آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:42م

فن


طريقة جديدة للمصمم سلطان المقطري لتعليم الكتابة اليدوية بحروف الرقعة

الإثنين - 29 أبريل 2013 - 04:33 م بتوقيت عدن

طريقة جديدة للمصمم سلطان المقطري لتعليم الكتابة اليدوية بحروف الرقعة
المصمم والخطاط المبدع سلطان المقطري

عدن((عدن الغد)) خاص:

يصدر المصمم والخطاط المبدع سلطان المقطري قريباً كتاباً جديداً يتضمن طريقة مختلفة عن الطرق السابقة في تعلم الكتابة اليدوية بحروف خط الرقعة .

وقال المصمم سلطان في تصريح صحفي أن هذا الكتاب مخصص لفئات عمرية متنوعة ومكرس للكتابة على الورق مباشرة باستخدام القلم الرصاص أو أي قلم حبر عادي كما أنه يشمل كل الحروف الأبجدية والأرقام ومزوّد بنماذج متعددة لتقوية الكتابة الصحيحة .

وأكد أن هذه الوسيلة التعليمية ستلقى القبول لدى قطاع واسع من الدارسين والتلاميذ على المستويين الوطني والعربي وعلى مستوى منطقة الشرق الأوسط لافتاً إلى أن هذا الكراس يساعد في كيفية الكتابة الصحيحة والواضحة باستخدام حروف خط الرقعة المتسم بالسرعة  وقلة التنميق , ويرشد الدارس في أن يصبح مبدعاً في الخط الجميل .

وأفاد بأنه وجه رسالة إلى وزير التربية والتعليم عبر موقع الوزارة على شبكة التواصل الاجتماعي يدعوه إلى دراسة الموضوع بهدف طباعته وإدراجه ضمن المناهج التعليمية .

جدير بالإشارة أن المصمم المبدع سلطان المقطري نفذ مشروعاً للكتابة اليدوية ضمن التعليم الالكتروني باستخدام السبورة الذكية والوسائل الرقمية لجامعة كامبريدج البريطانية في مطلع العام الحالي 2013 م ، وكان قد صمم أكثر من ثمانين خطاً حاسوبياً عربياً خلال العشر سنوات الماضية كرست للطباعة والويب والوسائل الرقمية وساهمت في رفد المكتبة الطباعية والجرافيكية العربية بأعمال حروفية ملهمة قل نظيرها على المستوى العربي والعالمي .

من/ فضل الحبيشي