آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-12:39م

أخبار وتقارير


فنان إصلاحي شهير يقسم بالقتال من أجل الوحدة ويعتبرها صلاة سادسة (فيديو)

الإثنين - 08 أبريل 2013 - 10:47 م بتوقيت عدن

فنان إصلاحي شهير يقسم بالقتال من أجل الوحدة ويعتبرها صلاة سادسة (فيديو)
فهد القرني أقسم بالقتال من أجل الوحدة ، واعتبرها صلاة سادسة مفروضة

تعز (عدن الغد) خاص

توعد فنان إصلاحي بارز وصاحب مسلسل "همي همك" الشهير بالقتال من أجل "الوحدة اليمنية" معتبرها الصلاة السادسة التي فرضها الله على المسلمين.

وأقسم الفنان والممثل الإصلاحي الشهير فهد القرني بأنهم سيقاتلون من أجل الوحدة ، ساخرا من الدعوات التي تطالب بما وصفه الانفصال وعودة ما اعتبرها "جمهورية قرية العراكب" إشارة إلى مطالب الجنوبيين باستعادة دولتهم "جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية".

وقال القرني وهو صاحب مسلسل "همي همك" ويتقمص فيه شخصية "شوتر" قال في مسرحية حديثة بث ناشطون لقطات منها على شبكة الإنترنت "اليوم اليمن كم فيها مشاكل كم مشاكل بالوطن .. في صعدة مشاكل ، وهناك يشتو انفصال قال لك يشتو انفصال قسما بالله لنقاتل بالوحدة برئوسنا ، والله لنضارب على الوحدة برئوسنا ، الوحدة الوحدة قسما بالله العظيم ان الوحدة دين دين .. الوحدة صلاة .. الظهر والعصر والمغرب والعشاء والفجر والوحدة ، هذي ما احد يمزح به .. ذي صلاة صلاة".

ويضيف القرني في مسرحيته " أن الله تعالى أمرنا بالوحدة وأن نوحد الأمة الإسلامية كلها ، والبعض يشتي يرد جمهورية قرية العراكب".

ومن شأن هذا المقطع أن يثير غضب الجنوبيين ، وخصوصا انه يأتي من شخصية تمثل الفن اليمني ، ويفترض أن تكون حريصة على عدم التحريض على القتل والعنف المناطقي ، واستثارة عواطف الناس من خلال تقديم مسرحيات فنية مستغلا بذلك الشعبية التي يتمتع بها من خلال مسلسله الشهير "همي همك" الذي يبث خلال شهر رمضان المبارك على قناة السعيدة.

واعتبر مراقبون أن حديث القرني يعد تحريضا إعلاميا سافرا باسم الفن على القتال ضد شعب الجنوب الذي يطالب بالاستقلال في جنوب اليمن ، وأنه تجاوز بذلك فتوى الشيخ السلفي "محمد الإمام" الذي اعتبر الدعوة للانفصال كالدعوة للكفر في حين اعتبرها القرني صلاة سادسة.

* من إياد الشعيبي