آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-07:32م

أخبار وتقارير


قيادات جنوبية تلتقي وفد امريكي رفيع بعدن وتسلمه مطلب فك الارتباط ((صور))

الثلاثاء - 30 أبريل 2013 - 07:41 م بتوقيت عدن

قيادات جنوبية تلتقي وفد امريكي رفيع بعدن وتسلمه مطلب فك الارتباط ((صور))
نائبة السفير الامريكي خلال لقائها قيادات الحراك الجنوبي في منزل محمد علي احمد اليوم الثلاثاء ـ عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

 بدأت دبلوماسية امريكية بارزة  اليوم بعقد سلسلة من اللقاءات مع قيادات ونشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية في مدينة عدن في توجه هو الأول من قبل الولايات المتحدة صوب القيادات الجنوبية في الداخل.

وعقدت نائبة السفير الأمريكي بصنعاء  اليزابيث ريتشارد والوفد المرافق لها لقاءات مع عدد من قيادات وفصائل ومكونات الحراك الجنوبي السلمي في منزل القيادي الجنوبي محمد علي أحمد.

وضم اللقاء كلا من القيادي محمد علي احمد والشيخ حسين بن شعيب والعميد ناصر النوبة والشيخ عبد الرب السلامي وعلي منصر ووكيل محافظة عدن حسين الدرب ، كما ضم الوفد الامريكي إلى جانب نائبة السفير كل من رئيس القسم الثقافي والإعلامي لو فينتور ومدير مكتب الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بصنعاء بوب ولسن .

وخلال اللقاء تم التأكيد على هدف الشعب الجنوبي بمختلف مكوناته وفصائله والمتمثل باستعادة الدولة الجنوبية، واستمرار شعب الجنوب في النضال حتى تحقيق هذا الهدف .

كما تقدمت قيادات الحراك بضرورة تأسيس منتدى يطلق عليه منتدى عدن لتأهيل وتدريب شباب وشابات الجنوب ليكونوا قادة المستقبل.

وقدم القيادي محمد علي احمد لنائبة السفير الأمريكي شرحا مفصلا حول المؤتمر الوطني لشعب الجنوب ورؤيته السياسية وميثاق الشرف الذي أجمعت عليه كل القوى والتنظيمات والأحزاب السياسية والمكونات والشخصيات القيادية الحراكية وممثلي منظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية التي تأسس منها المؤتمر الوطني لشعب الجنوب.

وسلم القيادي محمد علي احمد للمسئولة الأمريكية رؤية ممثلي القضية الجنوبية المشاركين في مؤتمر الحوار والتي تحمل حيثيات القضية الجنوبية ومعاناة شعب الجنوب خلال مسيرته النضالية منذ انطلاقها في 7 يوليو 2007م والتي تؤكد رفض شعب الجنوب للوضع الذي أنتجته حرب صيف 1994م وحق شعب الجنوب بمواصلة مسيرته النضالية وتمسكه بحقه في الحرية وتقرير المصير واستعادة دولته الجنوبية الحرة المستقلة