آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-06:17م

أخبار المحافظات


الحركة الوطنية الجنوبية بلودر : سوف نذهب الى عدن من اجل الجنوب وليس من اجل أي شخص

الخميس - 09 مايو 2013 - 11:42 ص بتوقيت عدن

الحركة الوطنية الجنوبية بلودر : سوف نذهب الى عدن من اجل الجنوب وليس من اجل أي شخص
جانب من المسيرة التي خرجت بلودر احياء ليوم الاسير الجنوبي

لودر(عدن الغد)خاص:

نظمت الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) صباح الخميس في مدينة لودر كبرى مدن ابين مهرجان يوم الاسير الجنوبي .

 

وفي ساحة الحرية وسط المدينة تجمع اهالي عدة مدن ومناطق مديريات المنطقة الوسطى  وهم يرددون الشعارات المناوئة لسلطات اليمنية  والتي  وصفوها بالمحتل لبلادهم الجنوب , حاملين الاعلام الوطنية لدولة الجنوب السابقة وصور الرئيس الجنوبي علي سالم البيض  وصور عدد من شهداء الانتفاضة الجنوبية .

 

 

وعلى منصة الخطابة اعتلى احد الاطفال لافتتاح المهرجان الخطابي بأية من الذكر الحكيم  عقب ذلك القيت العديد من الكلمات , حيث القى الناشط وعضو  المجلس الاعلى للحراك في محافظة ابين الأخ سالم معرج البركاني كملة استهلها " ان شعب الجنوب قد وصل الى مرحلة متقدمة نحو الوصول الى الهدف  والذي قدم شعبنا من اجله قوافل من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمنفيين في الخارج  والمتمثل في التحرير والاستقلال  واستعادة الدولة الجنوبية ".

 

 

وقال البركاني " يجب علينا ان نعلم ان الاحتلال  يعمل ليل نهار لوضع جميع العراقيل امام ثورتنا المباركة التحررية من خلال زرع الفتن بين ابناء الجنوب واستغلال أي  تباينات قد تحدث بين مكونات الثورة الجنوبية هنا او هناك , يجب علينا تفويت كل المحاولات اليائسة من الاحتلال ".

 

 

واشار  الى ان " القضية الجنوبية قد فرضت نفسها على المجتمعين الاقليمي والدولي  من خلال التصعيد الثوري السلمي المتواصل رغم قمع قوات الاحتلال اليمني "... مضيفاً "  ان النصر آت لا ريب فيه  ".

 

 

ولفت  الى ان " الرئيس علي سالم البيض دع الجنوبيين الى الزحف الى عاصمة الجنوب عدن ولم يدعو الى ال عاصمة اليمنية صنعاء , وكما فهمنا من كلمة الأخ الرئيس بصريح العبارة انه يقول (اذهبوا من اجل الجنوب وليس من اجلي انا )

 

وقال  البركاني " اننا سوف نذهب الى عدن من اجل الجنوب ونداء الجنوب وليس من اجل احدا اياً كان ".

وأوضح " اليوم نحن ندعو كل القيادات الجنوبية تون استثناء مهما كان مستواه او موقعه السياسي ان يكونوا الى جانب شعبنا الجنوبي  ويتركوا جراحات الماضي وراء ضهورهم ". مضيفاً " ان القوى النافذة في صنعاء تعزف على تلك الجراحات ضنا ً منها انها نقطة الضعف التي تلاحق الجنوبيين  ولم يدركوا ان شعب الجنوب قد تجاوز ذلك الماضي من خلال التصالح والتسامح بين ابناء الجنوب بكل سلبياته وإيجابياته ".. معتبرا " ان التصالح والتسامح  هو (ميثاق الثورة الجنوبية التحررية)".

 

مستنكرا ما تعرض له ابناء الجنوب في حوطة لحج والتي قال ان استهداف الكوادر الجنوبية هو تواصلا لمسلس الاغتيالات التي تعرض لها ابناء الجنوب منذ فجر العام 1993م .

 

وأدان الناشط البركاني ما تعرضت له  مؤسسة (عدن الغد) للأعلام ممثلة بالصحفي  الجنوبي فتحي بن لزرق  وكل العاملين فيها من تهديدات  جبانه الغرض منها  محاولة اسكات الصوت الجنوبي الحر ". معلن تضامن ابناء المنطقة الوسطى بابين  بمختلف قبائلها  وعشائرها مع صحيفة (عدن الغد)".

 

والقى الناشط عباس السقاف  كلمة " استنكر فيها  عملية الاغتيال التي طالت ثلاثة من ابرز طياري الجنوب في حوطة لحج ". مثنيا  على دعوة الرئيس البيض لأحياء مليونيه فك الارتباط ".

 

من جهته القى الناشط عباس العسل الناطق الرسمي باسم  المجلس الاعلى في محافظة ابين كلمة جدد فيها  الدعوة للاحتشاد   والزحف الى مدينة عدن لأحياء مليونيه فك الارتباط ".

 

حضر المهرجان عدد من قيادات و رموز العمل الثوري الجنوبي يتقدمهم القيادي محمد قاسم المرافعي  رئيس مجلس حراك لودر والناشط الشبابي  والقيادي في  ائتلاف قوى الثورة الجنوبية اديب العيسي.

تخلل فقرات المهرجان عدد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الجماهير.

 

*من صالح أبوعوذل