آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:15م

أخبار وتقارير


الكشف عن أول واقعة زواج رجل من رجل بتعز

الأربعاء - 15 مايو 2013 - 10:27 ص بتوقيت عدن

الكشف عن أول واقعة زواج رجل من رجل بتعز
هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها الكشف عن وقوع حادثة زواج مثليين في اليمن وربما في الوطن العربي حيث تفرض قيود صارمة ضد مثل الممارسات التي تجرمها القوانين بشدة .

تعز ((عدن الغد)) خاص:

قالت وسائل إعلام يمنية محلية تبث من محافظة تعز شمال اليمن انه تم الكشف خلال الأيام القليلة الماضية عن أول واقعة زواج لمثليين في المدينة وهي الواقعة التي يتزوج فيها رجل من رجل ومن شأنها ان تحدث حالة من الغضب في الشارع اليمني  المحافظ.

 

وقالت عدد من وسائل الإعلام اليمنية بينها موقع "يمن فويس" والذي يبث من محافظة تعز والذي قال ان مصادر خاصة كشفت له عن  وقوع حفل زواج بين رجل ورجل آخر ” زواج المثل ” في مدينة التربية مديرية الشمايتين محافظة تعز .

 

 

وطبقا للمصدر-بحسب وسائل الإعلام اليمنية - فأن المناسبة شهدت حفلا متواضعا حضره بعض مقربي الرجلين كحالة نوعية تشهدها تعز واليمن بشكل عام .

 

ونوه المصدر – لوسائل الإعلام هذه - بان الجهات القضائية بالمديرية بعثت ببرقية توضيحية عن الحادثة إلى الجهات القضائية المختصة في تعز للنظر في القضية غير أنها لم ترد على الموضوع .

 

وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها الكشف عن وقوع حادثة زواج مثليين في اليمن وربما في الوطن العربي حيث تفرض قيود صارمة ضد مثل الممارسات التي تجرمها القوانين بشدة .

 

لم يتسنى لـ"عدن الغد" التأكد من صحة مصادر وسائل الإعلام اليمنية بهذا الخصوص الا انه وفي حال ثبوتها فانها ستشكل صدمة بالغة للمجتمع المحلي في اليمن .

وشهدت عدة مدن يمنية شمالية خلال السنوات الثلاث الماضية انحدارا اخلاقيا مريعا حيث تم الكشف خلال الايام القليلة الماضية عن قيام شبكة دعارة بمحافظة الحديدة بانتاج افلام اباحية .

وقبلها باشهر تم ضبط عدد من شبكات الدعارة في كلا من تعز وإب وصنعاء فيما قال مسئولون محليون ان تجارة الجنس لاقت ازدهارا في هذه المدن منذ العام 2011.

 

وحتى العام 2011 كانت الكثير من شبكات الدعارة وتجارة الجنس القادمة من محافظات شمالية  تجد في مدينة عدن الملجأ الامن والرسمي لممارسة نشاطها الا ان حركة انتفاضة شعبية شهدتها عدن خلال السنوات الماضية وقادها الحراك الجنوبي اطاحت بهذه التجارة واوقفت جميع انشطتها .