مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 يوليو 2014 06:29 صباحاً

سعودي ينقذ زوجته من ابتزاز بـ مليون ونصف المليون ريال
أمسية رمضانية بمناسبة الذكرى السنوية الثانية للشهيد( عاطف أحمد بن عبيد الله ) بسيئون
صنعاء : اتحاد بناء الأجسام يقر تصفيات بطولة الجمهورية لمنتخبات المحافظات
مؤسسة المشكاة الخيرية تختتم توزيع مشاريعها الرمضانية بالحديدة
مؤسسة وقف الواقفين تفتتح مرض ملابس للأسر الفقيرة بعدن
باكستاني
إصابة جنديين بشرطة البساتين بعدن في هجوم لمسلحين لإخراج سجناء
حوارات

الحبيب علي زين العابدين الجفري لعدن الغد : الوحدة لا تُفرض فرضاً بالتهديد والترويع بسيف الدين أو مدافع الجيوش وهدير الطائرات.

الحبيب الداعية علي زين العابدين الجفري
الحبيب علي زين العابدين الجفري

(مواليد أبريل 1971 جدة، السعودية) عالم دين مسلم من اليمن. نشأ في بيئة مهتمة بالعلوم الإسلامية، وأخذ العلم على عدد من العلماء فيالحجاز وحضرموت ومصر وسوريا وغيرها من البلاد وحظي بتقديرهم. حائز على إجازات في العلوم الإسلامية ويسعى إلى اتخاذ منهج وسطي بعدم تكفير الآخرين. ومع وجوده الإعلامي أصبح محط أنظار الكثيرين بينهم مؤيدون لتوجهاته أو معجبون بأسلوبه وآخرون معارضون، إلا أنه أصبح يهتم بتوجيه خطابه إلى الطوائف الغير مسلمة علّه يساهم في تحسين صورة الإسلام ككل، فهو يرى أن عدم توافق التيارات الإسلامية من الداخل يرجع إلى وجود دور ما لبعض الدوائر السياسية والإعلامية في توجيه الخطاب الإسلامي...ولعلها تكون لحظات انتظار لمعطيات قادمة تعطي للتوافق الداخلي للتيارات الإسلامية فرصة حقيقية للوجود. إلى جانب برامجه على القنوات الفضائية فإن للحبيب الجفري العديد من التسجيلات لمحاضراته ودروسه بوسائط عدة، كما أن له العديد من المشاركات والكتابات المنتظمة في عدة جرائد منها جريدة المصري اليوم، ومن كتاباته كتاب معالم السلوك للمرأة المسلمة. وبحسب دراسة أشرف عليها باحثون ومختصون دوليون، فإن الجفري يعدّ واحدًا من أكثر الشخصيات المسلمة تأثيرًا في العالم. - ويكيبيديا.

المزيد
الجمعة 10 مايو 2013 12:18 صباحاً
ابوظبي ( عدن الغد ) خاص :

عندما يتجرد العالم عن أي تبعية .. فإنه يبدع في عطائه وفي خدمة دينه ومجتمعه ..
استلمت رد الحبيب علي الجفري على أسئلتي التي طرحتها عليه.. مذيلة بإعتذار منه على تأخر الرد .. في أدب قد عهدناه منه.. وعهده كل من تعامل معه أو اقترب من شخصه الكريم..
العالم الجنوبي الحبيب علي زين العابدين الجفري الذي يعتبر من أكثر الشخصيات تأثيرآ في العالم العربي والاسلامي يتفضل بالرد على أسئلتنا التي وجهناها إليه حول انتشار الحبوب المخدرة في الجنوب وخطورتها على الشباب ، وحول القضية الجنوبية وفتاوى نظام صنعاء بتكفير الجنوبيين والتي ما زالت تنهال منهم بين الفينة والأخرى دون رادع أو وازع أو خوف من الله تعالى وكأنهم أوصياء على الدين أو كأنهم أصحاب الحق والمفوضون من عند الخالق لتكفير من شاؤا .. فهنا يصدح الحبيب علي الجفري بكلام الحق ويخرس ألسنة المتقولين بالباطل .. ويضمن كلامه بنصائح وتوجيهات للشباب الجنوبي أقل ما توصف بأنها رائعة وجاءت في وقتها .
فإلى الحوار :

حاوره \ ماهر درهم

 

* انتشرت في الآونة الأخيرة في مدن الجنوب الحبوب المخدرة بين أوساط الشباب بماذا تنصح هؤلاء؟ وما نصيحتك للموردين لهذه الحبوب؟

الحمد لله.. وأسأل الله لنا ولهم العافية والتوبة..

وللشباب يقال:

أنتم أمل البلاد وإن عضّت عليكم بضرسها، غير أن الهروب ليس من شيم الشجعان فلا تهربوا من مشاكلكم إلى جحيم المخدرات ولا تُضيعوا دنياكم وآخرتكم..

وللمُوَردين المتاجرين بالمخدرات:

 إن ما تفعلونه جريمة قتل بل أشد، ولن تطيب لكم الأموال التي تجنونها من هذه الجريمة في الدنيا وسوف تحاسبون عليها في الآخرة، وأخشى على أولادكم من عواقب ما تفعلونه بالشباب. 

ويُقال للدولة ومؤسساتها وللنُخب القادرة على التوجيه وللتُجّار القادرين على مد يد العون بالوظائف والمشاريع الصغيرة للشباب:

الأمانة تجاه هذا الجيل ثقيلة وقد عظُم دَين الحقوق التي للشباب علينا، وأثقل كواهلنا.

 وللآباء والأمهات:

 ليست مهمة الوالدين تقتصر على توفير الطعام واللباس والمسكن فحسب بل تمتد إلى التربية الصالحة وحسن الرعاية.

 

      *   كيف يمكن تفعيل دور الشباب الغائب في مجتمعنا؟

بالثقة بهم، واحترام عقولهم، وإعطائهم حق الخطأ وتصحيحه أثناء مسيرتهم التي يحاولون فيها البناء، وجدّية الإنصات إليهم، والنظرة إلى رُؤاهم ومطالبهم من زاوية واجب الخدمة لهم وتقديم الخبرة والمشورة والعون إليهم، ليقوموا بدورهم في بناء الوطن وليس من زاوية الاستغلال لهم وتوظيفهم في سياق تحقيق طموحاتنا أو اتخاذهم سلالم لرغباتنا.

     *  بوجهة نظرك ما الأسباب التي أدت إلى انحطاط الأمة؟ وكيف يمكننا النهوض بها؟

السؤال كبير لكن يمكن إيجاز الإجابة في الانتباه إلى إصلاح الخلل الأخلاقي القيمي الذي نعاني منه، وتقويم الانحراف الحاصل في فهم الدين بطريقة أدّت إلى فصل مفهوم التدين عن الاستقامة في معاملة الآخرين والأمانة في أداء الحقوق.

 

    *    هناك رجال دين وأحزاب يمنية يتخذون الدين مطية للوصول إلى أهدافهم، ما رسالتك لهؤلاء؟

أُذكّر نفسي وأُذكرهم بقوله تعالى: {وإذْ أخَذَ اللهُ ميثاقَ الَّذين أُوتُوا الكتابَ لتُبَيِّنُنَّهُ للنَّاسِ ولا تَكْتُمُونَه فنَبَذُوْهُ وراءَ ظهورِهِم واشترَوا بِهِ ثمنًا قليلاً فبِئْسَ ما يشترون * لا تَحْسَبَنَّ الَّذين يفرحُون بما أَتَوا وَّيُحِبُّون أن يُحْمَدوا بما لم يفعلوا فلا تحْسَبَنَّهُم بمفازةٍ مِّن العذابِ ولهم عذابٌ ألِيم}.

وبقول النبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم فيما رواه البخاري في صحيحه: "إنكم ستحرصون على الإمارة وستكون ندامة يوم القيامة فنعم المرضعة وبئست الفاطمة".    

 

 *   ما رأيك بالفتاوى التكفيرية التي يصدرها بعض علماء الدين في الشمال ضد أبناء الجنوب؟ ويتم قتل أبناء الجنوب بناء على هذا الفتاوى وآخرها الخطبة التي ألقاها محمد الإمام قبل أشهر وقال إن من يطالبون بالانفصال كـالذين يطالبون بالكفر؟

{كَبُرَتْ كَلِمَةً تخرجُ مِنْ أفواهِهِم إنْ يقولونَ إلا كَذِبًا}.

هذا التحريض على القتل شراكة فيه ونسبته إلى الدين خيانة له، وهذا لا يصدر عن عالم حقيقي، فالوحدة والانفصال خياران سياسيان تُعيدهما الشريعة إلى ميزان المصلحة والمفسدة المترتبة على كل منهما، وإلا أصبحت دعواهم هذه منطبقة على التكفير واستباحة الدماء على جميع الدولة الإسلامية التي لم تتحد سياسياً وهذا ما لا يشك عاقل في بطلانه.

ونحن  دعاة وحدة للأمة كلها فضلاً عن وحدة الشمال والجنوب، غير أنّ الوحدة الإسلامية تنبع من تقارب القلوب المؤمنة المتحابّة والقناعات النابعة من وعي الشعوب وتقوم على العدل والإحسان ولا تُفرض فرضاً بالتهديد والترويع بسيف الدين أو مدافع الجيوش وهدير الطائرات.

وقد كنّا نسمع فتاوى بعضهم قبل الوحدة وهي تُحرّم الوحدة مع شعب الجنوب الذي كانوا يعتبرونه شيوعياً كافراً، ثم سمعناهم يُفتون بالجهاد ضد الجنوبيين عام ٩٤، ثم اتحدوا مع الاشتراكيين الذين كانوا يُكفرونهم ضد النظام الحاكم، والآن يعودون إلى فتاوى الدماء! 

ألا يخجلون من هذا التقلب الشنيع والتلاعب المشين باسم الدين؟

ثم إننا نجد من أبناء المناطق الجنوبية الذين ينتمون إلى نفس المدرسة السلفية التي ينتمي إليها أصحاب هذه الفتاوى الدموية مَن يصطف في صفوف المطالبين بالانفصال فهل يعتبرونهم من المطالبين بالكفر أيضاً؟ إن هذا المسلك يُفقد الثقة في الطرح ويجعل الناس تسيء الظن بهم وتنظر إليهم على أنهم يتقاسمون الأدوار ليجدوا مكاناً مع المنتصر من أي الفريقين.

كل منّا قد تكون له مواقف قابلة للتغيير وإعادة النظر كما أنها قابلة لاختلاف أبناء المدرسة الواحدة لأننا بشر غير معصومين لكن لا يمكن أن نعطي لمواقفنا عصمة الشرع المصون، وكفانا تلاعب واستغلال لولاء الناس ومحبتهم لدينهم حتى لا نوصلهم إلى اهتزاز الثقة فيه لا قدر الله.

 

         *الكثير من أبناء الجنوب أصيبوا بالتذمر بسبب صمت العلماء المسلمين ضد الفتاوى التكفيرية التي تصدر بحقهم فهم يقتلوا باسم الله، لماذا هذا الصمت؟

من بلغته هذه الفتاوى فعليه التنبيه على خطأ ما فيها، غير أن صداها لا يصل إلى أكثر العلماء في ظل سرعة تتابع الأحداث وتداخلها في المنعطف الخطير الذي تمر به المنطقة، ولو وجّهوا إليهم السؤال لأجابوهم ووضحّوا لهم، كما أن أحداً من الأطراف المتنازعة لم يستفتِ العلماء الربانيين الذين عفّت أنفسهم عن الطمع في السلطة ولم يستشيروهم في المواقف التي اتخذوها، فإذا حمي الوطيس وتعقّدت الأمور نسمع من يقول أين دور العلماء؟!

والفرق بين العلماء الربانيين وغيرهم أنهم ليس لهم طمع في السلطة ولا ينافسون أحداً عليها لهذا تكون فتاواهم ومشوراتهم لمن طلبها نابعة مما يفهمونه من شرع الله دون تحيز إلى موقف سياسي على حساب آخر.

 

*         رسالتك إلى أبناء الجنوب المظلومين؟

إخوتي..

- لكم أن تطالبوا بحقوقكم وأن تسعوا إلى نيلها بالطرق المشروعة فما ضاع حق وراءه مطالب، وإن أحزنكم خذلان الناس لقضيتكم وأغضبكم تجاهلهم لمظلمتكم فإن هذا يحملكم على الالتجاء إلى من لا يخيب راجيه سبحانه وتعالى، والتوبة من الذنوب، وحمل النفس على الاستقامة وتقوى الله في تعاملكم مع من يوافقكم أو يخالفكم والعاقبة للمتقين.

- الحرّ يغضب ولكنه لا يُقر قلبه على حقد، ومن ذاق مرارة الظلم لا يرضى لنفسه أن يرتكبه تجاه من هو أضعف منه، كإخوتنا من الباعة المتجولين القادمين من المناطق الشمالية فإن أكثرهم من ضحايا الظلم الذي تشتكون منه.

وصاحب الحق الذي يثق في عدالة قضيته لا يحتاج إلى الانحراف عن المسلك الأخلاقي الصحيح في مطالبته بحقه ولكنه يحتاج إلى عزم وهمة وصبر مع حسن الرجاء في فضل الله وعظيم الثقة به وشريف التوكل عليه.

- ما ترونه من تظاهرِ بعض دُول المنطقة بنصرتكم ما هو إلا بريقٌ زائفٌ، وبرقٌ خُلّبٌ،  وسرابٌ يحسبه الظمآن ماء، وهو محاولة لاستتباعكم ونشر توجهاتهم الطائفية في بلادنا، وتوظيف قضيتكم العادلة في إطار أهدافهم الخاصة وصراعاتهم الإقليمية الضيقة، وقد ظهر ذلك من الكوارث التي سببوها في بلاد أخرى، فلا تستجيبوا لمن يعمل من أبناء بلادنا وزعاماتها، بوعي أو دون وعي، على تمكينهم من إيجاد موطئ قدم لهم في بلادنا.

فلستم بصدد الانفكاك من سنوات الظلمِ لتقعوا في شباك استغلال ظالم آخر أو توظيف مظلمتكم في خدمة أهداف غيركم. 

- وإلى الساسة القدماء والزعامات السابقة:

آن الأوان لأن تفسحوا الطريق للشباب ليقودوا مسيرتهم ويبنوا بلادهم بما يتناسب مع زمانهم منطلقين من هُويتهم وقيمهم، لذا أقترح عليكم أن تتركوا القيادة لهم وتدعموهم بمشورتكم وخبرتكم والمتوفر من إمكانياتكم متى احتاجوا إليها، دون محاولة لحملهم على شيء لا يرونه مناسباً.

وكونوا على ثقة بأن في الشباب من ذوي العقول المستنيرة والأخلاق الفاضلة وحسن التصرف والقدرة القيادية الراشدة وحسن التخطيط ما سوف يُذهلكم، وقد خضتم تجربتكم في شبابكم ونلتم فرصتكم وقدمتم ما أوصلكم إليه اجتهادكم صواباً وخطأ، فلا تكونوا اليوم حاجزاً بين الشباب وحقهم في رسم معالم مرحلتهم وتحمل مسؤوليتها.

أسأل الله الفرج ودفع الضيم والحَرَج وأن يشد أزرَكم ويحفظكم ويوفقكم.


المزيد من حوارات
شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
49677
1 | مقال جميل
الجمعة 10 مايو 2013 12:38 صباحاً
محب الحبيب #الجفري | اليمن
يا ريت يتم نشره بشكل أكبر في النت في المواقع والفيس بوك ويطبع في الجرائد ويوزع للشباب كورق .. :)

49677
2 | نصيحة مهمة
الجمعة 10 مايو 2013 01:31 صباحاً
صالح النهدي | حضرموت
جزاء الله الحبيب علي زين العابدين الجفري على قوله الحقيقة ووقوفه الى جانب شعب الجنوب ونتمنى من الجميع سوى علماء او مسؤلين الأقتياد بالعلماء الاجلاء والصادقين كالحبيب الجفري الذي يحظى بشعبية جارفة على مستوى العالم فشعب الجنوب اليوم قد قال كلمته وانشاء الله موعده مع التحرير والاستقلال

49677
3 | الوحده كانت من اعظم المفاااسد
الجمعة 10 مايو 2013 01:59 صباحاً
يااافعيه | الجنوووب
شيخنا الجليل نحبك في الله ونتابع كل مواضيعك ومداخلاتك ومحاضراتك والتي تعود علينا بالمنفعه والفائده والتي تدخل لقلوبنا دون استئذان وتبعث فينا الامل والفرح وتمنحنا الروحانيه الدينيه السمحه .. ردك على اسئله الصحفي كانت صريحه وقويه وفي الصميم.. الوحده كانت بالنسبه لشعب الجنوووب مفسده وفي كل الجوانب واكبر مفاسدها ياشيخناااا الجليل هو تدمير الشبااااب الجنووووبي واللذين هم عماد الوطن .. نحن سنطاااالب باستعاده دولتنا المغتصبه وسنناضل لاجلها وبكل الطرق السلميه لاننا اصحاب حق ومشروع ومكفول من رب السموات والارض ولاننا لانريد ان نظلم اجياااالنا القادمه بأسم هذه الوحده الفااااااسده ,, نريد ان نبني اجيااال جديده قويه متعلمه مثقفه واعيه ترفض التجهيل والفساااااااد والظلم .. (وجمعتكم مباركه يااعظم شعب ) --وثــوررره ثــوررره يـااااجـنـوووب

49677
4 | جزاك الله خير الجزاء واسأل الله ان ما تقدمه في ميزان حسناتك
الجمعة 10 مايو 2013 06:33 صباحاً
شريك بن عبدالله النخعي |
كثر الله من امثالك ونفعنا الله بعلمك وحلمك وفقك الله ووفقنا لما فيه خير البلاد والعباد سيدي جزاك الله خير الجزاء وجعل ما قدمته وتقدمه في ميزان حسناتك ولا تنسانا من الدعاء

49677
5 | الدين النصيحة
الجمعة 10 مايو 2013 07:38 صباحاً
ابوحسام | الجنوب
هذة النصائح تجد في نفس القارى مكان لان الدين النصحية وليس كل من افتى عالم , سفكت دمائنا بلفتاوي وقتلنلنا مدافعين عن حقنا بالالاف فاي دين لايعطيك حقك خصوصا وانتة تهرب من المفاسد التي لايمكن ان تصلح وقد تاصلت في الشمال وصارت ثقافة. جزاك اللة خير ونفع بك المسلمين واهلك في الجنوب اولى بالمنفعة خصوصا وانتة الذي لك الاحترام في كل الدول وبين شعوبهاء قياريت ان تخصص لما نتعرض لة سطرين في كتاباتك ودقيقتين في كل مقابلة مرئية او مسموعة لك التحية وجعل هذا العمل في ميزان حسناتك

49677
6 | اجمل كلام عن القضية الجنوبية
الجمعة 10 مايو 2013 08:52 صباحاً
جنوبي حر | المنفى
اولا جزاك الله الف خيرصراحة كلامك اثلج صدري واتمنى ان يصل كلامك الى جميع المواقع والصحف عشان الغافل ينتبه ويراجع اموره

49677
7 | محب الحبيب والمعلم الجليل علي بن زين العابدين
الجمعة 10 مايو 2013 10:28 صباحاً
سالم بن صالح الحامد " ابو حامد " | شبوة الجنوب
لا عجب ولا استغراب فهذه سلالة اعضم البشر وارحمهم واعدلهم سيدنا وحبيبنا وقودتنا محمد صلى الله علية وسلم، نعم الوحدة لاتقوم على القتل والترويع ونشر الافساد في الارض والفتنة بين الناس ولاتقوم على اقصاء الشريك ولاتقوم ايضا مع من نكثوا بالعهود والمواثيق التي بيننا وبينهم وتنكروا لها ولاتقوم مع اناس يفتون فتاوئ سيئة الصيت ضد شعب مسلم مسالم حبيبنا ومعلمنا الجليل علي بن زين العابدين، تاخرت ولكنك قلت ما يدور ضد اهلك ونلتمس لك عذرا في تاخرك لانك رجل لاتحب ان تدخل نفسك في المكان الخطاْ كما الجميع يعرف عنك .. تقبل مروري وعبوري ياسيدي وكم اتمنى ان اقابلك، وان كنت اقابلك بشكل دوري الان عبر محاضراتك التي تذاع هنا وهناك وبشكل متواصل والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

49677
8 | احسنت ياشيخنا
الجمعة 10 مايو 2013 10:39 صباحاً
ابو ياسر الكندي | العداله
لوكان بلاد المسلمين علماء مثل الشيخ الجفري لكنا مسلمين في الف خير . ولكن بلاد المسلمين وعلمائها اصابهم شياطين الارض وحرفوهم عن ماجاء به رب العباد وسنه نبيا محمد .علما ء اليوم وليس كله بعضهم علماء المال والوليمات .يحرفون ماجاء به الله على مصالحهم الخاصه ونسوا انهم ورثه الانبياء في الارض .وانهم سوف يقع بهم اشد العذاب في الاخره .لانهم يعرفون بكل ماجاء به رب العباد ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم .وهم يقومون بافساده لكي تفسد الامه لانهم ليست علماء حق وقد يكون هؤلاء مدسوسون من اليهود والنصاره لكي تخرب الامه الاسلاميه وتكون في حاله ضعف عبر علماء المتاجره مثل علماء الشمال الذين حلوا قتل الجنوبيين .من اجل مايطى لهم من مال زائل .وسلطه بائسه الله يهديهم . ورجعهم الى الصواب . ونشكر شيخنا الجليل الجفري الذي انفعنا بعلمه الله اجل هذا في ميزان حسناته ويكثر مثر الله من امثاله لكي تنهض الامه الاسلاميه من سباتها العميق وتعود كرامه الاسلاميه لاعهدها .

49677
9 | تناقض غريب
الجمعة 10 مايو 2013 10:52 صباحاً
علي الحضرمي | الامارات
اول مره اسمع ان وحدة المسلمين لا تتم بالسيف والحرب في تناقض رهيب مع الفكر الاسلامي المعمول به مئات السنين وعلماء الشمال على حق في موضوع الوحده فلا تستعجلوا فدولة الخلافه القادمه ستكون عاصمتها صنعاء

49677
10 | الخطاب الاسلامي مختطف وللاسف !
الجمعة 10 مايو 2013 12:02 مساءً
ابومحمد النهدي | الامارات
لو كان مثل هؤلاء العلماء هم من يمسك زمام امور المسلمين لكنا في خير وسلام وتطور ولكن للاسف الشديد ان الخطاب الاسلامي والفتاؤى اليوم مختطفة من قبل شلة " من ضمنهم شلة فتاؤى نظام صنعاء " والتي ادخلت ديننا الحنيف في متاهات وحروب ودمار لا طائل منها سواء النفس المحرمة ولكن مهما حصل من هذه الشلة فحبيبنا الجفري وشيخنا العودة وغيرهم يبقون لنا الامل والحياة والله المستعان

49677
11 | وحدة سياسية او دينية !
الجمعة 10 مايو 2013 03:03 مساءً
ابو صالح | عدن الجنوب
اكيد الزيود موعودون بالمهتدي المنتظر وسيوحدون العالم الاسلامي تحت مسمى الوحدة اليمنية وعاصمتها صنعاء او صعدة .. سبحان الله قمة المسخرة فهذه وحدة سياسية بين دولتين لا يتدخل الدين في شؤونها ايها القوم المسلمون

49677
12 | الحبيب والاستاذ والمعلم والداعية الغيور
الجمعة 10 مايو 2013 08:17 مساءً
بنت الجنوب | الجنوب عدن
ما اعذب كلامك وما انقى سرسرتك وما احسن طريقة تفكيرك وطريقة دعوتك الى الله، ايها الحبيب والاستاذ والمعلم والشيخ الجليل سر وعين الله ترعاك

49677
13 | مختلف ،ولكنها فرصه
الجمعة 10 مايو 2013 09:44 مساءً
متفائل | حضرموت
قلت ياشيخ نصا: إخوتي.. - لكم أن تطالبوا بحقوقكم وأن تسعوا إلى نيلها بالطرق المشروعة فما ضاع حق وراءه مطالب، قد احسنت وأجدت وصدعت بالحق بما لامزيد عليه مع الاتزان كما هو معروف عنكم.ولكنها فرصه لأقول::: هل لديكم علم بما يقع من ظلم على المتضررين بتريم؟ هل لديكم القدره على ايصال مضلمتهم لمن يهمه الأمر ؟ هل ممكن تكمولون مشواركم في خدمتهم ؟

49677
14 | موفق
الجمعة 10 مايو 2013 10:49 مساءً
تريمي | جنوبي
يقطر الحق من فيك ، ويقطر الدم من أفواههم((ان يقولون الا كذبا))حفظ الله البلاد وعجل بالخلاص من الفساد

49677
15 | شكرا يالحبيب
السبت 11 مايو 2013 11:32 صباحاً
خكيم الجنوب | الجنوب العربى
شكرا يالحبيب وبارك الله فيك ، والله دمعت عينيى من قولك كلمة الحق ، فلك منا كل الخب والاخترام والتقدير العالى .

49677
16 | شيخى العزيز ..
السبت 11 مايو 2013 02:13 مساءً
هناء سيد ابراهيم مبروك المزغونى .. | جمهور ية مصر العربيه - بنى سويف - بنى سويف الجديد
وكأنك المهدى المنتظر .

49677
17 | مختلف ،ولكنها فرصه
السبت 11 مايو 2013 03:56 مساءً
متفائل | حضرموت
حقا نشكوا من الظلم وسلب الحقوق ، والخيانات العظيمة.واتباع الهوى اضاع علينا وحدة الصف في التصدي للمشاريع الهابطه. ياشيخ :: سمعت اكيد بموقف المتضررين من باب الاهتمام بشأن المسلمين ..في وطنك الحبيب ... وانه قد حزمو امرهم في شان الفلل الفاخره التي ستسلم اليهم من الشيخ خليفه برعاية الشيخ ...فهل من تلافي واتباع السيئه بالحسنه يمحها((عفوا ما من وسيله غيرها ))

49677
18 | الله يحفظكم
السبت 11 مايو 2013 04:15 مساءً
ابو احمد | تريم
حفظ الله حبيبنا الجفري من كيد الاعداءمن الحاسدين والمنافقين

49677
19 | الجفري محل ترحيب وقبول عام
السبت 11 مايو 2013 05:09 مساءً
الشامي | صعدة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى جميع الاحباب وأخصهم سيدي العلامه زين العابدي الجفري الذي لا يمثل جنوب أو شمال اليمن وانما يمثل الامة الاسلامية جمعا. نحن هنا من ارض صعدة نحيي السيد الجفري واي داعي للسلام والوئام. السيد الجفري صرح برسالة كل انسان يفهمها من زاوية تفكيره. ما فهمت منه انه يريد تقارب ووحدة القلوب على مصداقية ومصالبة بحقوق الجنوبيين من منطلق الحق وليس الجير على الاخر. ما نعانية من تكفير السلفيين ليس مقصورا بالشمال فقط ولكن في الجنوب ايضا.

49677
20 | لا فظ فوك يالحبيب
الأحد 12 مايو 2013 08:20 صباحاً
ناصر العولقي | شبوة
التحريض على القتل شراكة فيه ونسبته إلى الدين خيانة له، وهذا لا يصدر عن عالم حقيقي، فالوحدة والانفصال خياران سياسيان تُعيدهما الشريعة إلى ميزان المصلحة والمفسدة المترتبة على كل منهما، وإلا أصبحت دعواهم هذه منطبقة على التكفير واستباحة الدماء على جميع الدولة الإسلامية التي لم تتحد سياسياً وهذا ما لا يشك عاقل في بطلانه وهاهم ينهبوا ويقتلوا وينشروا الرعب في الجنوب وياسم الدين واكبر عبارة مقززة يرددوها الوحدة او الموت ونحن نقول لهم ما ضاع حق وراه مطالب

49677
21 | العلماء الصادقين
الأحد 12 مايو 2013 11:03 صباحاً
محضار | حضرموت
الله يحفظك ياالحبيب علي ويكثر من أمثالك

49677
22 | أفيون
الأحد 12 مايو 2013 02:30 مساءً
محسن الردفاني | ردفان
لازالت المقولة الدين أفيون الشعوب لماركس صحيحة وهذا سبب تخلف الأمة العربية عن الألتحاق بركب الحضارة فالجفري والحوثي والزنداني ومن لف لفهم كما الحجر الثقيل المربوط برجل شخص يحاول السباحة يجرونا للأسفل فقط لاخير فيهم سابقاً ولا لاحقاً حتى النسب الهاشمي أصبح تقريباً لمئات الملايين لماذا طمعاً في المكسب الدنيوي وصاحبنا منهم واليهم ويهناك ياشعب الجنوب القرطلي والشمال الدحباشي بالحبيب الحبوب عبد الدينار والزنار

49677
23 | تسلم ياشيخنا الفاضل علي زين العابدين الجفري
الأحد 12 مايو 2013 08:22 مساءً
جواد جعران | اليمن الجنوبية عدن
االخ العزيز/ علي. حياك اللة وحفظك والاسرة جمنيعأ وربنا يصح بذنك يارجل يانبيل" ياأخي ايش نسوي لما يسموا انفسهم بعلماء اليمن" كل يوم صدروا لنا فتوى " يقولوا الوحدة او الدم.. " الموت" يعني يشتوا وحدة غنيمة عندهم الان الوحدة الجنوب ثروات واراضي لهم والان بتباكوا كذبا على الوحدة ودئلما مايصدروا قاوي لغنيمتهم وبطشهم بس .. واخيرا قالوا قبل إسيوع من يطلب بتقير المصير فهو كاف و و كلام ماانزلوا بة .. من تسفية

49677
24 | تتتتتتتتتتت
الاثنين 13 مايو 2013 07:02 مساءً
مايسة عبدة | مصر
الوحدة من الامور التى يجب ان تكون فى مقدمة اهتمامتنا على مستوى الوطن العربى والاسلامى العيب يا اخى اليمنى الجنوبى ليس فى الوحدة لكن في من يطبق الوحدة اليست الولايات المتحدة وحدة قوية جداالحكام الدين يظلمون الناس باسم تطبق الوحدة بل هم يدقون مسمار الفرقة بين الاخوات ليظلوا هم على القمة ويتركوا الاخوات يتاقتلوا ويدخلون دائرة من الغنف والكراهية لا تجنى منةا الشعوب سوى الفقر والدمار ارجوكم يا اخوانى فى اليمن قوتكم فى وحدتكم جنوب وشمال يمن واحد قوى اساسة العدل بين اولادة وقوة الوطن العربى فى وحدة دولة نحن نسعى لكى نكون قوة فعالة ولن يتاتى دلك الا بوحتنا القوىة

49677
25 | 5248855
الثلاثاء 14 مايو 2013 08:42 مساءً
النوحي | المكلا
حفظ الله حبيبنا الجفري من كيد الاعداءمن الحاسدين والمنافقين

49677
26 | كلامك درر يا حبيب
الأربعاء 15 مايو 2013 03:31 مساءً
محب | اليمن
كلام في الصميم

49677
27 | احبك يا حفيد رسول الله
الجمعة 17 مايو 2013 12:41 صباحاً
عاشق للحبيب علي الجفري | عدن
سيدي الحبيب علي الجفري مهما حاولوا تشويه صورتك والكلام عنك وفبركت مقاطع في اليوتيوب عنك .. تبقى الاصدق والاوسط والذي نتشرف به كلنا

49677
28 | لا تعليق وانما استدراك
الأربعاء 22 مايو 2013 04:20 مساءً
من حضرموت | سيؤن
ارجو منكم تحييد العلماء والمشائخ الفضلاء من اي تحزب او تكتل او دولة فالدين الاسلامي ليس جنوبيا ولا عربيا وانما جاء رحمة للعاليمن فا عتقد ان تقولوا العالم الرباني مثلا او الداعية الاسلامي المعروف وليس العالم الجنوبي فانا اعتقد ان الشيخ علي زين العابدين لايميل لهذه الانسياقات الخطيرة فليكن العالم اليمني او الحضرمي اما الجنوبي فاعتقد انه اقحام في غير محلة

49677
29 | جزاك الله خير
الخميس 11 يوليو 2013 07:10 مساءً
ابو عامر | حضرموت
جزاك الله خير على كل كلمة قلتها يا حبيب فالواقع الدي نعيشه اليوم انتشر فيه الفساد والظلم واكل الحرام والجنوب يعاني كل الدي قلته الله يفرج علينا وعلى جميع المسلمين يارب يارب يارب

49677
30 | المعلق رثم 28 : كلمة حق يٌراد بها باطل
الثلاثاء 06 أغسطس 2013 07:29 مساءً
عاشق الحرية | الجنوب العربي
اولا ادرك تماما انك انتحلت الهوية الحضرمية لذك سأخاطبك على هذا الاساس ثانيا:الحبيب علي الجفري هو العالم الرباني الذي لايرتبط بحدوده وهويته الجنوبية، وانظروا الى علمائكم اليمنيين الذين قتلونا من اجل مصالحكم واطماعكم الذاتية والدنيويه وانتوا تقدسونهم، اما الحبيب الجفري فقد نذر نفسه للدعوة ولا يرتبط بالحدود كما زعمت، اما كونه جنوبي حضرمي فمن الضرورة انه في الاخير ينتمي لهذه التربة العزيزة وهذا شي طبيعي، اخي تدري ايش مشكلتكم؟ مشكلتكم انكم تريدون باي طريقة طمس هوية شعب يقع في جنوب الجزيرة العربية وهو شعب موجود منذ الاف السنين وهذا والله محال .. والله من وراء القصد

49677
31 | كلامك روعه يالحبيب
الجمعة 13 سبتمبر 2013 08:43 مساءً
محمد الفاضل | السودان
بارك الله فيك وجزاك عنا خير الجزاء

49677
32 | ****@gmail.com
الأحد 02 فبراير 2014 12:24 صباحاً
ادم صابون موسي | تشاد أنجمينا
السلام عليكم ياشيخناومربيناكنانشاهدك في التلفازيومياولكن الان ابتلاني الله بالديون فكنت حافظالكتاب الله وأقوم الليل وأستغفرفي اليوم أكثرمن 1000مرة ومع ذلك الديون تتراكمت علي فليس لي مالا أعدي حقوق الناس فماالحل؟ وهل هناك دعاءلقضاءالدين ؟دلني علي ذالك وشكراونسأل الله أن يطيل عمرك ويجعلك من عباده المخلصين المقربين اليه


شاركنا بتعليقك