آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-02:00م

أخبار المحافظات


الآلاف بمودية يخرجون بمسيرة تندد بالأحكام الجائرة بحق المعتقلين الجنوبيين (صور)

الإثنين - 08 أبريل 2013 - 05:18 م بتوقيت عدن

الآلاف  بمودية يخرجون بمسيرة تندد بالأحكام الجائرة بحق المعتقلين الجنوبيين (صور)
جانب من مسيرة مودية التي خراليوم ـ عدن الغد

مودية((عدن الغد))خاص:

شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين صباح اليوم الاثنين مسيرة ومهرجان جماهيريا حاشدا نظمه مجلس الحراك السلمي واتحاد شباب الجنوب تضامنا مع المعتقلين الجنوبيين في سجون النظام اليمني بصنعاء .

 

 

 

وطافت المسيرة شوارع المدينة مردده الهتافات والشعارات الثورية الحماسية الرافضة لاغتصاب   أرض الجنوب وللأحكام الجائرة بحق الأسراء الجنوبيين فارس الضالعي والشيخ بنان واحمد عمر المرقشي وعبدربه محورق وبقية المعتقليين في سجون سلطات الامن  اليمني حد وصفهم لها .

 

 

 

 

ورفع المشاركون أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين.

 

 

 

وعقب المسيرة مهرجان جماهيري بدا بأية من الذكر الحكيم ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم القيت العديد من الكلمات لنشطاء الثورة الجنوبية السلمية بدت بكلمة رئيس المجلس بالمديرية جمال الصبيحي  والناطق الرسمي بالمحافظة القيادي عباس العسل  والناشط هشام السقاف  والناشط الميداني حيدره باسالم حيث تطرقت كلماتهم الى الاحكام الجائرة التي صدرت بحق فارس الضالعي والشيخ حسن بنان والمناضل احمد عمر المرقشي  وعبدربه محورق وبقية المعتقلين الجنوبيين في سجون النظام اليمني بصنعاء .

 

 

 

وأضافوا الخزي والعار لكل القوى الجنوبية كقيادات في الخارج او الداخل تحاول أن تهد الإنجاز التاريخي لثوار الجنوب فكلما كنا غاب قوسين او ادنى من الانتصار حاولت هذه القوى اطاله عمر الاحتلال على أرض الجنوب ونقول لهذه القيادات الجنوبية التي لا زالت تعمل مع النظام اليمني بصنعاء عليكم الوقوف مع شعبكم الجنوبي , الذي يرزح تحت الاغتصاب  منذ  صيف حرب 94م ويناضل في كل ساحات الجنوب السلمية بحراكه السلمي الجنوبي   المطالب بالتحرير والاستقلال لدولة الجنوب .

 

 

 

كان على هذه القيادات التي لا زالت تكن الوفاء لحكام صنعاء بأن تقف ضد هذه الاحكام الظالمة بحق المعتقلين الجنوبيين ولكن للأسف الشديد لن تحرك ساكنا  ضد هذه  الأحكام الجائرة .

 

 

 

كما نددوا بالمجازر التي تتعرض لها مدن الجنوب المحتل وخاصة العاصمة عدن من قبل قوات النظام اليمني , وجددوا رفضهم مخرجات الحوار اليمني بصنعاء الذي لا يعني شعب الجنوب وحراكه السلمي بشي .

 

 

 

كما لم يتغيب المهرجان من الشعار حيث نالت قصائدهم الثورية أعجاب واستحسان الحاضرين .

 

من / كمال الجعدني