آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

رياضة


ثلاثية هانتيلار تمنح شالكه الفوز على هامبورج في الدوري الالماني

الأحد - 28 أبريل 2013 - 11:54 م بتوقيت عدن

ثلاثية هانتيلار تمنح شالكه الفوز على هامبورج في الدوري الالماني
ارمين فيه مدرب اينتراخت. تصوير: اينا فاسبندر - رويترز

رويترز

أحرز كلاس يان هانتيلار ثلاثة أهداف ليقود شالكه لتحويل تأخره بهدف الى فوز 4-1 على هامبورج بدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم يوم الاحد مما يعزز فرصه في التأهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وغاب الهولندي هانتيلار عن شالكه منذ مطلع مارس اذار الماضي بسبب الاصابة لكن عودته كانت رائعة يوم الأحد بأهدافه الثلاثة التي ساعدت فريقه على تعزيز قبضته على المركز الرابع بالدوري المؤهل لتصفيات دوري أبطال أوروبا.

وجمع شالكه 49 نقطة ويتأخر بسبع نقاط وراء باير ليفركوزن الثالث مع تبقي ثلاث مباريات على نهاية البطولة وسبب هانتيلار إزعاجا كبيرا لدفاع هامبورج يوم الأحد.

تقدم مارسيل يانسن بعد خمس دقائق لهامبورج لكن هانتيلار مرر الكرة الى ميشيل باستوس سددها في الشباك محرزا هدف التعادل بعد قليل.

ثم عمل هانتيلار مع جوليان دراكسلر وسدد كرة متقنة ليضع شالكه في المقدمة 2-1.

ولحق هانتيلار بكرة عرضية رائعة من رفائيل سددها بضربة رأس من الوضع طائرا مُسجلا الهدف الثالث قبل ان يختتم الرباعية بضربة رأس أخرى.

ورغم الهزيمة فان هامبورج الثامن برصيد 44 نقطة والذي سكن 16 هدفا مرماه في خمس مباريات ما زالت أمامه فرصة للتأهل لكأس الاندية الاوروبية الموسم المقبل.

وفي وقت سابق يوم الأحد تلقت آمال اينتراخت فرانكفورت الخامس في التأهل لدوري ابطال اوروبا الموسم المقبل ضربة قوية بتعادله سلبيا مع مضيفه ماينتس صاحب الارض الذي بدا ان آماله في اللعب في اوروبا الموسم المقبل قد تبددت.

وبعد شوط اول سيء احتفلت الجماهير صاحبة الارض بهدف اندرياس ايفانشيتز لفترة قصيرة قبل ان يلغيه الحكم بداعي التسلل.

ودفع ارمين فيه مدرب اينتراخت الذي يتأخر عن شالكه الرابع بثلاث نقاط بمهاجمين اثنين وهما اوليفييه اوسيان وسرديان لاكيتش بعد ساعة الا ان تلك الخطوة فشلت في ان تؤتي ثمارها.

وتراجع ماينتس الذي لعب بدون المهاجم المصاب ادم سولاي الى المركز العاشر برصيد 40 نقطة وبفارق خمس نقاط خلف المراكز المؤهلة لكأس الاندية الاوروبية.

وسجل بايرن ميونيخ المتوج باللقب بالفعل رقما قياسيا على صعيد الدوري الالماني بعد ان رفع رصيده الى 84 نقطة بفوزه 1-صفر على فرايبورج يوم السبت وهو ما يمثل اكبر عدد من النقاط يجمعها فريق في الدوري الالماني.

ودفع بروسيا دورتموند الذي بلغ الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا مثل بايرن بالصف الثاني ليفوز على فورتونا دوسلدورف 2-1 ويظل منفردا بالمركز الثاني وبفارق ثماني نقاط عن اقرب ملاحيقه.