آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-01:53م

أخبار وتقارير


صورة جريئة لتوكل كرمان مع زوجها تثير حالة من الجدل (صورة )

الأربعاء - 10 أبريل 2013 - 09:04 م بتوقيت عدن

صورة جريئة لتوكل كرمان مع زوجها تثير حالة من الجدل (صورة )
الصورة التي اثارت حالة من الجدل

صنعاء((عدن الغد)) خاص :

أثارت صورة وصفها ناشطون بأنها جريئة وبثت على نطاق واسع على شبكة الانترنت للناشطة اليمنية "توكل كرمان" حالة من الجدل والانتقاد بين صفوف نشطاء حزب الإصلاح الاسلامي فيما قال ليبراليون شباب واخرون منحدرون من الجنوب أنها عادية جدا وتندرج في اطار الحرية الشخصية .

 

والصورة المنشورة هي للناشطة "توكل كرمان" وتظهر فيها في لحظة عناق حميمية مع زوجها بالقرب من احد المعالم الاثرية في لندن .

 

ووجه نشطاء من حزب الإصلاح الاسلامي الذي تنتمي اليه توكل انتقادات حادة للمرأة واصفين نشر هذه الصورة بأنه تجاوز للاعراف إلا ان آخرين من نشطاء منظمات المجتمع المدني في الشمال واخرين ينحدرون من الجنوب دافعوا عن "كرمان " بشراسة وقالوا أنها عادية ومن حق إي شخص ان ينشر صور بهذا الشكل .

 

وقال نشطاء حزبيون ان نشر "توكل " لهذه الصورة يعد تعديا سافر على الاخلاق العامة إلا ان آخرين رفضوا مثل هذه الاتهامات لها .

 

وظلت "كرمان" مثار حالة من الانتقاد والجدل في اليمن منذ تحصلها على جائزة نوبل للسلام حيث يتهم موالون لنظام الرئيس اليمني السابق بأنهم يوجهون لها انتقادات متعمدة .

 

وشاركت "كرمان" في العام 2011 في حركة احتجاجات شبابية انتهت في نهاية المطاف بالاطاحة بنظام الرئيس اليمني السابق "علي صالح ".