آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:34م

أخبار وتقارير


وزير يمني يقرر الذهاب الى مكتبه بـ(دراجه هوائية)

الثلاثاء - 16 أبريل 2013 - 02:37 ص بتوقيت عدن

وزير يمني يقرر الذهاب الى مكتبه بـ(دراجه هوائية)
الصورة التي نشرها الوزير اليمني على صفحته وقال انها له وانه قررالذهاب الى مكتبه بتلك الوسيله

قرر وزير في حكومة الوفاق اليمنية الذهاب الى مكتبه مستقلاً دراجه هوائية في اول خطوة يقوم بها مسئول يمني في  بلد عرف عنه التشدد القبلي والاعراف التقليدية التي يتمتع بها مسئولي ومشايخ اليمن.

 

ونشر الاستاذ حسن أحمد شرف الدين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء  اليمني على صفحته في موقع التواصل

(الاجتماعي (فيسبوك)صورة له وهو يدلف من بوابة مكتب وزارة الدولة في العاصمة اليمنية صنعاء مرتدياً بنطلونا وفانله ويقود دراجه هوائية..

وكتب الوزير اليمني في صفحته تعليقاً على الصورة قائلاً (أتذكرون اعزائي ذلك الشخص الذي همس في أذني قائلاً : ما بلا تهنجم  ؟ ..هذا ردي عليه .. منذ أمس وحتى آخر يوم لي في الحكومة لن أذهب للدوام في المكتب إلا بالدراجة الهوائية بإذن الله تعالى)..

و(تهنجم) تلك يبدو ان يريد ان يكون اكثر غروراً وان يفرض على الاخرين نفسة بـ(الهنجم ) التعالي والغرور بالنفس ان لم يكن لها أي معنى آخر ..

وقوبلت خطوة الوزير اليمني بارتياح كبير لدى الكثير من اليمنيين وعلق احدهم على المنشور بالقول "اليمن بحاجه ماسه لرجل مثلك وهذا ما يسعد كل مواطن يمني صديقنا المتواضع زاد الله في الرجال من امثالك".

وعرف الشمال  اليمني بالتشدد القبلي لتواجد مجتمع قبلي مسلح يحث على ما يصفه ابناء تلك القبائل بـ(الهنجمه) وهو مصطلح كبريائي يطلب من صاحبه ان يكون اكثر غروراً وكبرياء وتباهياً بعدد المرافقين (الحراسة) وعدد السيارات ونوعها والعديد من مميزات (الهنجمه).

وينشد حواراً يعقد في العاصمة اليمنية صنعاء (دولة مدنية لليمنيين) المنادين بالتخلص من حكم القبيلة ,واتى الحوار اليمني  ضمن مبادرة دول خلجيه واوروبية اتت لحل ازمة اليمن التي نشبت في العام 2011م .. بعد عقود من حكم القبيلة لدولة الجمهورية التي اطاحة بحكم اليمن الملكي .