهم لوم ما ريكم بلبس طيحني هذي موضه ولا هباله على الاقل يرفع السروال الي فوق الخصر وهذا مقبول منهم وخاصة اصحاب عدن مول والله يا انسه اماني انت طرحتي علين موضوع شيق ويستاهل الحوار واتمنا اذا اذا لقيت اي واحد شكله غلط ان تنصحيه وتعملي بالمعروف 734****** ومشكور

457
[56] الطيور على اشكالها....
الأربعاء 23 مارس 2011
عدنية | اليمن
الموضوع بحد داتةخارج عن الواقع ادا تشتى تتسلى اولا اتعلمى كيف تنتقدى.بالمختصر المفيد زعلك مش على العيال الى من عدن ولا منافستهم لك بشرا ماكياج الرد عليك مش الان.ولكن ارد على رقم2 .عدنبة حلا ؟ تعرفى ايش معنى حلا ياحلا......افهمى الكلام عيب تقولى انك من عدن .عيال عدن الرجال لايلتفتوا للزبالات المرميات بالمولات يتبضعو بفلوس مش من عرقهم فهمتى ياحلا تروحى المول واهلك يدروا ولا بعد مايرقدوا ؟ الرجال بعدن موجدين بس للاسف لايروحوالمول ولا الاسواق الى تروحيها والطيور على اشكالهاتستانس.

457
[57] شباب التغيير
الأربعاء 23 مارس 2011
عدنييييييية | عدن
ياجماعة لا تنسوا ان الشباب هم السبب الاول ف الثورات في الوطن العربي

457
[58] سبحانك يا قدرة
الأربعاء 23 مارس 2011
يمنية ولي الفخر | عدن
لا ننكر وجود فئة من هذة الشباب ... ولكن لنكن عقلانيين اكثر ولا ننتقد بأسلوب همجي ... ولا نستخدم الفاظ غير اخلاقية ونحن مسلمين فذلك لا يصح بتاتا.... وجود مثل هذة الفئة او الشريحة بين اوساط الشباب لا يعني انهم جميعا مثل ذلك .... لذلك اقول يكفي سب وتعميم لان قبل ان نحاسب الغير علينا اولا ان نحاسب انفسنا ...وربنا يسامح اللي سب وشتم ... والانسان لا يرى الناس الا بعين طبعه ... والحليم تكقيه الاشارة ...

457
[59] ربنا لا تواخدنا...
الأربعاء 23 مارس 2011
سمراء عدن | اليمن
اني اقول ربنا لا تؤخدنا بما عمل السفهاء منا

457
[60] يختي عليهم وعلى جمالهم
الأربعاء 23 مارس 2011
arch _marwa | اليمن
وكمان مبسوطين استغفر الله العضيم اخر الزماااااااااااان

457
[61] ارسال لمن يهمه الامر ؟(خاص لمحبة رس)
الأربعاء 23 مارس 2011
اليافعي | اليمن
عفواً غفواً توقفومن اعطاكم الحق بقول كل هذا عن شباب عدن من سمح لكم التقول وذكرهم بهذي البشاعه ومن قال ان الشباب الذي شافتهم اختنا وصادفتهم من عدن وارجو ان لاتنصبوا كل سيئ الا امي وحبيبتي عدن فارجو ان تلتزمو الاحترام الا زهرة العالم الا ايقونت العصر وان تحترمو اقوالكم وتحددو مبادئكم , و حددو انتمائكم وانتما هؤلا الشباب لانه والعياذ با الله الظاهره التي ظهرت الايام هذي مش اصلها في اليمن عموماً وعدن خاص , وعلى ما اضن انهم اصلهم من تعز ومن الحديده وصنعاء التي يكثر فيها هذا الصنف اما رجال عدن فهم من اكدو للعالم ولليمن خاص ان عدن مليئه بالرجال الاشداء الاقوياء الصابرين الذي لاتجد من الكلمات الكثير لكي توصفهم وعلى لذالك اقول لكم جميع اصابع يدك ماتتساوى ولاكن في من يخيبو الامال وهم قليل وانا متاكد ان الزمن الواجي سوف يغير فيهم الشيء الكثير والايام تثبت لكم كم هي عدن جميله بشبابها ورجالها ونسائها

457
[62] أستغفر الله وأتوب إليه
الأربعاء 23 مارس 2011
شموخ النهدي | حضرموت_اليمن
مشكوره إختي أماني لانك سلطتي الضوء على ذا الموضوع لانه بجد انتشر بشكل كبير جداً والكل صار منتبه لذا الشي ~~~~~~ انا مثلك شفت مواقف كثيره لما رحت عدن مواقف تقشعر لها الابدان ماتخيلت في يوم أشوف شباب بهذي الصور,, ماظل عندهم ذرة رجوله صارت صفة الرجوله معدومه بشخصياتهم وبأساليبهم~~~~ أسْتَغْفِرُ الله ِالعَظِيمْ مِنْ كُلْ ذَنْبٍ عَظِيمْ

457
[63] لا اله الا الله
الأربعاء 23 مارس 2011
بنت أبوي | حضرموت_اليمن
بصراحه شي يقرف !!!!!!صحيح باتت الرجوله شبه منقرضه ,,,,,,,,,,,حسبي الله ونعم الوكيل

457
[64] اللهم اهدي شبابنا وشبااااااااااااب المسلمين
الأربعاء 23 مارس 2011
EM.IN.EH Al attar | اليمن
اللم اهدي شباب الامة وكل هذه انما يحدث بسبب النقص في التوعية و النقص بالجانب الدينيي والصحبة الفااسدة وتربية الوالدين التي تعد من اهم شي مؤر على الولد سواء كان ام بنت و اواقااات الفراغ اقووووول اللهم اهدينا بهدايتك ولا تنزل علينا عقابك يا راحم الراحمين

457
[65] مـمـتــــــــــاززز يا ســــلبيــه
الخميس 24 مارس 2011
رامـــي القـطيـــبـــي | عدن
اعترف ان خيالك واسع وانك تستطيعين اختلاق القصص وربطهاببعض الامورالتي تهمناولكن,,,,, كان يجب ان تتسلي اقصد ان تكتبي عن هده الامور بطريقه اخرى والا توجهي كلامك الى محافظه بحد ذاتها وخصوصا عدن الحبيبه الا اذا كان الهدف هو خلق جو مشحون بالعداوه تجاه بعضنا ا لبعض اما اختي العدنيه رقم54اقول لها صـــح لسانك تحيه لعـــــــــــــدن ولابنائها الشرفاء

457
[66] لاحول ولا قوة الا بالله
الجمعة 25 مارس 2011
محمد السامعي | عدن
انها مقالة جاءت بها من ارض الواقع ووضعت يدها على الألم فكثيراً مانرى مثل هذه المشاهد ليس في الاسواق فقط بل وحتى في الكليات وأرى ان الخلل في التربية وفي رفاق السوء فبعد قرائتي لهذه المقالة لااستطيع ان اقول إلآ (اللهم احفظ شباب المسلمين من التقليد الأعمى لليهود والنصارى يارب العالمين)

457
[67] الحقيقه مره
الجمعة 25 مارس 2011
علي الشرجبي | بريطانيا
بارك الله فيكي أخت أماني على طرحك لقضايا هامه وخطيره لمواجهتها بلعقل والمنطق وطرحها للنقاش لمعالجتها من الجذور وأتمنى من الاخوه المعلقين على الموضوع بان لا يأخذوه بصوره شخصيه او مناطقيه والا ستحول النقاش الى مناورات غير مجديه ولن تعالج المشكله.

457
[68] مش عدنيين هؤلا دحا........
الخميس 31 مارس 2011
العولقي | بلاد الله الواسعة
نشكرك اخت اماني على المقال وهذا يعبر عن غيرتك على الدين وعلى المجتمع من الإنزلاق بأشياء خطيرة بل هي كارثية فليس بعد الرجولة شيء. ولكن يجب أن يعلم الناس بأن هؤلاء هم من الوافدين وهم يسيؤون لعدن وهم ليسوا من عدن كما تسيء بناتهم لبنات عدن الشريفات بالزواج السياحي وبالدعارة. فيحسب الإنسان أنهم من أهل عدن وهم ليسوا من عدن وقد نشر في رمضان الماضي أن محافظ أحد هذه المحافظات التي تسرل أبنائها وبناتها للإسائه لعدن قد نصح الداعرات من بنات محافظته بالسفر للعدن للإرتزاق. يجب أن نحمي عدن ويجب أن نحمي عاداتنا وتقاليدنا وشرفنا من هؤلاء الغير شرفاء..

457
[69] نصيحة
الأحد 03 أبريل 2011
الشاهدة | عدن الجنوب
قال رسولنا علبة الصلاة والسلام لمعاذ:(يامعاذ ثكلتك امك وهل يكب الناس في نار جهنم الاحصائد السنتهم )وانتم تركتم الهم الذي نعيشة وكثر لغطكم وخصامكم في هذا الموضوع ياناس استحوا اقول لمن شتم هنا وهل انت في بلاد اسمها الجنة قد انتهى السيئون في النار وانتهى المنكرون للمنكر الى الجنة.. ان المنكر والمعروف هما نقيضان لاي مجتمع ولكن تقل اوتكثر النسب بحسب تدين المجتمع ..نصيحة اتقوا اللة واتركوا الامر..وللعلم فان اهل الجنوب هم خير اهل الارض في هذا الزمان الذي قل فية انكار المنكر وقل فية الامر بالمعروف اذهبوا الى المساجد وانظروا الى عددها واذهبوا الى صلاة الفجر وانظروا الى الشباب فيهاواللة واللة ولكنا اللة يهياامر خير بشباب الجنوب

457
[70] رداً علي تعليق رقم 6
الاثنين 04 أبريل 2011
يمن | اليمن
يا سحر الارياني حرام عليك ويبدوا لي ان ابوك مسؤول في الدوله وباين من الاسم ولكن الظاهره موجوده في صنعاء ولا تنكري هذا وكم ارى هذا في الشارع والجامعه والباص والكثير منهم يرتدي بنطال طيحني او نطلني على حسب اسمه في صنعاء وكم منهم من يرتدي السليه والخاتم ويطيل اضافره ويستخدم الفرد وحتى المناكير لطلاء اظافره ولكن يبدوا انك لست عايشه في اليمن وبالنسبه للذين تتكلمي عنهم انهم مشحوطين هو من انذل الناس لانهم ما يتركوا البنت بحالها ولو مرت من اي شارع تتعرض للتحرش وحتى بالباص المشحوط حقك يمد يده من ورى الكرسي ويمسك خلفيه البنت في الباص وهذا معرووووف عندنا في صنعاء ولو حدث وتعرضت البنت لمضايقه ما احد يساعدها بس يتفرجوا ويصوروا با تلفوناتهم ولا تنسى كم معانا من فنادق فيها دعاره ومعانا قريه كامله في حده للدعاره وبحمايه الدوله قريه مناكوا يعني وصلنا لما هو اخس مما تعتقدون انه موجود في عدن فقط وهنا يباع الخمر وفي دكاتره جامعه ينجح الطالب بقاروره خمره وعلى فكره انا من الشمال حتى لا تظني اني ضدك ولكني ضد العنصريه حقك وفي جريمه نشرتها قناه السعيده امراه اغتصبت في الشارع بوقت الظهر وفي غز النهار والناس اكتفوا بتصويرها فقط وهذا في صنعاء وكم من اختطاف للبنات واغتصاب لهن ولا تنسى ظاهره الزواج العرفي في صنعاء والاخس من هذا هم دكاتره الجامعه يساوموا البنت اما بيع شرفها لتنجح او تحافظ على شرفها وتبطل دراسه لانها لن تنجح بالعكس صنعاء اخس واخس من عدن بكثيييير على الاقل هناك شباب يتبع الموضه بدون تحرشات ولكن هنا لابس الثوب والجنبيه ومطلق لحيته ويعمل بلاوي ويستبيح اعراض الناس فكوني دقيقه في طرحك ولا تكوني عنصريه انتم من خربتم اليمن يا اعوان الطاغيه ولو ما تعرفي هذه الاشياء انزلي سيراً على الاقدام واصعدى المواصلات العامه ولا تكتفي بسياره اخر موديل مع سائقها وحارسها فا اللي يده في الميه مش زي اللي يده في النار وانتى شكلك عايشه في حلم او في قصر والدك ولا تري ما يحدث لبنات الناس المساكين والضعفاء حسبى الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم حسبي الله ونعم الوكيل فيكم

457
[71] ليس كل مايلمع ذهب
الثلاثاء 05 أبريل 2011
عدني | اليمن
انااوافقك في بعض الكلام ولكن لااظن انة شئ غريب وعجيب لاانة لايمكن ان تكوني شاهدتي هذة الامور لااول مرة هذة اشياء اشوفها من قبل 10 او 15 سنة ولاكنها تطورت وازدادت لمعا في الفترة الاخيرة لكن سؤالي هل تتوقعي ان هولاء الشباب ينتمون الئ اسر محترمة هل ابوة محترم او امة محترمة تصوري اننا اعرف بعض من هذة العينات سوأ كانوا من الجيران اومن الدراسة اوحتئ عملاء في عملي والشيئ الحقيقي اللي يوجع ان ابواة مدرسين وموجهين تربوين ويخرجوا اجيال لكن المحزن اننا اكتشفت ان الاب برضة شاذ عند كل الناس من فترة طويلة ولكن بدون المحسنات حق شباب هذة الايام وطبعا تكررت الحالة ع 3 اشخاص اعرفهم ولهذة اقول لايمكن يكون شاب شاذ ومايع واهلة محترمين لاان استحالة الاهل ومهما كانوا منفتحين يقبلوا يشوفوا ابنهم مايع لهذة الدرجة وهنا اقولك لوكان رب البيت للدف ضاربا فشيمة اهل البيت الرقص تحياتي

457
[72] هذه البليه موجوده في كل مكان!
الأربعاء 06 أبريل 2011
أيمن شجاع الدين | صنعاء
كل ماذكرته الأخت الكريمه أماني في مقالها من بلاوي موجوده في كل مكان في صنعاء (حدّه والجامعات الخاصه والمركز الليبي تحديداً) في الحديده في عدن في تعز في إب في المكلا (في الكبس والستين وخلف) وفي الخارج بالطبع وقد شفت ذلك بعيني أثناء تجوالي فليش الكذب والرد بشكل مناطقي يا صاحب إب ويا سحر الإرياني ... فهؤلاء الطنطات أصبحوا منتشرين بشكل غريب ومهين للمجتمع الله يستر على بناتنا وشبابنا.... فحتى التربيه لو كانت كويسه والولد والبنت أبناء ناس ومن بيوتات كريمه كما يقولون فالصحبه والرفقه السيئه لها دور والمثل يقول الصاحب ساحب والزن عالودان أمرّ من السحر.

457
[73] انتبهوا يا شباب
الثلاثاء 19 أبريل 2011
اليماني | عدن
لقد نبشت الاخت اماني في موضوع هو حديث الناس في كل مكان بس يمكن لم ياخذ حقه من البحث والنقاش فهذه ظاهرة بدات تكبر وتنتشر في كل مكان بس يمكن في عدن بشكل اكبر وملفت للنظر اكثر من غيرها وكنت اتمنى ان يتم تناول الموضوع بشكل افضل مما تم تناوله من البعض بدون تجريح او اساءة في استخدام الالفاظ , والحقيقة ان الظاهرة تتسع كل يوم والاخطر من ذلك انتشار المخدرات وحبوب الكيف وشلل الفساد من الشباب المائع الضائع التائه . لذلك فاني ادعو كل المهتمين والباحثين لدراسة الظاهرة ومعرفة اسبابها وكيفية علاجها قبل ان يتكون لنا جيل ممسوخ لايؤمن بالقيم والاخلاق ويتحول الى اداة تدمير للمجتمع . نسال الله العفو والعافية للجميع فكلهم ابناء اليمن اينما وجدوا وكلهم ابناءنا . شكرا اماني

457
[74] واقع نلمسه ولكن مبالغ فيه
الجمعة 22 أبريل 2011
محمد العوذلي | السعوديه
اختي العزيده ان كل ماقلتيه موجود ولكن ان تخلقي صوره سيئه عن ابناء عدن فهذا هو المحزن من يقراء مقالك يخلق صوره في ذهنه ان كل ابناء عدن هكذا لكن الواقع مغاير والدليل على ذالك هم شباب الثوره والتغيير في عدن ولا اظن ان الامثله التي ذكرتيها للشباب التي قابلتيه موجود بين شباب الثوره وهم بالالاف كما نراهم يومياًًعلى شاشات التلفزيون اضافه الى ذلك يوسفني انا اقول لك ان هناك مبالغه في مقالك خصوصا ان كل تلك الاصناف التي قابلتيها كان في يوم تسوق واحد وفي مكان واحد اختي الفاضله قرأنا العديد من المقالات لعديد من الكتاب المخضرمين وكنا نرى في كتابتهم العمل الجاد من اجل خلق صوره تلامس الواقع حتى وان اخذ مقال واحداً الكثير من الوقت سواء كان اسبوع او شهر او حتى عام (اسمحي لي ان اقول لك انك بمقالك هذا ارتكبتي خطاً فادح وجسيم في حق ابناء عدن وهذا الخطا ببساطه هو انك شوهتي صورهم امام الجميع )

457
[75] من علامات الساعه
السبت 14 مايو 2011
عصام الريش | اليمن
هذي من علامات الساعه الله يعيننا كيف لو دخلنا في حرب ايش من شباب بيدافعوا على هذا الوطن نشتي هيئه لمكافحة هذه الظاهرة مثل هيئة الامر بالمعروف بالمملكة لان بعض الاباء ليس لهم سلطه على ابنائهم وغياب الوازع الديني والتربيه الصحيحه هذه الايام التلفزيون والافلام هي التي تقوم بالتربيه والله يستر علينا جميعأ

457
[76] فعلا شيئ مقزز
الاثنين 16 مايو 2011
دنيا | امريكا
كل كلامك صحيح انا زرت اليمن الصيف الماضي وشفت اشياء لا تصدق ابدا ابدا والله كنت بموت من القهر وانا اشوف الشباب اصبحوا بنات مايعات وحواجبهم رفيعه ولبسهم مقزز وكلامهم وتجمعاتهم يا الله حتى في شباب من عائلة محترمه كنت اعرفهم محترمين طبيعيين ولكن اصبحوا الان من مجموعة الجنس الثالث الله يستر علينا وعلى اولادنا ويهديهم لكن الاهل فين من كل هذه الجرم

457
[77] نسيت اقول
الاثنين 16 مايو 2011
دنيا | امريكا
كنت مستغربه جدا جدا من الاخوان المسلمين اللي مالين البلد من سكوتهم على هذه اللي حاصل يعني يمشون من امامهم عادي جدا كنت اثمنى يضربوهم ويجلدوهم ولا يرموهم للكلاب

457
[78] هذا صح
الجمعة 20 مايو 2011
مغترب | في جبوتي
يا عيبه هذا صحيح في اليمن

457
[79] الله يكون بعونك
السبت 28 مايو 2011
هاني باسل | اليمن - عدن
شكرا لك اخت اماني, قرأت المقال الذي شدني فعلا اتمامه من بين مقالات جوجل, وانا اؤيدك فيما ذهبت اليه, صحيح المسألة اصبحت متفشية حتى لو تم محاولة اخفائها, بصراحة كان بودي ان اقرا التعليقات وارد على كل تعليق مهم لكنه كثيرة. اجمالا بارك الله فيك بطرح القضية المهمة هذه والمتفشية في كثير من محافظات الجمهورية ليس في عدن وحسب كما تقول الاخت سحر الارياني.

457
[80] حدث قديم
الأربعاء 01 يونيو 2011
الحج كوع بن ركبة | بلاد المفاصل
ليش كل هذا الاستغراب على نوعية الشباب الموجودة في عدن هذا الشذوذ موجود في عدن من عشرات السنين ونسمع بة منذ السبعينات فكيف الواقع اليوم وعدن مشهور هذا الشئ فيها صحيح انة موجود في كل المجتمعات وقد ابتليت المجتمعات ولكن يبقى نسبة تتفاوت من منطقة الى منطقة ويكثر في الاماكن الساحلية اكثر من المناطق الجبلية ولا تنسوا الشحر وعاداتها فهذا الموضوع ليس جديد على عدن بل قد عرفت بة من زمن الا من رحم ربي وتقبلوا مروري

457
[81] صح ولكن...
الأربعاء 08 يونيو 2011
عدنية من الشيخ عثمان | اليمن
الأخت / أماني قبل أيام قرأت موضوعك عن عدن وأهلها الطيبون وقلوبهم الرحيمة المتسامحة والمتعالية السامية التي سرعان ماتنسى وتتجاوز الاساءات .. كان موضوعك رائع ولكن تلك الصورة ضايقتني جدا ولم يكن مكانها وقد جعلت الاخرين يسيئون الظن بأهل عدن الذين يستنكرون مثل هذه الظواهر .. لاأعلم من المسئول عن وضع تلك الصورة فالموضوع يتكلم عن اخلاق العدنين وصفاتهم الحميدة وتلك الصورة بعيدة عن مغزاه ووجودها لامعنى له وكما تعلمين أن الصورة تغني عن القراءة في أحيان كثيرة وهى ماتلفت الانتباه وتجذب القارئ وهناك الكثيرون من يرون الصور ويحكموا على الموضوع ويفتحون العنان لأقلامهم للتعليق.. وقد أوضح أحد المعلقين أن الصورة لعائلة يهودية يمنية .. واليوم قرأت موضوعك بخصوص الشباب في عدن ماذا جرى لك بالامس كتبت موضوع أخذنا لأيام غاية في الروعة واليوم تنتقدين شبابنا وأنا لاأنكر ذلك لكن كل هذا بسبب الثقافات الغربية الهدامة التي دخلت مجتمعاتنا بشتى الوسائل وماأكثرها وهذا ليس في عدن وحدها ولايجب أن نظلم عدن وشبابها ولتعلمي أن هؤلاء الشباب يحملون هموما كبيرة ومعاناة بسبب الاوضاع التي آلت اليها بلادنا فأنا أعذرهم الى حدا ما ، وفي ذات الوقت أدعوهم الى التوجه الى الله تعالى .. وإنشاءالله الله يهديهم ويعرفون طريقهم .. فأنا أرى بهم رجال المستقبل .. الذين وصدقيني يحملون بين تنياهم قلوبا معطاءة سباقة للخير .. ومن رأيتيهم بعدن مول هم قلة ومصيرهم يعودون للصواب .....

457
[82] الله يستر
الأربعاء 15 يونيو 2011
في هذا الزمن وارد كل شئ | اليمن
بسم الله الرحمن الرحيم ماعندي اي تعليق على الموضوع ماذا عسانا ان نقول وهذا موجود في عصرنا الحالي كل شئ في الشباب والشابات بس انا اقول الله يستر عليهم الله يستر عليهم

457
[83] هذا هو جيل التغيير؟
الأحد 19 يونيو 2011
عبد علي أبو البرد | صنعاء
للأسف هذا هو جيل التغيير ورجال المستقبل الذين سيحملون شعلة التقدم من أيدينا للتطور دوماً، ولكن للأسف هؤلاء الشباب والشابات يعملون على تقليد الغرب بطريقة عمياء على الرغمن من أنهم لم يروا أوروبا ولو في الأحلام. نحن عشنا أخطر سنوات عمرنا في أوروبا ولكننا لم نعمل كل مايعملوه هؤلاء وبصراحة اللي شفته في اليمن ماشفتوش في أوروبا من شباب مايع وبنات لابسات من غير هدوم مثل مالقال عادل إمام حشبنا الله ونعم الوكيل على أولئك الأباء والأمهات الذين لايتابعوا أولادهم وبناتهم من أين أتوا بهذا اللبس والموبايل الآخر موديل وغير ذلك.

457
[84] للكاتبة والناقدين
الثلاثاء 21 يونيو 2011
معتز ومعتز بديني | عدن - اليمن
اتقوا الله ,أنسيتوا قول الرسول :{إن الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار } وقال أيضاً بحديثه مع معاذ :{ ... وهل يكب الناس في النار على وجوههم - أو قال - على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ؟! } ولا تنسوا ان الغرب أمنيتهم الوحيدة ان يكون المسلمين أضعف مايكونوا فتذكروا قول الرسول :{ يقول الرسول صلى الله عليه وسلم "توشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها، فاستغرب الصحابة رضوان الله عليهم قالوا أمن قلة نحن يومئذ يا رسول الله؟ قال بل كثرة ولكن غثاء كغثاء السيل ينزع الله من قلب عدوكم المهابة ويلقي في قلوبكم الوهن، قالوا وما الوهن يا رسول الله؟ قال حب الدنيا وكراهية الموت" } فأرجعوا إلى الله في كل أمركم وأكثروا من ذكر هادم اللذات

457
[85] فصبر جميل والله المستعان
الأربعاء 29 يونيو 2011
عدن حياتي (سعيدو) | اليمن
لا أخفي عليكم صحه بعض ماقالته الاخت اماني كوني احد ابناء عدن الباسله ولكن هم أقليه وينحدرون من المناطق الشماليه ودول الخليج فلا تلقوا باللوم على ابناء عدن وكذلك حال الفتيات اللاتي يهربن من بعض المناطق الوسطى كتعز واب بعد ان جلبن العار بزواجهن السياحي من تجار دول الخليج واكمال المسيره هنا في عدن مع ذوي الخبره من العراقيات والمصريات اللاتي يتواجدن في عدن بأمر من طاغي الطغاه علي عبدالله صالح بأعلانه عدن منطقه حره بوجود الملاهي الليليه لعنه الله على من اراد بعدن سؤء الفتن

457
[86] توضيح
الأربعاء 29 يونيو 2011
هاني الحجيلي | الرياض
ابناءعدن معظمهم رجال واهل عدن خليط من أهل القبائل الشجعان أهل النخوةوالطيبة وإللي موجودين في سوق عدن مول هم من الشباب المراهقين إللي يحاولوايشدواانتباةالبنات بشتى الطرق وهذاموجودبجميع الدول العربية والخليج ومافي داعي تغلطي ياصنعانية ياسحر على ابناءعدن وتمدحي برجال صنعاء المشحوطين هذي الظاهرةفي اغلب المدن والعواصم المتطورة لاتحقري من الرجال وأنتي بنت بيحان كونتي سمعة سيئة على ابناءعدن لم تخصصي فيئةمعينةقليلة اوظاهرةغريبة وتناقشين عنها وكونتي صورةمشوهةلأبناءعدن خليتي إللي مايعرف عدن اوزارهايكون عنهافكرةخاطئةكمدينة وكشعب ابناءعدن اهل الرجولة أهل السنة اهل الطيبة والكرم ___في خاطري الكثيروالكثيرولكني مشغول فعيب عليك يابنت بيحان ويالوماةهذاوأنتي بنت قبائل

457
[87] أسف للحال الى وصل فيه (؟؟!! )
الأربعاء 13 يوليو 2011
ابو الرجال | صنعاء
البعد عن الله وعدم وجود التربيه الصالحه والشلل الفاسده وهناك عوامل كثيره أدت لهذه المناضر القرفه والمهينه في حق الرجوله والدين والمبادء العربيه وأهماها التقليد الأعمى ولعن الله المتشبهين من الرجال بالنساء والعكس ولاحول ولاقوه الى بالله وحسبي الله ونعم الوكيل والحل النصيحه والحث الى الرجوع الى الله بكل الطرق ومفارقة عيال السوق والتركيز على ان الرجل هو رجل لمن يدرك ذلك ولاتفي هنا الصطور لما وصلت اليه الامه

457
[88] اصابعك مش زي بعض يا هووووه
السبت 23 يوليو 2011
حصيني ضااااااالعي | الجنوب العربي
عدن يا رمز عزتنا طبعآ يا اماني البيحاني الي شفتيهم بـ عدن مول تراهم من عرب 48 اي مش من اصول جنوبيه اغلبهم تعود اصولهم الى الش....وانتي فهميها ياصحاب المعسكرات الي يبي يسوي معسكرات وليش ماكتبتي موووضوع على زاوووج الخليجيين من الشماليات ورميهن بحرض ارجو ان تراجعي نفسك^_*

457
[89] اصابعك مش زي بعض يا هووووه
السبت 23 يوليو 2011
حصيني ضااااااالعي | الجنوب العربي
عدن يا رمز عزتنا طبعآ يا اماني البيحاني الي شفتيهم بـ عدن مول تراهم من عرب 48 اي مش من اصول جنوبيه اغلبهم تعود اصولهم الى الش....وانتي فهميها ياصحاب المعسكرات الي يبي يسوي معسكرات وليش ماكتبتي موووضوع على زاوووج الخليجيين من الشماليات ورميهن بحرض ارجو ان تراجعي نفسك^_*

457
[90] abuomar26@windowslive.com
الأربعاء 03 أغسطس 2011
محمد عمر | الجنوب
كلاااامك صحيح وهذا كله ماكنا نشوفه قبل الوحده (الوحله) بس انشاء الله بترجع ايامك ياعدن وايام الجنوووب الحر وعلى فكره ((اكثر الاخوان العسكر والظباط من الجيش الدحباشي مو زيهم في المنظر بس غرضظهم واحد يبغونه كلــــه ))

457
[91] الكعبه
الخميس 04 أغسطس 2011
الكوكني | الصين
الاصاحبت التعليق رقم 6طبعاانتوفي صنعانظيفين وماعندكم من هذابحكم قربكم من الكعبه التي بنيتومع ابرهاعلاشان كذامستقيمين علافره هل تعلمي معناكلمه الارياني

457
[92] موضوع يتطرق لحاضرنا المؤلم
الجمعة 12 أغسطس 2011
وائل عبدالله | اكيد اليمن
في البدايه يا اخوان ليش الانكار على انه هناك من ابناء عدن من يبحثون عن الموضه و الاناقه... و لقد رايت الكثير من التعليقات في الاعلى من شبابنا في المناطق الجنوبيه و تعليقاتهم لا تمثل بالموضوع بتاتاً... يا اخوان القنوات التلفزيونه و تربية الابناء بطريقه معفنه و اصحاب السوء هم كلهم عباره عن خليط لتردي اوضاع الشباب في مناطق اليمن كلها... بس طبعاً في عدن بطريقه مبالغ فيه... في اغلب البلدان العربيه هناك صحوه اسلاميه و لكن في بلادنا للاسف الوضع للوراء...

457
[93] مراهقة وبتعدي
الجمعة 12 أغسطس 2011
عدنية | عدن
تعرفوا ياجماعة انا في الغربة عايش ولكن قبل ما اسافر كنت كل ماروح عدن مول استغرب على هذه الحالات واشوفها مشكله واشوف الشباب شكلهم غريب وفضلت هذه الحالة ملازمتني حتى سافرت وعشت في بلد اخر اكثر تطورا من اليمن بمئة مرة رئيت العجب فعلا ورئيت شباب لابسين على الموضة والحلق والسلوس والوشم اما الشعر فاحاله قصات غريبة عجيبة وصبغات لا يمكن تجي على بال اي بنت في عدن تعملها اللي سوسني واللي زهري واللي ازرق كأنهم اجوا من الفضاء عندها قريت وعرفت انها مجرد مراهقة ولكن كل بلد على حسب تطوره يفعل يعني شباب عدن صفر بجانب شباب اليابان والصين وبريطانيا وامريكا ودبي ولبنان ارجوكم لا تلوموا الشباب دعوهم يعيشوا مرحلتهم

457
[94] ابنا عدن اشرف منكم ياقرو
السبت 13 أغسطس 2011
جنوبي ردفاني شامخ | الجنوب العربي
ياسبحان الله كم ارى اشداق تتمشدق حين سمعو كلمه عدن فعدن نبراس الحريه وصانعه الرجال الاوفياء وانتو يادحابيش شوفو حالكم اخزيتونا والله لما اسئل خليجي او سعودي من وين اجيت يقول كنت في اب او تعز وش معااااااااااااااه؟؟الزواج السياحي فضحتونا اما بخصوص الشباب المتزينين بانثويتهم فاني اعرف وبكل يقين انهم من الشمال وبكل تاكيد وانا من ساكني عدن واعرف هؤلا الاشخاص معرفه تااااااااامه فعدن صانعه الرجال وياصنعاني اول شي رجول اللي باالحمامات البخاريه شكر الكم"""

457
[95] نصيحه هامه للجميع يرجى الطلاع عليها
السبت 13 أغسطس 2011
سالم الهلالي | السعوديه
للكاتبه وجميع المعلقين لماذالاخت الكاتبه ركزت على عدن بالذات والاخوه المعلقين من اصحاب المناطق الشماليه اخذوها فرصه للكلام على شباب عدن ماينبغي ياخوه ان نخص بالكلام شباب عدن دون غيرها من المحافضات الاخرى فل الكلام الذي اوردته الكاتبه عام لكل الشباب في كل المحافضات والخير والشر موجودين في كل مكان فالرسول عليه الصلاه والسلام قال يخرج اثنا عشر الف مقاتل من عدن ابين يقاتلون حتى يحررون القدس فهذه ميزه لشباب عدن دون غيرهم والله يقول في كتابه مخاطبا نبيه صلى الله عليه وسلم انك لاتهدي من احببت ولاكن الله يهدي من يشا نسال الله ان يفقه شبابنا في دينهم وان يهديهم سوا السبيل

457
[96] تتبع سنن اليهود والنصارى
السبت 13 أغسطس 2011
عادل الهلالي | اليمن
اولا /شباب اليوم هذا حالهم في جميع انحاء العالم لكن العتب على شباب الاسلام والذي ينتمون للاسلام ويتخلقون باخلاق سيئه وتقليد اسوى للغرب وهذه الاسباب كلها نتيجه البعد عن الدين البعد عن سنة النبي صلى الله عليه وسلم فالذي يترك سنة النبي ويتبع سنة مايكل جكسن هاكذا يكون حاله والتتبع الاعمى للغرب قد اخبرنا بها النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال:(روى الشيخان عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه" من هؤلاء القوم، وما يجب أن يكون موقف المسلم تجاههم؟ وما معنى حذو القذة بالقذة؟ الحديث المذكور عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه علم من أعلام نبوة الرسول صلى الله عليه وسلم، يبين فيه صلى الله عليه وسلم حال كثير من هذه الأمة في اتباعهم سبيل غير المؤمنين، ومشابهتهم لأهل الكتاب من اليهود والنصارى حيث جاء في روايات الحديث: (قلنا يا رسول الله اليهود والنصارى؟ قال: فمن؟ ) وهذا التشبيه في المتابعة (شبرا بشبر وذراعاً بذراع) وفي رواية: حذو القذة بالقذة كناية عن شدة الموافقة لهم في المخالفات والمعاصي لا الكفر، والقذة بالضم هي ريش السهم وهو دال على كمال المتابعة. ثم إن هذا اللفظ خبر معناه النهي عن اتباعهم وعن الالتفات إلى غير الإسلام لأن نوره قد بهر الأنوار وشرعته نسخت الشرائع، وقوله: "حتى لو دخلوا جحر ضب لدخلتموه" مبالغة في الاتباع لهم، فإذا اقتصروا في الذي ابتدعوه فستقتصرون، وإن بسطوا فستبسطون حتى لو بلغوا إلى غاية لبلغتموها. والواجب على المسلم أن يلتزم شرع الله تعالى، وأن يتبع سبيل المؤمنين، ويترك مشابهة الكافرين، وأن يعلن الولاء للإسلام وأهله، وأن يتبرأ من الكفر وأهله.

457
[97] الرد على الكل
السبت 13 أغسطس 2011
kadri | aden
انتم خلاص عملتوها قضيه حتى ان واحد شتم كل ابناء عدن هولاء قله قليله جدا موجودين في كل مكان وزماز حتى في عهد الانبياء والخلفاء الراشدين هل لاتدركون ان هناك من يظهر بمنتهى الرجوله وهو نص كم الخلاصه لاينبغي ان نشغل انفسنا بهذه الامور الصغيره اقول هدا لاني اذكر شاب اثناء التجنيد كان في منتهى الميوعه ولكن لايسمح لاي شخص ان يمسه بسؤ وحينها اخبرته انك انت من يجلب المتاعب لنفسه قال لي حينها ان والده توفى ورضيعا وعاش بين اخواته وامه حرصت عليه من اللعب مع الاولاد فاخد هذه الانوته من هذه التربيه ولم يرحمني المجتمع فماذنبي وطبعا هناك الكثير من هذه النمادج

457
[98] احذري يااماني من خسارة قرائك
السبت 20 أغسطس 2011
عدنية من البريقة | جمهورية اليمن الديمقراطيةالشعبية
اني ام لثلاثة شباب مهتمين جدآ بشكلهم ودراستهم واخلاقهم ودينهم وماقرأته من موضوعك هذا انك تخلطي المواضيع للسب فيما بيننا .. ارجو الا تأخذك الاقلام الى نهايه سوداء مع قرائك فأنت تنبشين وتشعلين الفتن بين القراء , وتعطي مجال لاهل السب ان يشتموننا ونشتمهم , وهذا فتنة لم يحن وقت علاج مثل هذه الامور للشباب الفاضي بسبب النهب لثروته , وشباب عدن واعي ومثقف ومهذب وراقي وعزيمةعالية وسرعان ماسيتغير عند انصلاح بلاده ,ومايلاقيه من سب الا من الحاسدين

457
[99] الله لا سامحك يا اماي
الأحد 21 أغسطس 2011
علي الغدني | عدن
الله لا سامحك يا اماني البيحانيه لمادا هدا الحقد و الكراهيه لابناء عدن لا ادري ما ادا كنت تعرفي او لا تعرفي ان مثل هده الظاهره موجوده في جميع مدن العالم كما وان من رهيتيه لبس هناك ما يثبت انهم جميعا من ابناء عدن بل و حتى من غير الشمال و الجنوب و الجنوب و عدن يسكنها ناس من امثالك ياكلوا من خيرها و يحفدوا عليها و على ابنائها لا بارك الله فيك و في امقلك ممن يحقدوا على عدن و ابناء عدن و في الاخير اقول حسبنا الله و نعم الوكيل فيك

457
[100] صفوان بن المعطل
الأربعاء 24 أغسطس 2011
نور الهدى | مصر
كنت اصف لاحدى صدبقاتي وهي سورية ان ابناء عدن مثل صفوان بن المعطل الذي جاب عائشة الى المدينة في حادثة الافك وكيف انه امين وصاحب اخلاق ودين ولما رحعت الى عدن بعد سبع سنوات وجدت ابناء عدن قد انقلبوا 180 درجة الا ما رحم ربي ....

457
[101] الى تعليق ٩٦ اوافقك الرأي
الاثنين 05 سبتمبر 2011
شذى عدن | عدن
خلطتي الحابل بالنابل. ١. ايش فيها استخدام الكريمات؟ طبيعي جدا ان يستخدمها الرجال . ٢. لبس الشباب الصغار وقصات شعرهم الغريبة هي مرحلة مراهقة ولاتعني انهم شواذ او مش رجال. شخصيا اذهب الى المول مع اسرتي ولااعتبر ذلك حرام ولا عيب ولا اجد فيه مايعيب. استغفر الله العظيم كل هذا الهجوم بلا داعِ وبطريقة استفزازية وكأن ابناء عدن عطايل. عيب التدخل بخصوصيات الاخرين كل واحد حر يلبس اللي يشتي وعنه ماحلق طالما يمشي باحترامه وما يتعدى على الاخرين. روحي قالت حسيت بكربة دوري لك حد تاكلي معه سكريم وتفرحي وتشوفي الاخرين بنظرة اخرى حلوة بتروح الكربة منك.

457
[102] واسفــــــــااااااااااااااه على العرب
السبت 10 سبتمبر 2011
افنان الفقيهي | السعوديه
البعض قال هؤلاء شباب خليجي 20 والبعض قال من السعوديه اللي افهمه يعني شعب اليمن ملائكه ,,,, والبنت اللي بالامارات حسااااااااااااااااااااااافه وربي انك تقولي على بلدك الام هكذا من ارضى الناس بسخط الله سخط الله عليه واسخط عليه الناس وهذا اللي يتمسخر في اهل اب في الدليل السياحي للاسف ماقدر اوصف عقولكم لاي حد وصلت وصل الله وسلم على هادي الامه ومعلم البشريه محمد بن عبدالله

457
[103] لعن الله شعب اردت له الحياه فاراد الي الموت
الاثنين 12 سبتمبر 2011
معتز اليافعي | عدن
اولا اشكر اختي العزيزه اماني على هدا الموضوع تانيا انا بنفسي دهبت الى عدن مول وشفت العجائب الشباب الفارقين اللي يروح يتمصيع بالمول واالي عامله طيحني يااخي عيب استحي على نفسك ايش تشتي توري للبنات انك حلو ومضهرك رمه ولا البنت اللي تخرج بالعبايه الضاغطه وعامله مكياج يابنت الناس ابعدي عن دي الحاجات حرام لا يرضي الله ولا رسوله وربنا يهدي الشباب ويستر البنات واشكر كل من ساهم في هدا الموضوع واتمنى ان يعجبكم كلامي باي 

457
[104] توضيح وبيان وتأنيب
الجمعة 16 سبتمبر 2011
الناخبي | ياااااافع
توضيح:عدن مثل غيرها لانبجل ولانحقر قال سبحانه ((( وأنا منا الصالحون ومنا دون ذلك)))"بيان: هذا الشي المكتوب المهين لعدن لابد له من اعتذار من الكاتبه الساخره اذ انه لايحق لها ان تذكر قصه وتحدد موقعها وهذا يدل على النشأه والابتداء وقلة الوعي ومن الذوق العام المعروف بأدب النقل التحيز وعدم مهاجمة اي طرف ا.ه " تأنيب : انا أعيب على كل من هاجم عدن لأن سكان عدن الاصليين اما هنود واما من المناطق الشماليه واما بدوان من كل قبايل الجنوب تهتز الأرض اذا صدحوا بقولهم لبيه فلاتعجل بقولك عدن ولكن قل من في عدن قال اجدادنا: الا لايجهلن احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلينا ا.ه

457
[105] الكل فيه خير
الجمعة 16 سبتمبر 2011
غيور | عربي
لاتقولو الا خيرا

457
[106] صح
الأحد 18 سبتمبر 2011
soso | اليمن
صح والله الشباب اليوم حالهم فضيع بس العيب مش فيهم العيب في اهاليهم يعني كيف الاهل يرضوا ان الولد يخرج من البيت بهاذي الطريقه ومش كل الشباب كذا يعني لاتعمميش على الكل

457
[107] مراهقة
الخميس 22 سبتمبر 2011
د.اروى | عدنية عايشة في مصر
لااريد ان اكون قاسية ع الشباب ولكنها فترة وستمر من حياتهم.... عندما يتزوجون ويحملون مسؤلية الاسرة فالذي ترى في اليمن يعتبر هين بالنسبة الى الدول الاخرى

457
[108] لا بد من الرجوع الى الدين
الأحد 02 أكتوبر 2011
السيد السقاف | تعز
لا بد ان يعاقب كل من هو بهذه الشاكلة وليس من التزم بالدين او حافظ على الصلاة وهكذ يريدنا الغرب واعداء الاسلام والموضوع ممتاز ولا بد ان نوجد له حل .

457
[109] انخلال اخلاقي
الثلاثاء 04 أكتوبر 2011
معلاوي | الجنوب
طبعا ده الشي انخلال في الاخلاق والشخصيه المسلمه وده الشي في كل بقاع الارض مش باليمن ولا عدن ولا صنعاء بس يمكن يقولو اكثر بعدن عشان بنات الشمال محرومين من بعض اشياء يجدوها فقط عند شباب عدن بغض النظر عن الاكثريه .. المهم اماكن تواجدهم الله اعزنا بالأسلام .. فمن تركه وابتعد عن الله فلا عزة له اهتموا بحاجه وارتقو قليل بالفكر دوختو بنا مله xD

457
[110] بهذا الزمن توقعو اي شي
الخميس 06 أكتوبر 2011
نوف من الجنوب الحر | اليمن يافع
مشكوره حبيبتي على الموضوع الجميل لن هذا الزمان كل الغراب وعجاب بس اكيد كل واحدعنده اهل لاكن اذا كان اهله ما يمنعونه ولا يقفون اولادهم عند الحد شبابنا بيضعون بهذا الشكل اذا اشباب يسون كحل وحموره ويمشون في الشوارع طبعا كل بنت اتشوفه بتجول والله ما باجي شي لنا سسسسسسسسسسسسسسسلامي

457
[111] الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
الجمعة 07 أكتوبر 2011
محمد احمد الشبيحي | امريكا نيويورك
ماكثر الاخوه والأخوات الي علقو قي هذا الموضوع لماذ ماتشكلو هيًًًه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في عدن بالذات وفي الاسواق الي ينتشرو فيه المايعين والمايعات وتادبوهم قد مافيش حكومه وتجلدوهم وعدن فيه شباب وشابات ملتزمين ويكافوحو هذا الشواذ قبل ماينتشر وشكرا وربنا يهدي الجميع

457
[112] الامر بالمعروف والنهي عن المنكر
الجمعة 07 أكتوبر 2011
محمد احمد الشبيحي | امريكا نيويورك
ماكثر الاخوه والأخوات الي علقو قي هذا الموضوع لماذ ماتشكلو هيًًًه الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في عدن بالذات وفي الاسواق الي ينتشرو فيه المايعين والمايعات وتادبوهم قد مافيش حكومه وتجلدوهم وعدن فيه شباب وشابات ملتزمين ويكافوحو هذا الشواذ قبل ماينتشر وشكرا وربنا يهدي الجميع

457
[113] زمن يخوف
الثلاثاء 08 نوفمبر 2011
وطال الانتظار | اليمن السعيد
موضوع مررررة مهم من المفروض اهلهم يخاصموهم مش يخلوهم على كيفهم يارب احفض بلادي من كل سؤ والله يستر من الجاي

457
[114] ايش هده الدعايات
الأربعاء 09 نوفمبر 2011
البغدادي | هزلندا
احترم راي اي شخص يكتب بحريه ولكن هده المساله مفبركه هده الصور لشباب خليجين في بانكوك .وانا اقول ولا اخفي بانه لايوجد ولكن الصور هده مفبركه والقصد منها الانتقام من شباب عدن الذي اذاق الاستعمار البريطاني الويلات وتحمل سياسة الحزب الاشتراكي السلطويه وبعدها سياسيه السلطه الحاليه المتفرعنه. والله للحقيقه وفي عدن مكون من كل حذو وصوب ينسلون وعدن مدينه تجمع ويلثم فيها من كل المحافظات من كل الاجناس ومن معه كلام يحترم نفسه ويشوف اللي عنده وبلاش الحرب النفسيه لتحطيم ارادة الشباب الثوري بالمغالطات الانحرافيه والغرض الاساء لابناءها وسوف نرد على اي شخص بقوه وسنواجه بالقضاء والقانون .ارجوا من هئية تحرير عدن الغد تحري الصدق قبل النشر وكان من المفترض على كاتبة المقاله/ اماني البيحاني /اذا كانت صادقه بوضع صورتها الشخصيه امام مقاله لنتبين حقيقتها بانها ليس المتحاملين على ابناء عدن او ان صحاب المقاله رجل من الامن والاستخبارات يريد اثارت الناس بغرض الفتنه وفي الاخير ارجوا من المراقب ان ينشر ردي هداولكم التحيه/من عدني غيور/

457
[115] عار على الامن
الأربعاء 09 نوفمبر 2011
البغدادي | هزلندا
اشك اناهدا الصحيفه بانها تابعه للامن المركزي والاستخبارات الشماليه والقصد الاساء للجنوب وعاصمتها عدن

457
[116] كل هذا حصل في تسوق واحد
الأربعاء 16 نوفمبر 2011
نعيب زماننا | عدن
بالله ياختي اماني لو انتي بتتسوقي كل اسبوع في عدن مول حتشوفي كل مره حاجه وحتكتبي على الحاجه حاجات من عندك، صح انه هذه الضاهره موجوده بس كتابتك مبالغ فيها مش في المعلومه ولكن في تكرار الاحداث واختلاقها في وقت واحدواضافتها من عندك انتي شاهدتي هذه الاحداث عدة مرات في ايام مختلفه وسردتها في جولها واحده وفي يوم واحد

457
[117] دور الاسرة
الجمعة 18 نوفمبر 2011
الحضرمى | حضرموت
موضوع جيد ومشكوره الاخت امانى على هذا الجهد ياريت الاباء ياخذوا عبرةويتقوا الله فى اولادهم والسلام ختام.

457
[118] يمنية وفتخر بشمالها وجنوبها وكلنا واحد
الثلاثاء 29 نوفمبر 2011
راجية رضى ربها | يافع
الموضوع جدا رائع لابد ان يقوء الوازع الدني لهم ولابد ان نتفهم متتطلباتهم ولابد ان نضع الوم الاكبر على اهاليهم المهملين لواجباتهم اتجاه ابنئهم حزنت كثيرا من التعليقات التي فيها عنصرية الكاتبة عندما كتبت عن عدن كتبتها كمثال لم تقل انها توجد في عدن دون غيرهااتمنا ان نضل يدا واحدة فليمن شمالا وجنوبا واحدة مع خالص تقديري راجية رضى ربها

457
[119] لا لالا ليس هكذا يابنت البيحاني رحمه الله
الاثنين 05 ديسمبر 2011
عين الصقر اليمني | عدني في صنعاء
اولا كاتبة المقال من بنات البيحاني .لاأدري هل هو الشيخ البيحاني الذي كان في كريتر رحمه الله ؟؟ ام انه تشابه اسماء الا ان الكل يعلم ان بيت البيحاني بيت علم ودين .... فالتحية لكل من انتسب لبيت الشيخ البيحاني .. ثانيا: نعم لا أنكار لهذا الوضع .. هذا شيء اصبح منتشر شاهدته في مصر وفي بلاد الغرب . يوجد في محلات التجميل في اوروبا ركن للتجميل لرجل .. تجد فيه كل ماتجده للمرأة من ادوات الزينة لكنه خاص للرجل .. مثلا حامورة الاظافر (طلاء الاظافر) يوجد بلون شفاف او لون وردي خفيف خاص بما يتناسب مع الرجل ..وكذلك احمر الشفاه ومثبت الشعر الخ الخ ... بل حتى البودرة (البوتر) حق الوجه موجود بالوان خاصة للرجل .. طبعا مازالت الاعلانات غير متوفرة خشية من انتقاد المجتمعات لهذه التجارة .. عموما .. ياأختي .. الطفل من صغره يحب ان يقلد امه ... ويتجه لتقليد الام خاصة عند بقائة في المنزل ومشاهدته لحركات وطبائع الام ومن واقع المحبة يتلقى ويتعمد ان يسير على نفس المنهج .. ولذا فان مايحدث شيء طبيعي امام جيل منذ ان يفتح عينه وهو يرى ويسمع عن ادوات التجميل ويراها كم تسهم في ابراز جمال المرأة.. العلاج: المسئلة ليست سيئة لهذه الدرجه ..فمجرد استنكار امرأة لرجل يستخدم اشياء نسائية ستجعله يمقت تقليد المرأةوهذا يعتبر كافيه... والاهم ان التعلم والتوجيه له دور كبير جدا جدا فوق ماتتخيلي .. فبلدا من الانتقاد الاولى كتابة نصح وارشاد ... يجب ان ننصح هؤلاء المساكين الذين شوهو صورتهو وصورة اسرهم بل وصورة المجتمع الذين ينتمون اليه .. اذا كان احدهم لايهمه الا ان يرى نفسه فحينها ستكون هذه هذا لمصيبة الحاسمة ..اما اذا علم وعرف انه يؤدي اسرته ..امه ..ابوه ..اخته مجتمعه ..وطنه فتلقائيا سيتوقف عنها ... اخيرا : هذه فئة موجودة لكنها بالاكيد لاتعبر ولاتعد عنوان على مجتمع .. فانتي للأسف لم تأتي لأحد المساجد في المعلا ..او كريتر لترى كم الشباب الواعي والمثقف الذي يصلي بخشوع لله..انت ذهبتي الى المول وهو مكان مع الاسف يرتاده كل صنف ونوع هابط ومنحط ومحترم وشريف .. لكن عليك ايضا النظر الى الاماكن الاخرى ..فلله الحمد الجامعات في عدن مليئة بالرجال والشباب الواعي .. الدكاكين المستشفيات المنتديات الرياضية فيها الرجال الذين يتشرف بهم المجتمع والوطن ..اما هذه الفئات فهي فئات مشوهه لاتعبر الا عن نفسها .. محبتي للجميع واتمنى ان يكون نصيبك ونصيب كل فتاة محترمة رجل من رجال المساجد لا صايع من صايعي المولات والمحمول والمغازلات .. والله اعلم .. مع كل احترامي للجميع

457
[120] لا لالا ليس هكذا يابنت البيحاني رحمه الله
الاثنين 05 ديسمبر 2011
عين الصقر اليمني | عدني في صنعاء
اولا كاتبة المقال من بنات البيحاني .لاأدري هل هو الشيخ البيحاني الذي كان في كريتر رحمه الله ؟؟ ام انه تشابه اسماء الا ان الكل يعلم ان بيت البيحاني بيت علم ودين .... فالتحية لكل من انتسب لبيت الشيخ البيحاني .. ثانيا: نعم لا أنكار لهذا الوضع .. هذا شيء اصبح منتشر شاهدته في مصر وفي بلاد الغرب . يوجد في محلات التجميل في اوروبا ركن للتجميل لرجل .. تجد فيه كل ماتجده للمرأة من ادوات الزينة لكنه خاص للرجل .. مثلا حامورة الاظافر (طلاء الاظافر) يوجد بلون شفاف او لون وردي خفيف خاص بما يتناسب مع الرجل ..وكذلك احمر الشفاه ومثبت الشعر الخ الخ ... بل حتى البودرة (البوتر) حق الوجه موجود بالوان خاصة للرجل .. طبعا مازالت الاعلانات غير متوفرة خشية من انتقاد المجتمعات لهذه التجارة .. عموما .. ياأختي .. الطفل من صغره يحب ان يقلد امه ... ويتجه لتقليد الام خاصة عند بقائة في المنزل ومشاهدته لحركات وطبائع الام ومن واقع المحبة يتلقى ويتعمد ان يسير على نفس المنهج .. ولذا فان مايحدث شيء طبيعي امام جيل منذ ان يفتح عينه وهو يرى ويسمع عن ادوات التجميل ويراها كم تسهم في ابراز جمال المرأة.. العلاج: المسئلة ليست سيئة لهذه الدرجه ..فمجرد استنكار امرأة لرجل يستخدم اشياء نسائية ستجعله يمقت تقليد المرأةوهذا يعتبر كافيه... والاهم ان التعلم والتوجيه له دور كبير جدا جدا فوق ماتتخيلي .. فبلدا من الانتقاد الاولى كتابة نصح وارشاد ... يجب ان ننصح هؤلاء المساكين الذين شوهو صورتهو وصورة اسرهم بل وصورة المجتمع الذين ينتمون اليه .. اذا كان احدهم لايهمه الا ان يرى نفسه فحينها ستكون هذه هذا لمصيبة الحاسمة ..اما اذا علم وعرف انه يؤدي اسرته ..امه ..ابوه ..اخته مجتمعه ..وطنه فتلقائيا سيتوقف عنها ... اخيرا : هذه فئة موجودة لكنها بالاكيد لاتعبر ولاتعد عنوان على مجتمع .. فانتي للأسف لم تأتي لأحد المساجد في المعلا ..او كريتر لترى كم الشباب الواعي والمثقف الذي يصلي بخشوع لله..انت ذهبتي الى المول وهو مكان مع الاسف يرتاده كل صنف ونوع هابط ومنحط ومحترم وشريف .. لكن عليك ايضا النظر الى الاماكن الاخرى ..فلله الحمد الجامعات في عدن مليئة بالرجال والشباب الواعي .. الدكاكين المستشفيات المنتديات الرياضية فيها الرجال الذين يتشرف بهم المجتمع والوطن ..اما هذه الفئات فهي فئات مشوهه لاتعبر الا عن نفسها .. محبتي للجميع واتمنى ان يكون نصيبك ونصيب كل فتاة محترمة رجل من رجال المساجد لا صايع من صايعي المولات والمحمول والمغازلات .. والله اعلم .. مع كل احترامي للجميع

457
[121] حريه شخصيه وكفى
الأربعاء 07 ديسمبر 2011
عربي من الصحرى | الاحقاف
لن تتقدموا ايته الاعراب مادام تعيشو باكثر من وجه واكثر من قناع .رأيتم بضع شباب مراهقين ولم ترو كم من رؤسأكم وملوككم بلل وحتى علمائكم اللذين يشدون وجوههم مرتين في السنه ويستخدموت الفياجراوهم في ارذل العمر .

457
[122] صدقتي
الثلاثاء 13 ديسمبر 2011
ابو المقداد | اليمن
الموضوع ممتاز لابعد الحدود وبالفعل كل مضاهر الانوثه الان يتصف بها شباب عدن مول والسبب هو التقليد الاعمى للغرب والخواء الداخلى من القيم الاصيله والعلاج يكمن في غرس قيم المسلمين في نفوس الاولاد وقديما اعجبتى مقاله ( ان القلب الخالى من القيم هو من يتلقى قيم الغرب) وحقيقه الوضوع انه فيه امل والسبب هو : هل من يعمل هده الامور هم ممن تعدوا الاربعين سنه؟ الجواب لا والسبب ان قيم المجتمع الاصيله ما زالت مغروسه في النفوس وا ترينه هو محاوله تقليد عمياء سرعان ما يعود الواحد لرشده ادا كبرت سنه . لكن الواجب يتحتم علينا جميعا التكاتف لنشر الفضيله وتعزيز القيم العربيه في نفوس النشئ.

457
[123] غلطه كبيره في المقال؟
الجمعة 16 ديسمبر 2011
اشرف | جبوتي
و تفاجأت بالبائع يعطيه الكريم ولونه أزرق غامق بينما مااعرفه لونه ابيض ووردي ... انتبه للعباره اعلاه . لدينا احتمالان اما صاحب الدكان كادب واما كاتبه المقال هي مخترعه القصه والسبب ان اللون الازرق هو ليس للرجال بل ضد علامات التقدم في السن وهو مصمم للنساء واما للرجال فلونه بني غامق وراجع ان شاءت العنوان التالى*************** x

457
[124] الحل عندي لشباب اخر زمن في مدينه عدن
الثلاثاء 20 ديسمبر 2011
صامد الدوماني | يافع السعدي
نصيحه من رجل وانت فكر انا يافعي تربيت وعشت في جبال يافع على ركوب الخيل والرمايه وانواع المهرات الي يحتاج الها كل رجال الحمد الله وشكر لكل اهل يافع الي ربو شبابهم على المرجله ونعم فيهم صقيرهم وكبيرهم ونصيحتي لشباب عدن مع احترامي للبعض شباب **** الثالث شباب ا***** سمعه اهل اليمن بشكل عام اناما اتكلم على الي سمعته اتكلم على شي شفته بعدن من مضاهر الي ضهرت في هذا الزمن شباب طيحني شباب البنات ما يسو نفس الي يسو الشباب حتى اسما اهم غيروها من صالح الى شوشو فنصيحتي الى اهالي عدن اضبطو ابنائكم من الزمن هذااذا تبقون لهم تعليم المرجله ارسلوهم الى يافع ورحنا نعلمهم كيف المرجله واعذروني على كلامي ترى من القهر اتكلم وطلع الي بقلبي واسف اذا قلطت على اي احد

457
[125] يعيبون الزمن والعيب فيهم
الثلاثاء 20 ديسمبر 2011
يمني جنوبي يافعي سعدي | السعوديه
تعليقي بس د من لم يموت بسيف يموت بغيره تعدد السباب والموت واحد لا تعيبون شباب عدن فشباب الي تشوفونهم بشوارع غير جنوبين وغير عدنيين هم غير يمنين بل اصح شوفو الكويت وشوف السعوديه تنذهلو هم من انشرو الجمره الا انوثيه الشبابيه العربيه هم من استلمو جائزه الجنس الثالث من الغرب

457
[126] كله بلبه وحقد دتين والقصد منه انقاص اهل الجنوب
الجمعة 23 ديسمبر 2011
جنوبي والله ربي | الجنوب العربي
من خلال كلام الاخت والله يهديها نلاحض بانها تعتمد الاساه لابناء عدن خاصه والجنوب عامهاعطيكم بعض الادله والقرائن من خلال كتابة الموضوع الدي اخرجته وكانه فلم اكشن من انتاج هوليود فلاحضو معي 1-فير اند لفلي للرجال 2-شلة الشباب اصحاب الحلاقات الغريبه واللباس الضيق 3-الشاب اللي واضع كحل العين 4-الفتاه والرجل السبعيني 5-والشاب المترنح صاحب الاضافر 6-والشاب صاحب الاضفر الواحد 7-وصديقتها الباكيه المنتضره لها كل هدا حصل معها في ماساء يوم واحد وزادت بالمبالغه عندما قالت عن صديقتها بانها تنتضرها باحرمن الجمر وعندما راتها ارتم الى حضنها وهي تبكي وتقول والله صدقتي ههههههه اي خداع هدا واي حقد يا ايها الاصلاحييين على ابناء عدن ان اردتم المكاشفه ستكون النسبه 90 من اصول يمنيه منحطين في عدن ام ادكركم ببني حشيش وفلامنجو في صنعا والزواج السياحي وجبل صبر وماخفي كان اعضم وششكراااا وحسبنا الله

457
[127] شباب عدن
السبت 24 ديسمبر 2011
جني البحر | كانت عدن
اقول الله يستر ، هذه هي منجزات الاحتلال ، القات كل يوم ومنهم من يخزن شوطين في اليوم الواحد، والحبوب المنتشره لتمييع الشباب في عدن والوطن الجنوبي ، والشيشه والحشيشه وبلاوي زرقى بعيد عنك وعن القراء

457
[128] الى المعلق رقم121
الثلاثاء 27 ديسمبر 2011
قادري | عدن
بصراحه انت مالك حل واريدك ان تخبرني في اي جبل تعلمت ركوب الخيل وسوف ااتي لكي اتعلم منك .. يااخوان بطلوا الكلام الغير منطقي هؤلاء موجودين في كل مكان وزمان والغالب منهم لاتدركهم من يافع اوغيرها نحن في عدن لن نكدب ونقول معنا خيل لكن لانحتاج مثل هده النصائح الغبيه

457
[129] الحريه لهم كما هي لنا
الجمعة 30 ديسمبر 2011
علي الحضرمي | الامارات
شكرا لكاتبةالمقال مع اعتراضي الشخصي على الهجوم الغير مبرر على من رائتهم بالعكس علينا تقبلهم وعدم النفور منهم حيث حريتهم حق لهم مادامت لم تتعارض مع حريتي كانسان

457
[130] مش عدن
الخميس 05 يناير 2012
WAEL | ADEN
من بداية ما نعرف عدن و فيها الكل بس استغرب ليش اصحاب الشمال اللي ما يعرفوا يسوقو دبابة و لا طيارة اغلب الطيارين بالشمال مصريين, بيعلمونا المرجلة و الله زمان, قده معروف من اللي يتباودوا, الجهال اللي من عتمة يهربو يبيعو خضرة هنا و هات منه و الا يعني شحطة تعز: موبينك؟ انتو دارين شحطتكم بالخليج و دارين بشحطتنا بالخليج المهم تصدقو والله لو عدني معه حامورة و منطب بيكابد بخمسة دحا==بيش مزرزرين

457
[131] الى 78 - حدث قديم
الأربعاء 11 يناير 2012
علي | ماليزيا
اتق الله ياكوع بن بوع بن مفصل بن رقبه في اهل الشحر. وتقول ذي عادات عندهم ! ايش اهل لوط هم قالولك؟ ما شهر اهل الشحر الا النكت اللي يجيبوها. نزل الشحر وتاكد من الجنس الثالث مش تتبطر على الناس

457
[132] لا للجنس الثالث في عدن
السبت 21 يناير 2012
عدني | عدن
شوفوا حل ياعيال عدن السمعة بطالة .. انا عندي اقتر ايش رايكم نقوم بثورة ضد المثيليين وال**** في عدن ونبيدهم وننهي وجودهم في عدن ,,,, وعلينا محاربتهم حيث ما كانوا ويجب علينا اتخاذ موقف حاسم تجاههم وننهي هذة المظاهر السيئة في عدن ,,,,,,,,,

457
[133] مسخرة...
السبت 28 يناير 2012
ايمن بن داوود | عدن الجنوب
مع احترامي بجد صاروا شباب اليومين هذي مع احترامي للبعض مصدر سخرية الأخرين لنا ... والأخت سحر الإرياني اللي تقول شباب صنعاء ومش عارف ايش ... يا جدة سحر روحي مولات صنعاء وفتحي عيونك بعدين احكمي...

457
[134] ******
السبت 04 فبراير 2012
الفاضح | عدن
تم حجب التعليق لمخالفته شروط المشاركة

457
[135] ********
الثلاثاء 07 فبراير 2012
عدن الحر اياد الزحلوق | عدن
(تم حجب التعليق لنخالفته شروط المشاركة)

457
[136] ******
الأربعاء 08 فبراير 2012
مجنوان عدني صحاه سكران | جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه
تم حجب التعليق لمخالفته شروط المشاركة

457
[137] لا تاخذي ذنوب غيرك
الثلاثاء 28 فبراير 2012
بنت المنصوره | عدن الحبيبه
السلام عليكم أختي اماني الموضوع ما يدخل العقل انا بنت من المنصوره و اشوف الشباب صح مهتميين بانفسهم و لاكن البنات طلعوا العن من الشبااب ماحد ينكر هذا و الشاب ما يجري وراء البنت هذي الايام البنات يجروا وراء الاولاد و هذا واقعي و لاكن يا اختي زي ما قلتي انك جلستي في الكافي شوب هذا حرام لانك تجلسي لوحده و تطلعي على حوليكي و انك زي ما قلتي((الأول كان لا يظهر من ملامحه إلا القليل والسبب أنه لم يحلق شعره منذ سنوات وكأنه من أهل الكهف، أما الثاني فكان شعر رأسه مقسم على شكل شوارع ، والثالث لحيته عبارة عن لغز يصعب حله ، والرابع وضع طوق فوق رأسه والخامس كان شعره كأنه قطع زجاج بارزة !! وكنتي تشوفي الكحل في عينيه من على بعد أمتار ، وحتى لا تضلميه طلعت عيونك من محلها هذا دليل انك انتي بداتي تطالعيله و هو بدأ بعدين وقالك فكي البلوتوث يعني هوا مش غلطاان اخر كلامي انك تهتمي بنفسك و ما تاخذي ذنوب غيرك كل واحد عقله براسه و يعرف خلاصه مع الشكر و القدير لكم اخواني و خواتي.... بنت المنصورة

457
[138] من عدن
الثلاثاء 28 فبراير 2012
واحد | سيد الرجال
اختي اماني بيحاني مع احترامي الشديد لكي ولكل كلمه قلتيها في مقالك انا عن نفسي وبدون مخامله تشوفينا من بعيد تقولي هذه رجااال لبسي كله رسمي ومافيش جرامات نهائيا شنبي لمان دقني يعني تقدري تقولي مواصفات الرجوله كله موجوده والحمد لله لكنني قد لاحظ ان اغلبيه البنات مايعجبهمش منظر الرجوله بشكل كبير طبعا انا عارف انه انتي تتفقي معيا ويمكن انتي يعجبك لكن من ملاحظتي للبنات صحيحج انه اوصافي الرجوله مايعجب كثير من البنات لكن مايهمني رايهم في الاخير اتمنى اجد شريكه حياتي وحده في مثل تفكيرك الراقي تحياتي لكم جميعا

457
[139] البنت ما كذبت
الأربعاء 07 مارس 2012
بنت الأجاويد | عدن
ليش الهجوم هذا على الكاتبه بصراحه البنت ما كذبت وهي ما قالت هذا الكلام إلا قهر وحزن على شبابنا الله يهديهم ويصلحهم,, فعلا الكثير من شباب عدن صاروا مايعيين وما أعني المرتبين النظيفيين لا بالعكس هذا شي يفرح لكن مايعيين تلاقي الولد كلامه كأنه بنت والمكياج وتنطيب الحواجب وتنظيف البشره ايش هذا استغفر الله ,, صار الواحد يخاف على عيااله يخرجهم الشارع يقوموا عبال الحرام يسووا بهم شي .. وانا اللي استغربه كيف اهالي الشباب المايع يرضوا بذا الشي المفروض من اول ما يلاحظوا مياعة الولد يعالجووه نفسياً

457
[140] ...
الأربعاء 07 مارس 2012
بنت الأجاويد | عدن
الى الاخ رقم 135 لما تقول البنات ما يحبوا شكل الرجوله بشكل كبير كمان ما نحب شكل الشباب بالشكل الانثوي ,, نحن نقصد الشباب الانثوي المايع , لكن الشباب المرتبين والمهندميين النظيفين هذا شي ايجابي ونحبه طبعا .. الموضوع هنا يتحدث عن الشباب الانوثي بالدرجه الكبيره

457
[141] حقيقة حزينة
الأربعاء 07 مارس 2012
جعفر | طالب في هافانا- كوبا
والله أنه ماقالتهاالأخت الكريمة محزن للغاية وأنا هنا في بلاد الغربة أرى هذه الحالات باستمرار ولكني أحمد الله على بلدي الغالي وقد تفاجئت بهذا المقال عندما بدأ تميع شبابنا وهذا أمر خطير يجب علينا كمسلمين محاربته من الآن وإلا فمستقبل شباب اليمن وبالتالي اليمن في خطر كبير هذا والله من ورائ القصد.تحية لبلدي الغالي،،،،،،،،،،،،،،،،

457
[142] مهم جدا
الأحد 11 مارس 2012
نضال السيفي | السعوديه
في البدايه اوجه شكري للكاتبه اماني واسلوبها الجميل في التعبير وانا سعيد جدا انه في بلدي اليمن اناس مثلها تناقش هده القضايا بكل ابعادها الاجتماعيه والاسريه

457
[143] لاننا شعوب متخلفه ونريد ان نتحضر وما عرفناش نتحضر
الاثنين 26 مارس 2012
مراد العولقي | ابن عدن
اشكر الكاتبه على التطرق لهذا الموضوع وانا اعتقد ان هذا يعتمد على تربية الاهل لولدهم ولكن هذا الشي ليس موجود فبي عدن فقط موجود قي جميع الدول العربيه.وبحكم انني من ابناء عدن اتذكر وانا في سن الثانيه والعشر خرجت الى صالون حلاقه وحلقت حلاقه مش تمام وعندما رجعت الى البيت وشاف والدي هذا الحلاقه ضربني ضرب ما انساه واتذكره الى اليوم وعمري اليوه ثلاثين عام ومن ذلك اليوم عرفت ايش يعني ان يكون الرجل رجل وما الذي يفرق به عن البنت نعم الاناقه مطلوبه ولكن في حد الرجوله وليس استخدام مادوات تجميل مثل البنات ..الشي الاخر اننا نحن شعوب متخلفه ونريد ان نتحضر بس للاسف حتى الحضاره ما عرفنا لها يعني الرجال يقلدو الي يشاهدو يسووه الغرب والبنات مثل ذلك نعم تضن البنت انها لما تخرج بلناس يستحي والله واحد ينضر لها انها بنت متحضره ههههههههههههههه بس انا ماشفت حد اجانب يقلدونا في شي مثل ما نحن العرب نقلدهم لانهم مفتخرين بحضارتهم ونحن ما نفتخر بتقاليدنا وعاداتنا العربيه الاصيله وتركناها نفكر انها حضاره ههههههههههه والله حتى الحضاره مانعرف من فين لجي لها

457
[144] شخبط شخابيط
الأربعاء 02 مايو 2012
مصلح الشعيبي | عدن
نعم موجودين هذه الاشكال وبكثره ومعروف عن عدن انه يسكن فيها من مختلف المناطق اسئلوا عن اصول هذولا الشباب والله العظيم فيهم من صنعاء ومن عدن ومن يافع ومن الضالع من اب من جميع المحافظات واكثر المتأنثين من تعز اسئلوا عن اصولهم وكفئ هجوما علئ ابناء عدن

457
[145] في كل مجتمع
الجمعة 11 مايو 2012
شاهد | السعوديه
هذه الظاهره موجوده في كل مجنمع لا يوجد مجتمع خالي من العيوب واذا اردتي ان تعرفي الحقيقه اذهبي الى جولة مذبح ستلاقيهم بالعشرات وبحق التخزينه بس.ولكن في صنعاء تلاقيه مع الجنبيه هذه الحلي اللي يمتازون بها.

457
[146] الله يستر
الأربعاء 30 مايو 2012
القوقعي | اليمن
وين الحكومة من هولاء ؟ اوه اسف نسيت ان مافيه حكومة او انها مشغوله مع اصحاب الشريحة...المهم هذه السلبيات اتتنا من الدول المجاورة.دول الخليج.البنات صاروا يقلدن الخليجيات في لبسهن حتى في اللهجة وكأن اللهجة الخليجيه هي العربيه الفصحى,مع انها خليط من هندي على ايراني.والشباب يقلدوا الشباب الخليجي.والنهاية الزوال

457
[147] الشباب
الجمعة 01 يونيو 2012
ابو محمد | الدمام
لاحول ولا قوه الى بل لله وحسبنى الله ونعم الوكيل بس في حل للمشكله هدي افصلوهم من بعض اواو خلوهم يمشون مع شباب من المعسكر

457
[148] كلامك صح ومش عدن بس كل مكان
الأحد 03 يونيو 2012
د-عبدالكريم اليافعي | عدن
طبعا هذي المناظر مغززه وتثير الشفقه لكن هناك سيكولوجيا التعثر والضياع وعدم وجود مخرج للطافات الشابه ربما هي السبب وهذي المناظر انتشرت للاسف من الغرب للخليج ووصلتنا بعدن انا كنت بالخارج ورايت العجب العجاب لو في بلد وبوليس مجتمع وشعب يقدر يعاقب كان المظاهر هذي تقلصت لكن هناك عمليات تخدير للشباب والهاء عن دورهم النضالي والمهم ارجو انت تقترحي في مقال اخر طريقه للحل وليس اكتشاف المشكله اختي اماني ---ربنا يحفظ عدن وجنوبنا وكل دول المسلمين --وشكرا--تحياتي--د-عبدالكريم اليافعي

457
[149] ﻛﻞ ﻫﺬﺍ ﺷﺎﻫﺪﺗﻴﻪ ﻓﻲ ﺳﺎﻋﺔ
الأربعاء 13 يونيو 2012
اميربيحان | اليمن
ﻧﻌﻢ ﻓﻲ ﺷﺒﺎﺏ ﻣﺎﺷﻴﻴﻦ ﻏﻠﻄ ﺑﺲ ﻣﺎﻫﻮ ﺑﻬﺎﺫﺍ ﺍﻟﺘﻬﻮﻳﻞ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﻓﻲ ﻋﺪﻥ ﻣﻮﻝ ﻭﻣﺎﺍﺷﻮﻑ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻲ ﺫﻛﺮﺗﻴﻪ ﻓﻬﻞ ﻫﺬﺍ ﺗﺸﻮﻳﻪ ﻟﺸﺒﺎﺏ ﻋﺪﻥ ﺍﻡ ﻟﺴﻮﻕ ﻋﺪﻥ ﻣﻮﻝ

457
[150] التأريخ
الجمعة 15 يونيو 2012
نجد | اليمن
الى جمــــــــيع الاخوة الي يريدو معرفة الاسباب يقرأو مقدمة ابن خلـــــــــدون و تحفة الألباب و غيرهـــــامن الكتيب حول احوال ساكني السواحل والي ذكرو فيـــــــه الغةالركيكه و الأخلاق الذميــــمه و وسع الأعراض لأنه غالبـــــا ما يكون سكان السواحل من المهاجرين غير السكان الأصليين وهذا الي حاصل في عدن وبعض مناطق الجنوب حيث واكثرهم ليســـــــو من االيمن فلا تستغربو الموجود لأن هذه حكمــــــــــة الله.

457
[151] اليمن يعاني
الأحد 15 يوليو 2012
مجهول | اليمن
الديمقراطيه هي السبب الرئيسي نريد انصار الشريعه نريد تحكيم الشريعه

457
[152] سلطنة عمان صلالة
الثلاثاء 07 أغسطس 2012
غيدان الجفري | اليمن عدن
كلام جميل صح لسانك بس مش كل شباب عدن كدا طبعاً انا اصلي من شبوة الشباب الي انتي شفتيهم دول الي بلا اهل زيه زي البنت الي بلا اهل لا يسالو ابنهم انت تلبس كدا ليش و لا بنتهم تلبسي انتي كدا ليش القات ضيع عقول الاهالي في عدن و الحبوب و المدارس و الفوضه دي الايام زاد الخراب تعرفي ان في شباب يبيعو اكل في رمضان الضهر و قدام اناس ياكلو لو حد حاول ينصحهم يرفعو السلاح في وجه اللهم اهدي شبابنا و شباب المسلمين

457
[153] موضوع رائع في الطرح
الثلاثاء 07 أغسطس 2012
سام اليمن | اليمن
في الحقيقة هذه الظاهرة انتشرت بشكل كبير خلال فترة وجيزة .نسأل من الله العافية.لكن كان من الاجمل لك ان تصفي بعض ما شاهدتيه ولا تجعلي من نفسكي ملاك ... من خلال ما سردتية هناك بعض الزلات التي وقعتي بها وتريدين من الغير ان ينظر الى القضية بمنظر الجد ... ولد يضع الكحل في عينية ووخرجت عيونك من النظر اليه لتتأكدي ؟؟؟ تقرأين حصن المسلم وانت جالسه بجانب رجل مو من المحارم ؟؟؟ اللهم اهدنا واهدي شبابنا لما فيه الخير والصلاح

457
[154] يعجبكم دي المواضيع
الثلاثاء 07 أغسطس 2012
خالد سفيان | الهند
ماشاء الله اكثر من 150 تعليق

457
[155] كبرتي الموضوع يااختي
الأربعاء 08 أغسطس 2012
ام الملاك | صنعاء
اعطيتم الموضوع اكبر من حجمه ، الشباب دائما يحبوا يتبعوا الموضه نسيتوا ايام الشارلستون والافرو وغيروا كثير ،، طيش شباب وبعدين يا اختي عممتي الصورة وكبرتي الموضوع وكأن عدن خاليه من الشباب السوي ... اما بالنسبه للاخ اللي تكلم عن صنعاء انه مافيهاش المظاهر ذي مع احترامي انت كذاب وما صدقت تلاقي جنازة ونشبع فيها لطم .( كفوا عن الاساءة لشباب وبنات عدن) كفايه عييب .

457
[156] مصيبة
الاثنين 20 أغسطس 2012
خالد | اليمن
هذي مشكله كبيرة وهم المتشبهين بالنساء بدو يكثرون في بلادنا وكنا قبل نعاير بهم غيرنا في القلب لكن الحل الذي اشوفه يحطون في الاسواق وعلى راس كل شارع رئسي واحد شديد عنيف ما عنده رحمه ومعه سوط كل ما يمسك واحد من هذي العينات يجلده 20 جلدة قدام الله وخلقه علشان يتوب هو ويتعظ غيره . واخاف اقول تودونهم معسكر ينتشر فيها الشذوذ . والله يستر

457
[157] 4723
الاثنين 27 أغسطس 2012
الصريح | حضرموتa
شكرا اختنا اماني على طرحك البناء والموضوع بصرلحة وان قلت اسطره وعباراته الا ان خطره كبير وقادم لامحالة فينبغي على الكل المشاركة في حلة وخصوصا الاكاديميين منهم والقايمين على مرافق التربية والتعليم والاسر والخطباء والدعاة في المساجد فالله يهدينا ويهديهم

457
[158] يعيبوا على الناس والعيب فيهم
الأحد 16 سبتمبر 2012
ابو سالم من حضرموت | حضرموت
كل ماانقال صحيح وليس زفي عدن فقط !!! والمقال شيق جدا ولاكن تمنيت ان يكون كاتب هذا المفال رجال احمر عين , على شان نقول كان فعلا يتبضع !! ولاكن اختنا اماني كانها كانت تبحث عن رجال مالاقت من خلال وصفها للموقف وخاصه في الكوفي شمب . ولاكن اقول ياداخل مصر من مثلك كثير ,عدن فيها رجال يشربوا الدم, ولاكن ليس في الاماكن الذي بحثتي فيها اختي الكريمه.

457
[159] اطفوا الجمرة قيل ان تصبح حريق
الأربعاء 19 سبتمبر 2012
اليمن | اليمن
هذه العادة هي خبيثة للغاية وان عرش الرحمان يهتز من الغضب .. هذه العادة يمنعها الاسلام ويحرمها تماما تاتي من الغرب لتحطيم الشباب.. يجب القبض عليهم و تقديمهم الى المحكمة و سجنهم لحصر عمل الشيطان فيهم ، ثم تقديمهم للعلاج القسري لتطفير البلاد منهم.. ولا عذر من انذر.

457
[160] المسؤلية تاتي على عاتق الاسرة
الأحد 07 أكتوبر 2012
المحامي /هشام عثمان صالح | عدن الحبيبة -خورمكسر
بدايتن اقدم شكري وتقديري الكبيريين اليك استادة اماني اولا لطرح موضوع بالغ الاهمية وقد انتشر كانتشار اللسنة النار ولهيبها الدي لايرحم كل ماهو بطريقة جاعلن منة رمادا لا لون لة ولاغبار سوى كان هنا شي وثانيا للاسلوب الرائع والجميل والمتفرد في الوصف والسرد وكدا عند القراء الشعور بالغضب والحسرة والالم الدي نطق بة قلمك ايتها الاستادة الرائعة ورسم تلك الكلمات الراقية والجميلة فتستحقين كل دلك الشكر والثناء عزيزتي الاستادة اماني -ودعيكي من بعض التعليقات الدالة على نقص الوعي وعدم احترام اقلام الاخرين ان الموضوع مثل مااشرنا يمتاز بخطورة فريدة جدا ماسة بمستقبل غير مبشر نحو ااخواننا المراهقين والشباب ومن هدا المنبر اطلب من اولياء الامور الاهتمام والحرص والرقابة المستمرة على ابنائهم دون تمييز بن الجنسيين لان التقاعس عن اداء واجب الرقابة والمشورة والسؤال يؤدي بالمراهقين الى القيام باعمال شادة عن الانسانية الطبيعية وتنتج عنها تلك الاكليشة الغير مستحبة بين الاوساط لدى يعود دلك السبب بدرجة كبيرة وبنسبة 90 بمئة الى الاسرة متمثلة باالوالدين وعشرة بمئة الى جينات وراثية

457
[161] هذا حال الشباب العربي بشكل عام
السبت 13 أكتوبر 2012
اليافعي | السعوديه
هاذا حال الشاب العربي بشكل عام مو بس اليمني او العدني والي يقول هذول مو من عدن هذول من الشمال وواحد يقول بقايا خليجي ٢٠. لا تكذبو ولا تجاملو انفسكم هذول من ابنا عدن ومن ابنا الجنوب ومن كل المحفظات موجودين في عدن وطبعً هاذا ما اوا اليه كل الشباب العرب والسبب .....(((التربيه)))..... ما عاد في صميل زي زمان كان نصحا عليه ونام عليه اللله يستر من القادم

457
[162] هذا حال الشباب العربي بشكل عام
السبت 13 أكتوبر 2012
اليافعي | السعوديه
هاذا حال الشاب العربي بشكل عام مو بس اليمني او العدني والي يقول هذول مو من عدن هذول من الشمال وواحد يقول بقايا خليجي ٢٠. لا تكذبو ولا تجاملو انفسكم هذول من ابنا عدن ومن ابنا الجنوب ومن كل المحفظات موجودين في عدن وطبعً هاذا ما اوا اليه كل الشباب العرب والسبب .....(((التربيه)))..... ما عاد في صميل زي زمان كان نصحا عليه ونام عليه اللله يستر من القادم

457
[163] تعقيب
السبت 20 أكتوبر 2012
اليمن | اليمن
الموضوع واقعي ويجب على الجميع التكاتف كل من موقعه وهذا واقع يحب على الجميع عدم انكار والاعتراف بهذه الظاهرةلانهالافضل لدفع العقلاء الى البحث عن حلول مناسبه لها تحفط الحقوق وتبعد العقوق وكشف مثل هذه السلبيات وتوعيه الشباب بمخاطرها الاجتماعية والدينيه وغيرها وربنا يهدي الجميع

457
[164] شكراً لك
الخميس 01 نوفمبر 2012
حسام باعباد | عدن
أشكرك أختي العزيزة ... وايضاً هنالك نساء يقوموا بنفس ما يقوم به الرجال .. موضوع يحتاج الى معالجة لكن قبل اي شي ..لا بد أن نبحث أن اسبابه لكي يتم معالجته بالشكل السليم . ولكن تحياتي

457
[165] كبيرة ياعدن
الاثنين 12 نوفمبر 2012
عارف الدياني | عدن
كلام فاضي وكذب وهذا ضمن الهجمة المدروسة للشماليين على ابناء عدن والجنوب سيظل الجنوب عالي في السماء وستظلون تحت القاع ايها الأتراك والفرس. .

457
[166] الى رقم 6
الخميس 13 ديسمبر 2012
بوحمزه | عدن
الى سحر الارياني صاحبة الرد رقم 6 . نشكرك على ثقافتك وغريزتك لأنفصاليه والتمييز الذي تميزونا به نحن اهل الجنوب يأتي بصالح قضيتنا المنشودة . وأريدك أن تنظري الى الصورة جيدا .. هل هم أبناء عدن ؟ وهل هذه السنحه من عدن أو حتى من الجنوب ؟ ونرضى بما تراه عيونك .. شكرا لك

457
[167] موضوعكم الجنس 3
الأربعاء 02 يناير 2013
خالد .كويتي وافتخر | الكويت
انتم اخواني دول فقيره ما انتم فاضيين ولا عندكم وقت للمشاكل التافهه افضل لكم اتركوا الموضوع لانكم ما تقدرون تغيرون شي منه والاخت الي تقول ما انا قادره اروح المول لا بالعكس روحي لاكن خليك في حالك .

457
[168] رااحت الرجال
الأربعاء 22 مايو 2013
يافعي | اليمن
اعوذ بالله عدن محتاجه فتح اسلامي من جديد .... يافع ماتجد فيها مثل هذه المناظر ولكن ترى فيها رجال اشاوس ....اليافعي غزا حضرموت واب وتعز وصنعاء ...وسجلنا في باب صنعاء (اليافعي رطل والزيدي وقيه)

457
[169] الشريعه هي الحل
الأربعاء 22 مايو 2013
اليافعي | اليمن
تطبيق الشريعه هو الحل لكل مشاكل المسلمين ....اما من يقول انفصال....هذا انسان يعيش في اوهام لان اليمن يمن واحد من قبل الاف الاعوام والاحاديث الصحيحه عن الرسول لم يذكر فيها الرسول شمال ولا جنوب انما قال اليمن فمشكلة اليمن ليست في الشمال ولا الجنوب انما المشكله الرئيسيه هي ان النظام فيها عميل ولابد من تغييره هو وقوانينه الوضعيه وتطبيق الشريعه الاسلاميه ...

457
[170] لا حول الله
الاثنين 09 سبتمبر 2013
حسام | اليمن عدن
كلام صحيييييييح

457
[171] نصيحة
الثلاثاء 30 سبتمبر 2014
عدنان الحيدري | عدن
نقول لكل والده ووالد علية تربية اولادهم وبناتهم ويعرف انة من زناباامراءة مزوجة فلهم نصف عذاب هاذي الامة @امهاتي ابائي اضبطواولادكم وبناتكم وعلا كل والد ووالده يعرف ايش حصادة «~اللهم وحدنا علا دينك وترك الغزوالفكري اللهم امين يارب


شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الجفري يغادر على عجل إلى السعودية ومصادر مقربة تقول انه سيعود خلال "أيام"
في أول رد للحراك الجنوبي ..المجلس الوطني يرفض أي مبادرات لا تعترف باستقلال الجنوب
الدكتور النهدي لقناة ( الحدث المصرية ) :القضية الجنوبية هي الورقة الرابحة بيد الرئيس هادي لكسب جولات معاركه
خطيب الجمعة بتهامة يشن هجوما حادا على الوحدة اليمنية.. الحوثيون يدمرون ساحة الحراك التهامي بالحديدة (مسجل)
قادة اشتراكيون يطالبون بعودة مركز الحزب الى العاصمة الجنوبية عدن (بيان)
مقالات الرأي
خلتني سأقرأ مقالا رصينا، كما عهدت، من صديقي العزيز فضل علي مبارك في مقاله (مربعات الوهم) المنشور في صحيفة
المواطن اليمني يجب تقليده أعلى الأوسمة في الصبر والرضا والسكوت والتحمل , فهو يتقبل أمور لا يصدقها العقل
استمروا ولا تتوقفوا بمزيد من الخراب والدمار, دكوا البنية التحتية لمدن وقرى سوريا ومن بعدها لبنان بمزيد من
د عيدروس نصر ناصر في الثلاثين من هذا الشهر تهل علينا الذكرى السابعة والأربعين لتحقيق الاستقلال الوطني
    تزايدت مخاوف المملكة العربية السعودية ودول الخليج من الأحداث في اليمن وبالأخص بعد سيطرة أنصار الله
يوم أسميت فعالية 21مايو2014 "مليونية الوداع"، انسعر عليَّ في الفضاء الافتراضي كثير من الأصوات التي عاد بعضها في
  بقلم / حسن العجيلي لقد جاملنا الواقع الأليم كثيرا وقلبنا وجه الحقيقة وقتا طويلا ولازلنا نكابر ونصر على
إنّ ما يجري اليوم على أرض الجنوب هي ثورة الحرّيّة والكرامة ثورة الهوية والتاريخ، ليست ثورة طموحاً سياسيّاً
لقد قدمت حضرموت لوحة فنية أبهرت بها العالم والإقليم تمثل في روحها وفي عمق ثقافتها وطريقة نهجها التسامحي
على قيادة حزب المؤتمر بدون الحاجة لما يسمى  بالزعيم وفي  ظل هذا التردد الذي تعيشه قيادات مؤتمرية ،وخاصة
-
اتبعنا على فيسبوك

النسخة
القديمة