آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:31م

أخبار المحافظات


وزير الثروة السمكية ومحافظ المهرة يتفقدان مواقع الإنزال السمكي بمديريتي الغيظة وحوف

الجمعة - 26 أبريل 2013 - 06:02 م بتوقيت عدن

وزير الثروة السمكية ومحافظ المهرة يتفقدان مواقع الإنزال السمكي بمديريتي الغيظة وحوف

المهرة((عدن الغد)) سبأنت:

تفقد وزير الثروة السمكية عوض السقطري ومعه محافظ المهرة علي محمد خودم اليوم بعض المنشآت السمكية ومواقع الإنزال السمكي بمديريتي الغيظة وحوف بالمحافظة.


وزار السقطري وخودم الجمعيات السمكية في مناطق يروب والفيدمي بمديرية الغيظة وجمعية الفتك، ودمقوت، وجاذب بمديرية حوف بالمحافظة، واستمعا من رؤوسا الجمعيات السمكية إلى شرح حول نشاط تلك الجمعيات والصعوبات التي تواجه عملها, وكذا احتياجات الصيادين من الخدمات والمشاريع التي تتطلبها مواقع الإنزال السمكي بالمديريات.


وافتتح وزير الثروة السمكية ومحافظ المهرة، محطة وقود في منطقة الفتك تخدم 250صياد بتكلفة ستة ملايين ريال.


واطلع الوزير السقطري والمحافظ خودم على الدراسة الخاصة بمشروع التنمية الريفية المعدة لإنشاء كاسر أمواج في منطقة دمقوت والذي يقدم خدماته لست مناطق ساحلية بمديرية حوف وسينفذ المشروع بتكلفة اجمالية قدرها اثنين مليون دولار امريكي.


وتفقدا سير العمل في مشروع حماية مدينة جاذب بمديرية حوف من أمواج البحر بطول 500 متر وعرض 17 متر وارتفاع مترين بتكلفة اجمالية 200مليون ريال, وبتمويل من مشروع الاشغال العامة.


كما اطلع وزير الثروة السمكية ومحافظ المهرة على آلية تركيب المولد الكهربائي البالغة قوته التشغيلية واحد ميجا وات والممول من صندوق إعادة الاعمار لمحافظتي حضرموت والمهرة بتكلفة إجمالية قدرها مليون دولار إضافة الى الشبكة الداخلية مع تركيب القواطع بطول 7 كيلو متر بمدينة حوف وبتكلفة 6 ملايين ريال تمويل المجلس المحلي.


وحث الوزير السقطري والمحافظ خودم رؤوسا الجمعيات السمكية والصيادين بالالتزام بقواعد وأنظمة الصيد الذي حدده قانون الصيد رقم 2 لسنة 2006م، وشددا على رؤوسا الجمعيات السمكية ومنتسبيها دفع رسوم الدولة من مبيعات الصيد التقليدي وتوريد موارد الدولة من مبيعات الصيد الذي حدده القانون بواقع 3 بالمائة.


رافق وزير الثروة السمكية رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالمهرة شملان سعيد شملان ووكيل المحافظة لشؤون المديريات الساحلية محمد صداعي علي ووكيل وزارة الثروة السمكية لشؤون الصيد التقليدي القبطان بحري عبدالله هادي عمر ومدير عام مشروع الاسماك الخامس الدكتور عمر صبيح.