آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-02:13م

أخبار المحافظات


مسيرة حاشدة بجعار تدعو للمشاركة الفاعلة في مليونية فك الارتباط(صور)

الخميس - 16 مايو 2013 - 01:54 م بتوقيت عدن

مسيرة حاشدة بجعار تدعو للمشاركة الفاعلة في مليونية  فك الارتباط(صور)
جانب من المسيرة التي خرجت اليوم بجعاراحياء ليوم الاسير الجنوبي ـ عدن الغد

جعار((عدن الغد)) خاص:

احياء ليوم الأسير الجنوبي والدعوة لإطلاق كافة الأسرى والمعتقلين الجنوبيين في جميع أنحاء الجنوب , انطلقت صباح اليوم الخميس الموافق 16/5/2013م من ساحة الحرية بوسط مدينة جعار مسيرة سلميه حاشده طافت شوارع المدينة مردد الشعارات الثورية المطالبة بالتحرير والاستقلال حاملين أعلام دولة الجنوب وصور الرئيس البيض .

 

وندد المتظاهرين بأعمال العنف المستمرة ضد أبناء الجنوب العزل ولاسيما ضد أبناء عدن من قتل ومداهمات وترويع النساء والأطفال  .... وانتهت المسيرة بمهرجان خطابي ألقى فيه رئيس المجلس كلمة في الجماهير أشار في كلمته إلى برنامج السياسي للحراك السلمي الجنوبي في الفصل الثالث للأهداف والمهام النضالية التحررية للحراك الفقرة السادسة وردفيها .

 

(( اعتبار كل أبناء الجنوب قبل عام 1990م بغض النظر عن جذورهم التاريخية هم مواطنو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية متساوون في الحقوق والواجبات ومعنيون بالمشاركة في النضال من اجل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة .

 

كما دعاء شميلة كل أبناء م/ خنفر للاحتشاد يوم 21 مايو صباحا بجانب السنترال الساعة التاسعة صباحا للمشاركة في فعالية (( ام الملايين )) بعدن ودعاء أيضا كل الخيريين من أصحاب المحال ومناصرين للجنوب التبرع عبر المسؤول المالي للحراك بالمحافظة بسندات منظمة للإسهام في إنجاح المليونية يوم 21 مايو وأضاف شميلة ندعوا المواطنين للتوقيع بالبصمة على الاستمارة الجديدة التي تخص أبناء الجنوب .

 

وبعد ذلك ألقى شاعر الثورة الجنوبية حسن الصبيحي قصيدة شعرية رائعة نالت استحسان الحاضرين.

 

من/ انور الحضرمي