آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:44ص

أخبار المحافظات


مشائخ واعيان المقاطرة يعتصمون أمام ديوان محافظة لحج رفضاَ للمركزية

الأحد - 05 مايو 2013 - 07:33 م بتوقيت عدن

مشائخ واعيان المقاطرة يعتصمون أمام ديوان محافظة لحج رفضاَ للمركزية
مشائخ واعيان المقاطرة اثناء اعتصامهم امام ديوان محافظة لحج امس - عدن الغد

الحوطة (( عدن الغد)) خاص

نفد العديد من مشائخ واعيان مديرية المقاطرة يوم أمس اعتصام سلمي أمام ديوان محافظة لحج احتجاجا على ما وصفوة بتكريس المركزية وإصدار التعيينات من قبل بعض الوزارة دون الرجوع الى السلطة المحلية في المحافظة والمديرية حيث رفع المعتصمين شعار( لا للتعيينات المركزية ونعم لاستمرار الكفاءات الادارية ) .

 

الشيخ امين مصطفى شهاب شيخ مشائخ الزريقه قال في تصريح صحفي ان الوقفة الاحتجاجية لعدد من مشائخ واعيان ومجلس محلي وأبناء مديرية المقاطرة امام ديوان المحافظة هو ما وصل الى مسامعهم من صدور قرار من قبل وزارة الإدارة المحلية بتعين شخص في قيادة المديرية دون الرجوع الى رأي أبناء المنطقة والسلطة المحلية بالمحافظة .

 

وقال ان الاعتصام أمام المحافظة وهو رسالة نطالب فيها بان يكون التعين لا مركزي مع وجود شفافية مطلقة وتطبيق الحكم المحلي في مثل تلك الأمور والتي قد تؤدي الى مالا يحمد عقباه نتيجة لتصرفات مركزية  من قبل بعض المسئولين لا يعلموا عواقبها .

 

وقال المعتصمين في مذكرتهم انه وصل الى مسامعهم خبر تغير مدير المديرية  متجاوزين بذلك قيادة المحافظة والمشايخ واعيان المديرية في المقاطرة.

 

وأشاروا ان التغير ليسئ قضية إدارة المديرية بقدر ما هو هدف سياسي بحث يخدم أشخاص بعينهم من اجل ترتيبات سياسية وبرلمانية لفئة قليلة لايهمهم سوى  مصلحتهم الحزبية الضيقة معلنين رفضهم لأي تعين لا يمر بطرقة  ديمقراطية انتخابية  .

 

هذا والتقى محافظ لحج  بحضور على حيدرة ماطر الأمين العام لمحلي لحج بالمعتصمين حيث استمع  من بعض المشايخ والأعيان الى ما يعانيه أبناء المديرية وخاصة قضية التعيينات المركزية ورفضهم  لما يحدث دون الرجوع للسلطة المحلية وأبناء المنطقة .

 

من جانبه قال محافظ لحج ان السلطة المحلية بالمحافظة لم تبلغ ولم يصلها أي قرار من قبل وزارة الإدارة المحلية بتعين شخص كمدير لمديرية المقاطرة .

 

وأشار المجيدي ان  السلطة المحلية واجهت مثل هذه القرارات والتعيينات المركزية   دون التنسيق مع السلطة المحلية والتي رفضها المجلس المحلي بالمحافظة كونها غير قانونية  حسب قولة .

 

وقال" من المفروض ان يكون الاخوه في وزارة الإدارة المحلية هم القدوة والنموذج في تطبيق القانون فيما يخص التعيينات والترشيحات .

 

وأكد المجيدي في ختام اللقاء للمعتصمين على ان السلطة المحلية سوف  تبذل كل جهودها تجاه ما طرح من قبل الحاضرين ومعالجة العديد من القضايا والمشاكل خلال الفترة القادمة.